شن الاحتلال الإسرائيلي هجمات مكثفة وغير مسبوقة على كافة أرجاء قطاع غزة، في ظل قطع كافة وسائل الاتصالات والكهرباء.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية، مساء الجمعة، إن القصف المتواصل طال جميع أنحاء القطاع، لافتة إلى أن ما يجري هو الأعنف منذ بداية العدوان على القطاع قبل 3 أسابيع.

وأضافت: "القصف الإسرائيل العنيف جواً وبراً وبحراً على شمال ووسط قطاع غزة، يتزامن مع قطع الاتصالات وتراجع جودة خدمات الإنترنت بالكامل عن القطاع".

ولفتت وسائل الإعلام إلى أن الاحتلال الإسرائيلي لجأ إلى قطع الإنترنت بالكامل عن القطاع، وذلك في ظل القصف العنيف وغير المسبوق.

"توثيق لهجمات الجيش الإسرائيلي الآن في غزة. " pic.twitter.com/MPtLYavdpJ

— وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) October 27, 2023

مناطق متفرقة بقطاع #غزة تتعرض لقصف إسرائيلي ربما يكون الأعنف منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري مع قطع تامّ لخدمات الاتصالات والإنترنت pic.twitter.com/duIW8UFlUp

— TRT عربي (@TRTArabi) October 27, 2023

اقرأ أيضاً

صحة غزة: ارتفاع حصيلة قصف إسرائيل إلى 7326 شهيدا بينهم 3038 طفلا

تزامن ذلك مع تأكيد الناطق باسم جيش الاحتلال، أن الغارات الحالية على قطاع غزة "تعد مرحلة جديدة في الحرب"، دون تقديم المزيد من التفاصيل.

وتخوض إسرائيل منذ 3 أسابيع عملية عسكرية على قطاع غزة أطلقت عليها اسم "السيوف الحديدية" دمرت أحياء بكاملها، وأسقطت أكثر من 7326 شهيدا، منهم 3038 طفلا، و1726 سيدة، و414 مسناً، إضافة إلى إصابة 18967 مواطناً بجراح مختلفة.

وفجر 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، أطلقت "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، رداً على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، لا سيما المسجد الأقصى في القدس المحتلة".​​​​​​

ومنذ ذلك الحين، قتلت حركة "حماس" أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، وفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية، كما أسرت ما يزيد على 220 إسرائيليا، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء.

بعد انقطاع الاتصال بشكل نهائي والقصف غير المسبوق.. الحراك الشبابي في الضفة الغربية يدعوا للتجمع فورا في الساحات العامة والانطلاق لمناطق التماس وعدم ترك قطاع غزة وحيدا أمام ما يجري. pic.twitter.com/bUmrXowgND

— وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) October 27, 2023

مراسل الجزيرة في #غزة يقول إنه لم يشاهد قصفا بهذه الكثافة استهدف القطاع من قبل#الأخبار #حرب_غزة pic.twitter.com/WDXivwydLF

— قناة الجزيرة (@AJArabic) October 27, 2023

اقرأ أيضاً

منذ 7 أكتوبر.. 3000 طفل شهيد في غزة جراء القصف الإسرائيلي

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: غزة قصف إسرائيلي المقاومة إسرائيل فلسطين طوفان الأقصى انقطاع الكهرباء انقطاع الإنترنت pic twitter com

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى في اليوم الـ 272 للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

استُشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين أغلبهم أطفال ونساء، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم على مدينة غزة.

وذكرت وكالة وفا أن طيران الاحتلال قصف شقة سكنية في حي التفاح شرق مدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة 8 آخرين، في وقت اُستشهد 3، وأصيب 13 آخرون، معظمهم أطفال ومن عائلة واحدة، إثر قصف مماثل على منزل قرب مدرسة يافا في حي الدرج المجاور.

واُستشهدت طفلتان وأُصيب آخرون، جراء استهداف الاحتلال منزلاً في شارع يافا بمدينة غزة، كما اُستشهد فلسطيني وأصيب 3 آخرون، إثر قصف مدفعية الاحتلال مجموعة من الفلسطينيين في شارع الشعف بحي الشجاعية، وسط استمرار الاحتلال بنسف المباني السكنية وسط شارع المنصورة بالحي.

وأطلقت مدفعية الاحتلال عدة قذائف صوب المنطقة الشمالية الغربية من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، كما شهدت مدينة دير البلح المجاورة قصفاً مكثفاً من الطيران، فيما استمر القصف المدفعي على المناطق الشرقية لمدينة خان يونس ومخيم يبنا ومحيط دوار العودة وسط مدينة رفح جنوب القطاع.

من جانبه، جدد الهلال الأحمر الفلسطيني تحذيره من تفشي وباء الكوليرا بين النازحين جراء تلوث مياه الشرب، فيما يعاني 96 بالمئة من سكان القطاع من انعدام الأمن الغذائي الحاد.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت أمس ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل على القطاع إلى 37953 شهيداً و87266 جريحاً.

مقالات مشابهة

  • مشاهد الدمار بعد غارات إسرائيلية على مخيم النصيرات
  • مقاومة واستبسال في رفح والشجاعية
  • غارات وقتال في غزة وتصعيد على الحدود مع لبنان
  • استشهاد 18 فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة
  • استشهاد صحفيين وموظفين من الأونروا في غارات إسرائيلية وسط قطاع غزة
  • استشهاد العشرات جراء غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة بغزة
  • غارات إسرائيلية تستهدف بلدتي ميس الجبل وعيتا الشعب في الجنوب اللبناني
  • شهداء وجرحى في اليوم الـ 272 للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة
  • غارات إسرائيلية على عدة بلدات.. هكذا يبدو الوضع جنوبا
  • تطورات جديدة وغير مسبوقة وقد يكون نهاية لإعلان الحرب في اليمن.. وتقدم في مشاورات مسقط واتفاق على مبادلة محمد قحطان بـ50 أسيراً حوثياً