افتتح  المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، والقائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح، العرض المسرحى الكوميدى الجديد "يوم عاصم جدا"، بحضور الفنان ياسر الطوبجي مدير فرقة المسرح الكوميدي، أمس الخميس، على مسرح السلام بشارع القصر العيني، وسط اقبال جماهيري كبير .

من جانبه أكد المخرج خالد جلال، إن العرض ضمن سلسلة العروض بخطة البيت الفني للمسرح التي أُعلن عنها خلال المؤتمر الصحفي، الذي عُقد مطلع يناير الماضي تحت شعار "٢٠٢٣ عام جديد ومسرح جديد" فى المسرح القومي بالعتبة .

العرض من إنتاج فرقة المسرح الكوميدي بالبيت الفني للمسرح، ويقدم يوميا عدا يوم الثلاثاء، وتدور أحداث المسرحية في منزل عاصم السرياقوسي الذي يعيش فيه أحفاده بعد أعوام من وفاته هو وزوجته، وتتوالى الأحداث بشكل كوميدي فانتازي .

ومسرحية "يوم عاصم جدا" بطولة "مصطفي منصور، هايدي رفعت، مجدي البحيري، شريهان الشاذلي، سلوى عزب، ياسر الرفاعي، آيه خلف، مازن المونتي" بالاشتراك مع "مصطفى بهنسي، أحمد هيثم، مريم عبد المطلب، ياسين محمد"، موسيقى وألحان حازم الكفراوي، توزيع موسيقي محمد الكاشف، ديكور محمد فتحي، أزياء مها عبد الرحمن، إضاءة عز حلمي، مكياچ أمل حسام، استعراضات حسن شحاتة، سوشيال ميديا محمد فاضل، كتابة وأشعار أيمن النمر، مخرج منفذ نور سمير، فكرة وإخراج عمرو حسان .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مسرح السلام

إقرأ أيضاً:

المهرجان القومي لـ المسرح يكرم الفنان أسامة عباس

يكرم المهرجان القومي لـ المسرح بعد أيام، الفنان أسامة عباس في دورته الـ17، وذلك تقديرا لمشواره الفني المشرف والأعمال المسرحية التي قدمها.

ومن المقرر بدء فعاليات مهرجان القومي للمسرح يوم 14 يوليو المقبل، وتستمر حتى يوم 30 من الشهر نفسه.

ويحمل مهرجان القومي للمسرح في دورته الـ 17 اسم الفنانة سميحة أيوب ويرأسه الفنان محمد رياض، ومؤخرا كشفت إدارة المهرجان عن بعض أسماء الفنانين المقرر تكريمهم لهذا العام وعلى رأسهم أحمد بدير وأحمد آدم، وسلوى محمد علي، وآخرين من نجوم الذين تشهد أعمالهم المسرحية بشكل خاص والفنية بشكل عام على إبداعهم وتميزهم ومسيرتهم الفنية المشرفة والعظيمة.

أسامة عباسمهرجان المسرح القومي

جدير بالذكر أن المهرجان القومي للمسرح المصري يستهدف عرض نماذج متميزة مما قدم في فضاءات العرض المسرحي في مصر خلال عام، وذلك من أجل تأصيل ملامح المسرح المصري المعبر عن شخصية مصر ونشر الرسالة التنويرية لبناء الإنسان المصري وكذلك تشجيع المبدعين من فناني المسرح علي التنافس الخلاق وتحفيز الفرق المسرحية علي تطوير عروضها فكريا وأدائيا وتقنيا من أجل المشاركة في صناعة مستقبل أفضل للوطن.

كما سيعرض خلال هذا الحفل فيلما ينتجه المهرجان خصيصا عن الفنانة سميحة أيوب يكتبه السيناريست نادر صلاح الدين، ويخرجه المخرج السينمائي أشرف فايق.

اقرأ أيضاًفيلم «أهل الكهف» يواصل تذيل دور السينما في أسبوعه الثالث

إيمي طلعت زكريا تحتفل بخطوبتها على شاب من خارج الوسط الفني | تفاصيل

مقالات مشابهة

  • المهرجان القومي لـ المسرح يكرم الفنان أسامة عباس
  • غدا.. عودة عرض مسرحية «نوستالجيا 90/80» على مسرح السامر
  • إفتتاح المهرجان الثقافي للمسرح الفكاهي بالمدية
  • مهرجان المسرح المصري يكرم أستاذة النقد نجوى عانوس في دورته الـ17
  • مهرجان المسرح المصري يكرم أستاذ النقد المسرحي نجوى عانوس
  • إذا أردت أن تعرف مدى حرية مجتمع ..فانظر ماذا يحدث في مسرحه
  • المهرجان القومي للمسرح يكرم الفنانة سلوى محمد علي
  • في دورته الـ 17.. مهرجان المسرح المصري يكرم الفنانة سلوى محمد علي
  • التفاصيل الكاملة لتكريم سلوى محمد علي بمهرجان المسرح المصري
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنانة سلوى محمد علي خلال دورته الـ 17