بوابة الفجر:
2024-10-02@03:00:02 GMT

عاجل.. هجمات مكثفة من جيش الاحتلال على قطاع غزة

تاريخ النشر: 27th, October 2023 GMT

أفادت فضائية "اكسترا نيوز" في نبأ عاجل لها منذ قليل، بأن جيش الاحتلال يشن هجمات مكثفة على قطاع غزة والقيام بإطلاق النار على القطاع.

مظاهرات حاشدة تضامنا مع غزة في مناطق متفرقة حول العالم ممثل مصر في الأمم المتحدة: الحرمان من المساعدات الإنسانية ما هو إلا حكم بالموت على أهل غزة كلمة مصر في الأمم المتحدة 

وألقى ممثل مصر في الجمعية العامة للأمم المتحدة، كلمة مصر منذ قليل وأكد خلالها أن العدوان تعامل بوحشية وانتهك كافة القوانين الدولية والقيم الإنسانية، مكررًا الدعوة لحماية الشعب الفلسطيني وضمان وصول المساعدات الإنسانية إليه.

وأشار إلى أن مصر لقد اختار الخيار الأصعب وهو تكريس الجهد والعمل للخروج بموقف واضح من الجمعية العامة بشان ما تشهده الأراضي الفلسطينية من انتهاكات وجرائم، حتى لا تكون شيطان أخرس سكت عن الحق حسب المثل العربي البليغ في وقت تتعامى فيه العديد من الأصوات عن قول الحق للأسف الشديد، إذ أنه لم يعد الصمت خيارا فقد طفح الكيل على ما يجري لأهل فلسطين. 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين جيش الاحتلال انتهاكات الشعب الفلسطيني الأمم المتحدة قطاع غزة الأراضي الفلسطينية الجمعية العامة للأمم المتحدة المساعدات الانسانية القيم الإنسانية تحد ضمان وصول المساعدات وصول المساعدات الإنسانية

إقرأ أيضاً:

الاحتلال: نشن هجمات على أهداف محددة بالضاحية الجنوبية لبيروت

شن جيش الاحتلال هجمات على أهداف محددة بالضاحية الجنوبية لبيروت، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

ميقاتي: نشهد أكبر عملية نزوح في لبنان بالتاريخ برنامج الأغذية العالمي يطلق عملية طارئة لتقديم المساعدات في لبنان

 

 

بنامج الأغذية العالمي يطلق عملية طارئة لتقديم المساعدات في لبنان

وفي إطار آخر، أعلن برنامج الأغذية العالمي عن إطلاق عملية طارئة لتقديم المساعدات الغذائية لمليون شخص متضرر من الصراع المستمر في لبنان، وجاء ذلك على خلفية تفاقم الأزمة الإنسانية نتيجة التصعيد العسكري في البلاد.

 

وفي بيان نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أكد برنامج الأغذية العالمي أن لبنان بات على حافة الانهيار، محذراً من أن البلد لا يمكنه تحمل حرب أخرى في ظل الأوضاع الاقتصادية المتردية.

 

وأوضح البرنامج أن الهدف من العملية الطارئة هو توفير الغذاء والدعم للمتضررين بشكل عاجل، حيث يعاني السكان من نقص في الإمدادات الغذائية وارتفاع الأسعار نتيجة الصراع والتوترات المستمرة.

 

كما أضاف مسؤول في برنامج الأغذية العالمي: "الأزمة الحالية أدت إلى تفاقم الأوضاع في لبنان، حيث تواجه الأسر نقصاً حاداً في الغذاء والمياه الأساسية، ما يتطلب استجابة سريعة وفعالة من المجتمع الدولي".

 

وتشهد لبنان توترات أمنية واقتصادية متزايدة، خاصة مع تدهور الوضع السياسي والصراع الدائر، مما دفع الجهات الدولية إلى التحذير من كارثة إنسانية وشيكة في البلاد.

مقالات مشابهة

  • ممثل الجزائر يفضح المغرب في الأمم المتحدة
  • الاحتلال يستدعي 4 ألوية احتياط للجبهة الشمالية ضد حزب الله
  • لبنان.. نداء عاجل لجمع 426 مليون دولار للمساعدات الإنسانية
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال تعيق استعدادات موسم الأمطار في غزة
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعيق الاستعدادات لموسم الأمطار في قطاع غزة
  • أردوغان: أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت وسنواصل مساعداتنا
  • الأمم المتحدة: ثلثي المباني في غزة دمرت
  • مصر تكثف إسقاط المساعدات الإنسانية على غزة
  • خطاب نتنياهو أمام الأمم المتحدة مثير للجدل وعنصري
  • الاحتلال: نشن هجمات على أهداف محددة بالضاحية الجنوبية لبيروت