قال الإعلامي مصطفى بكري عضو مجلس النواب، إن ما يحدث فى فلسطين هى جريمة مكتملة الأركان، حيث إن إسرائيل لا تميز بين الأطفال والنساء والمدنيين والعسكريين.

وأضاف بكري خلال تقديمه برنامج حقائق وأسرار على قناة صدى البلد مساء اليوم الجمعة أن الأطفال في غزة يقدمون أنفسهم كمشروع شهيد من أجل فلسطين من أجل الأرض، موضحاً أن آلاف البشر تحت الأنقاض نتيجة القصف الإسرائيلي على غزة.

وأوضح أن العالم لا يسمع ولا يري ولا يتكلم نتيجة للاستمرار الأحداث في غزة وقتل آلاف المواطنين الأبرياء مشيراً إلى أن الجرائم التي ترتكب في غزة تفوق جرائم النازي، منوهاً أن عائلات بأكملها تمحى من السجلات المدنية في فلسطين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاحتلال آليات الاحتلال الإسرائيلي المقاومة أبرز عمليات المقاومة الفلسطينية أبطال المقاومة الفلسطينية أسر جنود الاحتلال

إقرأ أيضاً:

صحيفة فرنسية: الجرب وجدري الماء أكثر العدوى انتشارا بين أطفال غزة

سرايا - ذكرت صحيفة ليبراسيون الفرنسية أن عشرات آلاف الفلسطينيين -وخاصة الأطفال- في قطاع غزة أصيبوا بأمراض جلدية متعددة بسبب انتشار النفايات والحرمان من النظافة.

ونقلت الصحيفة عن وكالة الصحافة الفرنسية قولها إنها أحصت إصابة نحو 97 ألف شخص بداء الجرب، و9274 بالجدري المائي (مرض يُسبّب طفحا جلديا مثيرا للحكة مع بثور صغيرة مملوءة بسائل)، إلى جانب آلاف الإصابات بأمراض جلدية أخرى.

وأوضحت أن وكالة الصحافة الفرنسية، التي يوجد مراسلون لها بقطاع غزة، نقلت عن إحدى الأمهات تعيش داخل خيمة قولها "ننام على الأرض، ونرى الديدان تخرج من تحت الرمال، ابني لا يستطيع النوم ليلًا بسبب سوء الأحوال".

وتحدث الصيدلاني سامي حامد، عن أن الجرب وجدري الماء أكثر العدوى انتشارا وخاصة وسط الأطفال.

ويؤكد منسق منظمة أطباء بلا حدود، محمد أبو مغيصيب، أن الصغار يلعبون في الخارج، ويلمسون أي شيء، ويأكلون أي شيء دون البحث عن غسله، وذلك ما يساعد على انتشار الأمراض.

وحذرت منظمة الصحة العالمية من أن ظروف النظافة السيئة تؤدي إلى انتشار أمراض أخرى في مخيمات النازحين، حيث سجلت 485 ألف حالة إسهال، بما في ذلك أكثر من 113 ألف حالة لدى الأطفال دون سن الخامسة.

وتحذر المنظمة من أن "الإسهال وسوء التغذية مزيجٌ مميت".


مقالات مشابهة

  • شهيد غربي رام الله.. الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات بالضفة
  • شهيد غرب رام الله.. الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات بالضفة
  • مصطفى بكري: الحكومة الجديدة تقدم استقالتها في هذا التوقيت
  • شنطة وقلم وكراس.. «مُدرسة على الطريق» مبادرة «نور» لتعليم أطفال غزة
  • صحيفة فرنسية: الجرب وجدري الماء أكثر العدوى انتشارا بين أطفال غزة
  • ليبراسيون: الجرب وجدري الماء أكثر العدوى انتشارا بين أطفال غزة
  • مصطفى بكري: الرئيس السيسي عازم على التغيير الشامل في مصر
  • كشف ملابسات فيديو يُوثق تعرض أطفال للخطر في المنصورة
  • عبلة الألفي.. أم الأطفال ومؤسس طب أطفال المهاري
  • حصلت على لقب أم أطفال مصر.. من هي عبلة الألفي نائب وزير الصحة؟