صادق مجلس جماعة أكادير، زوال أمس الخميس، خلال دورة استثنائية عقدها بقصر البلدية، على اتفاقية إحداث مجموعة الجماعات الترابية “سوس ماسة للتوزيع”، التي سيتم من خلالها تأسيس الشركة الجهوية لتوزيع الماء والكهرباء خلفا للوكالة المستقلة المتعددة الخدمات  المعروفة اختصارا بـ RAMSA.

وقال هشام عائش وهو مستشار جماعي بجماعة أكادير، إن إحداث مجموعة الجماعات الترابية سوس ماسة للتوزيع جاء تنفيذا للقانون 83-21 الذي يلزم الجماعات الترابية بمختلف جهات المملكة بإحداث إطارات قانونية يعول عليها لإحداث الشركات الجهوية لتوزيع الماء والكهرباء والصرف الصحي.

وصوتت أغلبية الحاضرين من الأعضاء بالإجماع على نقطة إحداث مجموعة الجماعات الترابية بعد سلسلة مداخلات وأخذ ورد بين الأغلبية والمعارضة التي تخوفت من مستقبل قطاع الماء والكهرباء، ومدى تأثير هذا التغيير الطارئ على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والمواطنات في القادم من الأيام بعد تصفية الوكالة المستقلة للخدمات.

وكان مجلس النواب قد صادق في 12 من شهر يونيو الماضي بأغلبية 154 عضوا وامتناع 16 عضوا عن التصويت، ومعارضة 21 نائبا على مشروع القانون رقم 83.21 المتعلق بإحداث الشركات الجهوية متعددة الخدمات.

إحداث الشركات الجهوية المتعددة الخدمات حسب وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، جاء بناء على ما أظهرته نتائج عمليات التتبع والتقييم، والتي أظهرت أن أداء قطاع الماء والكهرباء يواجه مجموعة من الإشكالات في إطار تجارب التدبير الراهنة، مبرزا أن هذا الأمر “لا يسمح للفاعلين الحاليين بمواكبة تطور الطلب على خدمات الماء والتطهير السائل والكهرباء، كما يحول دون تأمين التوازن في توزيع هذه الخدمات على المستوى الترابي، وخاصة بالعالم القروي…”.

 

 

 

كلمات دلالية اخنوش اكادير الرامسا جماعة اكادير جهة سوس ماسة سوس ماسة شركة توزيع الماء والكهرباء

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اخنوش اكادير جماعة اكادير جهة سوس ماسة سوس ماسة الجماعات الترابیة الماء والکهرباء سوس ماسة

إقرأ أيضاً:

السعودية.. فيديو مجموعة تطلق النار في الرياض تشعل تفاعلا والأمن يعّقب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو تظهر قيام مجموعة من الأشخاص بإطلاق النار بين بعضها في العاصمة، الرياض، الأمر الذي أثار تفاعلا.

وزارة الداخلية السعودية أعادت نشر مقطع الفيديو المتداول "مموها" على صفحتها بمنصة سناب شات مؤكدة إلقاء القبض على الأشخاص وناشرة صورا لهم (من الظهر) بعد ضبطهم.

وقالت الداخلية في بيان نشره الأمن العام على صفحته بمنصة إكس (تويتر سابقا): "باشرت شرطة منطقة الرياض حادثة إطلاق نار بين عدة أشخاص ظهروا في محتوى مرئي بمحافظة الخرج".

وتابعت الداخلة مؤكدة "القبض عليهم" لافتة إلى أنه "يجرى استكمال إجراءات القبض على كل من له علاقة بالقضية وإحالتهم إلى النيابة العامة".

مقالات مشابهة

  • الصحة تدعم مستشفى كفرالدوار العام بجهاز رنين مغناطيسي بتكلفة 50 مليون جنيه
  • الإعلان عن حل مجموعة الجماعات الترابية الساقية الحمراء
  • الخضيري ينفي وجود مدلولات على ألوان أغطية عبوات الماء البلاستيكية .. فيديو
  • شركة الخدمات: عملية إزالة المباني المخالفة في الحي الإسلامي لم تبدأ
  • وزير البترول يبحث مع شركة ويذرفورد العالمية خطط التوسع في تطبيق التحول الرقمى
  • فيضانات الجنوب الشرقي تسائل الأولويات في الجماعات الترابية
  • مطالباً بمحاكمته قضائياً .. النائب إيهاب رمزى يعلق على تحريض "جامعي" لسرقة الماء والكهرباء
  • طرح 25% من أسهم شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج للاكتتاب العام.. عاجل
  • بعد إباحتها من أستاذ بالأزهر.. بيان عاجل لدار الإفتاء بشأن حكم سرقة الغاز والكهرباء
  • السعودية.. فيديو مجموعة تطلق النار في الرياض تشعل تفاعلا والأمن يعّقب