الولايات المتحدة – أوضح بطل العالم السابق في الملاكمة للوزن الثقيل مايك تايسون السبب وراء رفضه النزال أمام مقاتل الفنون القتالية المختلطة الروسي فيودور إميليانينكو.

وأثار النزال المحتمل بين تايسون وإميليانينكو اهتمام عشاق الرياضات القتالية والملاكمة لسنوات.

وقبل النزال التاريخي المنتظر، والذي يجمع بطل الملاكمة للوزن الثقيل البريطاني تايسون فيوري، والكاميروني- الفرنسي فرانسيس نغانو البطل السابق لـ”بطولة القتال النهائي” UFC في مواجهة تحت مسمى “منازلة الأشرس”، وذلك غدا السبت أكتوبر الجاري ضمن فعاليات موسم الرياض 2023 بنسخته الرابعة.

وتم طرح سؤال على بطل الملاكمة السابق تايسون قبل المؤتمر الصحفي الخاص بالنزال في الرياض

وقال الملاكم البالغ 57 عاما إنه لن يكون هناك نزال وفقا لقواعد الملاكمة ضد إميليانينكو البالغ 47 عاما، والسبب أن “الروسي هو مثلي الأعلى”.

في 5 فبراير، خسر فيدور إميليانينكو أمام الأمريكي رايان بدر بالضربة القاضية في الجولة الأولى. وجرى النزال ضمن بطولة Bellator 290 وكان النزال بمثابة وداع للأسطورة الروسية في قسم الوزن الثقيل.

فيما كانت آخر مرة دخل فيها تايسون الحلبة ضد مواطنه روي جونز عام 2020. وانتهى النزال وقتها بالتعادل، وكان هذا الأداء هو الأول لتايسون منذ 15 عاما، ففي عام 2005، هزمه كيفن ماكبرايد.

المصدر: Ushatayka\ Telegram

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

ثلاثون عاما من المقاومة.. الشهيد حسن نصر الله

بغداد اليوم - متابعة

قاد الشهيد نصر الله حزب المقاومة طيلة ثلاثين عاما وجعله قوة عسكرية متنفذة إقليميا، أثبتت وجودها بانتصار حرب تموز 2006 بعد مواجهة شرسة وغير متكافئة استمرت 34 يوما مع إسرائيل.

نشأته

حسن عبد الكريم نصر الله ولد في الـ31 من أغسطس 1960 وتولى قيادة الحزب في 16 فبراير 1992.

نشأ نصر الله المتحدّر من بلدة البازورية في حي الكرنتينا الفقير في بيروت حيث اضطر والده للنزوح بحثا عن العمل وإطعام أهل بيته.

تلقى نصر الله تعليمه الشرعي بمراكز وحوزات شيعية في لبنان والعراق وإيران، قبل أن ينضم إلى "حركة أمل" خلال دراسته الثانوية ويتدرج حتى أصبح عضوا بمكتب الحركة السياسي عام 1979، وانشق عن "أمل" عام 1982 مع عدد من المسؤولين إثر خلافات حول سبل مواجهة الاجتياح الإسرائيلي للبنان.

أمين عام "حزب الله" اللبناني

انضم حسن نصر الله للحزب عام 1982 وترقّى بين كوادره حتى وصوله إلى منصب أمينه العام سنة 1992 في الخامسة والثلاثين من عمره، بعد اغتيال إسرائيل سلفه عباس الموسوي.

قاد نصر الله سلسلة عمليات نوعية ضد إسرائيل ما أجبرها على الانسحاب من جنوب لبنان عام 2000، وتحقيق نصر عربي مأثور تجلّى على أرض الواقع بقوة سلاح المقاومة وجأش رجالها.

إسرائيل اغتالت رمز المقاومة بمقرّه في ضاحية بيروت الجنوبية أمس الجمعة الموافق 27 من أيلول 2024.

المصدر: روسيا اليوم

مقالات مشابهة

  • وفاة كريس كريستوفرسون أسطورة موسيقى الريف عن عمر ناهز 88 عاما
  • شباب الأهلي يتعاقد مع مدافع برشلونة السابق
  • العثور على نجم إيطالي سابق ميتًا داخل أحد الفنادق بعد إصابة بالرأس
  • خبير تربوي يكشف لـ«الأسبوع» أسباب التنمر وطرق تعديل سلوكيات الأطفال
  • 30 عاما تمر على رحيل “أسطورة الراي” الشاب حسني
  • نجم الزمالك السابق: هذا الشخص السبب في خسارة الأهلي بالسوبر
  • خبير يكشف عن السبب الحقيقي لانتشار تطبيقات المراهنات
  • خبير أمن معلومات يكشف عن السبب الحقيقي لانتشار تطبيقات المراهنات
  • سقط على أرض الملعب.. رحيل لاعب أرسنال السابق عن 46 عاما
  • ثلاثون عاما من المقاومة.. الشهيد حسن نصر الله