رفعت بعثة الإمارات المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية رصيدها إلى 10 ميداليات، بإضافة ذهبية واحدة وفضية واحدة، اليوم الجمعة، عبر اللاعبين عبدالله سلطان العرياني، ومريم الزيودي، من منتخبي الرماية وألعاب القوى.

فاز العرياني بالمركز الأول في مسابقة البندقية 50 متراً "3 أوضاع" فئة "SH1"، ليحرز الميدالية الذهبية الثالثة للإمارات في الدورة، بعدما أنهى المسابقة بـ456.

5 نقطة، تلاه الصيني شاو دونغ بـ450.5 نقطة، والكوري الجنوبي غانغو لي بـ438.7 نقطة.

وتعد هذه الميدالية الثانية للعرياني في هذه الدورة، بعد برونزية مسابقة البندقية 50 متراً، وضعية الرقود، لنفس الفئة.

وواصل العرياني تفوقه وحصده الميداليات الذهبية في البطولات، وكان منها بطولة العالم في العين 2022، وأولمبياد طوكيو 2020، والألعاب البارالمبية الآسيوية في جاكرتا 2018.

وأحرزت مريم الزيودي فضية منافسات دفع الجلة فئة "F40" على مضمار ملعب هوانغ لونغ، مسجلة 8.49 متر، وجاءت كوبارو خاكيموفا في المركز الأول بـ9.64 متر، ووي لي الصينية ثالثة بـ7.78 متر.

ونجحت الزيودي في تحسين رقمها الذي سجلته في "البارالمبية الآسيوية" الماضية، جاكرتا 2018، وهو 5.50 متر، واحتلت به المركز الخامس وقتها.

وعبر العرياني عن بالغ سعادته للوفاء بالوعد الذي قطعه على نفسه بإحراز ذهبية هذه المسابقة، بعد فوزه أمس بالبرونزية في وضعية الرقود، رغم قوة المنافسة مع بطلي الصين وكوريا الجنوبية.

وقال: "أهدي الميدالية الذهبية إلى أصحاب السمو الشيوخ وقيادتنا الرشيدة على دعمهم واهتمامهم برياضة أصحاب الهمم، ما يعطينا دائماً حافزاً لبذل مزيد من الجهد للوصول إلى منصات التتويج ورفع علم الدولة في المحافل الدولية والعالمية، فلا يوجد أفضل من سماع السلام الوطني في هذه الأحداث الكبيرة".

وأوضح: "تحقيق مثل هذه الإنجازات يمنحنا الرغبة في مواصلة السعي لتحقيق الأفضل في البطولات المقبلة، وهو ما سنسعى جاهدين لإنجازه في دورة الألعاب البارالمبية (باريس 2024)، وقد تكللت جهود منتخب الرماية بالحصول على 4 ميداليات في هذه الدورة".

وعبرت مريم الزيودي عن سعادتها البالغة بفضية دفع الجلة، وتحقيق رقمين آسيوي وشخصي، وقالت: "فرحتي غامرة بتحقيق إنجاز افتخر بإهدائه للإمارات وإلى قيادتنا الحكيمة، وأصحاب السمو الشيوخ، ويجسد الفوز بالميدالية جهوداً كبيرة ومعسكرات متواصلة منذ بطولة العالم في فرنسا، والتي حققت فيها رقماً شخصياً، وتكللت جهودي مع مدربي بالحصول على هذه الميدالية".

وأكدت أنها ستبدأ مباشرة الإعداد لدورة الألعاب البارالمبية "باريس 2024"، رغبة في تكرار مثل هذا الإنجاز والوصول لمنصات التتويج.

وعلى هامش الدورة، فازت سلامة الخاطري، لاعبة منتخب الإمارات للدراجات بعضوية لجنة الرياضيين والممثلين الإقليميين الفرعيين، في اللجنة البارالمبية الآسيوية، التي يستمر عملها لمدة 4 سنوات، بعد عملية تصويت استمرت أسبوعا كاملا لاختيار 5 أعضاء من بين 10 مرشحين يمثلون دول آسيا.

وفي باقي نتائج اليوم الجمعة، شهدت الرماية فوز عبدالله سيف العرياني بالمركز الخامس في مسابقة البندقية 50 متراً "3 أوضاع" فئة "SH1"، وجاءت منى حسن، وعائشة الشامسي، في المركزين الـ11 والـ16 لمسابقة البندقية 10 أمتار، وضعية الرقود لفئة "SH2".

وفي ألعاب القوى، حل الثنائي أحمد الحوسني، وأحمد النقبي، بالمركزين الرابع والثامن في مسابقة دفع الجلة فئة "F33"، وجاء أحمد المازمي خامساً في نفس المسابقة لفئة "F34"، وحلت عائشة الخالدي، في المركز السابع لمسابقة رمي الرمح "فئة F33".

وفي الدراجات، حل عبد الله البلوشي رابعاً في سباق الطريق لمسافة 69 كم، فئة "C5"، وجاء زميله أحمد البدواوي ثامناً في نفس السباق، وجاءت سلامة الخاطري، خامسة في سباق مسافة 41 كم، فئة "C5"، وحل الثنائي عايض الأحبابي، وسعيد الظاهري، في المركزين الثامن والتاسع لسباق 55 كم لفئتي "H3 وH4"، وفي رفعات القوة، حل عبد الله النقبي، خامساً في وزن 107 كجم.

ويسدل غداً السبت الستار على منافسات النسخة الرابعة من الألعاب البارالمبية الآسيوية، ويقام حفل الختام على إستاد هانغتشو الرياضي الأولمبي، ويتم خلاله تسليم علم الدورة لعمدة مدينة إيتشي وناغويا اليابانية، مقر النسخة الخامسة في 2026.

وفي منافسات اليوم الأخير، يختتم منتخبا ألعاب القوى ورفعات القوة، منافساتهما في الدورة، بمشاركة عمير يونس، في مسابقة الرمح فئة "F55"، ومريم المطروشي، في دفع الجلة فئة "F46"، ومريم الزيودي، في رمي القرص فئة "F40"، ويشارك أحمد البلوشي، في وزن فوق 107 كغم، برفعات القوة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات البارالمبیة الآسیویة الألعاب البارالمبیة فی مسابقة

إقرأ أيضاً:

"الأحمر" يطير إلى أسبانيا لبدء "معسكر ستورياس أوفيدو" استعدادًا للتصفيات الآسيوية

 

الرؤية- أحمد السلماني

غادرت بعثة منتخبنا الوطني الأول لكرة الى مدينة ستورياس - أوفيدو الأسبانية لتنفيذ معسكره الخارجي في الفترة من 3 وحتى 24 في إطار استعداداته للتصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بعد تأهله اليها.

وأدى منتخبنا مساء الإثنين حصة تدريبية واحدة قبل التجمّع للسفر وذلك على ملعب طيران الشرطة.

والتقى رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم، سالم بن سعيد بن سالم الوهيبي، ظهر اليوم الإثنين بلاعبي المنتخب الوطني الأول بمقر إقامتهم، في التجمع الداخلي، الذي يسبق مغادرة بعثة "الأحمر" إلى مملكة إسبانيا.

وحث رئيس الاتحاد اللاعبين على الاجتهاد في التدريبات والتركيز في تطبيق تعليمات الجهاز الفني لتحقيق أقصى فائدة مرجوة من المعسكر الخارجي، مؤكدًا على أهمية المرحلة القادمة في مشوار المنتخب الوطني، وضرورة تكاتف الجميع والعمل الجاد.

وأوضح الوهيبي أن مجلس إدارة الاتحاد سيعمل على توفير كافة السبل لتقديم التسهيلات ومتطلبات المرحلة لتهيئة الظروف الملائمة متمنيا في ختام لقائه التوفيق للأحمر في المعسكر.

وكان التشيكي شيلهافي، مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، قد أعلن الأربعاء المنصرم، قائمة اللاعبين المختارين للمعسكر.

واختار الجهاز الفني 29 لاعبا للقائمة، والتي ضمت كلا من: محمد المسلمي وأحمد الخميسي وإبراهيم الراجحي وأحمد الرواحي وفايز الرشيدي وإبراهيم المخيني وعبدالعزيز الشموسي وأمجد الحارثي وأحمد الكعبي وعلي البوسعيدي. كما ضمت القائمة كلا من: غانم الحبسي وخالد البريكي وحارب السعدي وعبدالله فواز وصلاح اليحيائي وعمر المالكي وزاهر الأغبري وأرشد العلوي وجميل اليحمدي وعبدالرحمن المشيفري ومصعب المعمري ومحسن الغساني وعصام الصبحي.

وضمت القائمة 5 أسماء غير تلك التي سبق وأن لعبت الأربع المباريات الأخيرة في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم وكأس آسيا، حيث استدعى الحارس المتألق إبراهيم الراجحي والدافع خالد الغطريفي وجواد العنزي وسلطان المرزوق ومحمد حميد الغافري وناصر الرواحي.

وغاب عن معسكر المنتخب نجم خط الوسط ولاعب نادي الفيصلي الأردني حاتم الروشدي بداعي اجراءه لعملية جراحية قبل 3 أسابيع.

وأوقعت القرعة منتخبنا في المجوعة الثانية بجانب كوريا الجنوبية والعراق والأردن وفلسطين والكويت، بينما ضمت الأولى إيران وقطر وأوزبكستان والإمارات وقرغيزستان وكوريا الشمالية، وضمت الثالثة اليابان وأستراليا والسعودية والبحرين والصين وإندونيسيا.

وتأهل 18 منتخبًا للمرحلة النهائية من التصفيات  والتي سيتأهل ستة منتخبات مباشرة إلى كأس العالم من أصل ثمانية مقاعد ونصف متوفّرة للاتحاد الآسيوي في البطولة التي ستضم 48 منتخبًا في كندا والمكسيك والولايات المتحدة.

وتأهل الأحمر لنهائيات كأس آسيا والتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم بتصدره لمجموعته التي ضمت معه قيرغيزستان وماليزيا والصين تايبيه.

مقالات مشابهة

  • "الأحمر" يطير إلى أسبانيا لبدء "معسكر ستورياس أوفيدو" استعدادًا للتصفيات الآسيوية
  • “مجلس دو للشباب” يُعلن تشكيل الدورة السادسة لتعزيز التنوع والاندماج
  • الإمارات تتوج الثلاثاء أبطال تحدي القراءة العربي من بين 700 ألف طالب وطالبة
  • الإمارات.. ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة
  • الإمارات تتوج أبطال تحدي القراءة العربي من بين 700 ألف طالب الثلاثاء
  • الإمارات تتوج غداً أبطال تحدي القراءة العربي
  • الإمارات تتوج غداً أبطال تحدي القراءة العربي من بين 700 ألف طالب
  • بمشاركة 289 عملا.. اختتام الدورة 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتليفزيون بتونس
  • منتخب شباب اليد يواجه غدًا مونتينيغرو استعدادًا للمشاركة في البطولة الآسيوية
  • من المنزل بسهولة.. شحن رصيد الموبايل عبر تطبيق إنستاباي