استعرضت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، كل المحفزات التي قدمتها الوزارة للمصريين في الخارج، سواء شركة المصريين بالخارج للاستثمار، ومبادرة السيارات، والتأمينات والمعاشات، والشهادات الدولارية البنكية بعائد تنافسي هو الأعلى عالميا، ووثيقة معاش بكرة للدولار، ومشاريع وزارة الإسكان وأراضيها المطروحة لهم بتخفيضات، وتسوية الموقف التجنيدي لابنائنا في الخارج.

واستعرضت الوزيرة، إتاحة فرصة توفيق الأوضاع لمن انتهت إجازاتهم بالخارج، وتخفيضات تذاكر الطيران، وإتاحة امتحانات أبنائنا بالخارج على تيرمين دراسيين، وغيرها من المحفزات، المخصصة للمصريين بالخارج، داعية المصريين بالخارج الترويج لكل هذه المميزات داخل اوساط الجالية المصرية في الدول المقيمين بها حتى يستفيدوا بكل ما توفره لهم الدولة المصرية من ميزات وتخفيضات تدفع بالعملة الصعبة إلكترونيًا من الخارج.

التقت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، اليوم، أولى لقاءاتها ضمن حملة الانتخابات الرئاسية مع اقطاب الجاليات المصرية في 6 دول خليجية، وهم جالياتنا في السعودية، الإمارات، الكويت، قطر، عمان، والبحرين، للتأكيد على أهمية الحفاظ على مكتسباتهم الدستورية، والمشاركة في الانتخابات الرئاسية، وذلك في إطار الجهود التي تقوم بها الوزارة تجاه المصريين بالخارج والتواصل معهم في مختلف القضايا.

وأطلقت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، حملة "شارك بصوتك" لحث المصريين بالخارج على القيام بدورهم الوطني، والمشاركة في الاستحقاق الدستوري المقبل الانتخابات الرئاسية 2023 - 2024.

وجاء اللقاء بمشاركة السفير عمرو عباس مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، والمستشار أحمد بنداري، المدير التنفيذي للهيئة الوطنية العليا للانتخابات، ومشاركة سفرائنا وقناصلنا في الدول الست، السفير شريف عيسى، سفير مصر في الإمارات، والسفير أسامة شلتوت، سفير مصر في الكويت، السفير دكتور خالد راضي، سفير مصر في سلطنة عمان، والسفير طارق المليجي، قنصل مصر في الرياض،  والسفيرة هبة زكي القنصل العام المصري بالكويت، والسفير عمرو الشربيني، سفير مصر في قطر، وسكرتير أول أيمن عمار، سفارة مصر بالبحرين، وعدد من ممثلي البعثات الدبلوماسية في الدول الست.

وفي ختام اللقاء، أعربت وزيرة الهجرة عن شكرها للحضور، مؤكدة أننا مستمرون في تعريف المصريين بالخارج بأهمية الحفاظ على مكتسباتهم التي كفلها لهم الدستور المصري، كما رحبت بإطلاق استمارة لمعرفة بيانات المصريين بالخارج الراغبين في توفير وسائل انتقال من مختلف المناطق وإيصال المعلومات بسهولة، مرحبة بكافة المقترحات التي تيسر مشاركة المصريين بالخارج في الانتخابات مؤكدة أن وزارة الهجرة تعمل لصالح المصريين في أي مكان في العالم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المصریین بالخارج وزیرة الهجرة سفیر مصر فی

إقرأ أيضاً:

وزارة التموين: 3332 محلا وتخفيضات 70% على الملابس في الأوكازيون الصيفي

أعلن أحمد كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن زيادة أعداد المحال التجارية المشاركة في الأوكازيون الصيفي 2024، لافتا إلى استمرار حملات الرقابة على الأوكازيون لضبط المخالفات.

آخر مستجدات الأوكازيون الصيفي

وأوضح المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن عدد المحال التجارية المشاركة في الأوكازيون الصيفي منذ انطلاقه بلغ 3332 محلا على مستوي كافة محافظات الجمهورية، بينما عدد المخالفات والمحاضر المحررة 507 مخالفات.

تخفيضات على الملابس تصل لـ 70%

ويستمر الأوكازيون الصيفي 2024، في استقبال المواطنين المُقبلين على شراء الملابس والأحذية بأسعار مخفضة، إذ تصل التخفيضات على المنتجات المعروضة من الملابس والأحذية وغيرها من منتجات الجلود إلى 70%.

صرف السلع التموينية

على صعيد آخر، أكد «كمال»، أن نسبة صرف السلع التموينية وصلت إلى 80% من الربط الشهري.

مقالات مشابهة

  • السفير نبيل حبشي يعقد لقاءً مع عدد من المواطنين المصريين في الأردن
  • وزارة التموين: 3332 محلا وتخفيضات 70% على الملابس في الأوكازيون الصيفي
  • القانون يوضح شروط استيراد سيارة بمبادرة المصريين بالخارج (تفاصيل)
  • وزير العمل يلتقى سفير مصر الجديد بقبرص لفتح سوق العمل القبرصي أمام المصريين
  • وزيرة التنمية المحلية تستعرض مقترح تطوير شوارع الجوهري ويوسف نجيب والعسيلي بالعتبة
  • وزيرة التنمية المحلية تستعرض مقترح تطوير شوارع العتبة مع محافظ القاهرة
  • وزيرة التنمية المحلية تستعرض مع محافظ القاهرة تصميمات الوحدات المقترحة للباعة الجائلين بالعتبة
  • وصول ميزات AirPods Pro 2 الجديدة.. ما يمكن توقعه
  • شركة أبل تطلق iOS 18.. وهذه هي أهم ميزات أمان iPhone الجديدة لحماية حياتك الخاصة
  • ضربة ضد محتكري السوق السوداء.. ضبط قضايا اتجار بالعملة بـ 6 ملايين جنيه