قالت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية إن رئيس مجلس النواب الجديد الذى سيصدق على الفائز فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، كان قد ساعد على القيام بمحاولة لقلب نتائج الانتخابات الأخيرة فى 2020، مما أثار القلق بأن الجمهوريين يمكن أن يحاولوا تخريب إرادة الناخبين لو ظلوا فى السلطة، على الرغم من الضمانات التى تم سنها بعد هجوم 2021 على مبنى الكابيتول الأمريكى.

وأوضحت الصحيفة أن مايك جونسون، نائب لويزيانا الذى تم انتخابه رئيسا لمجلس النواب يوم الأربعاء بعد مواجهة استمرت ثلاثة أسابيع بين الجمهوريين،  تولى زمام المبادرة فى دعوى قضائية سعت لقلب نتيجة انتخابات 2020 التى فاز فيها بايدن، وسرعان ما تم رفض هذا الإدعاء الذى انتقده علماء القانون من جميع الإيديولوجيات على نطاق واسع، وتم رفضه من قبل المحكمة العليا الأمريكية.وبعد انتخابات 2020، ردد جونسون أيضا بعض "نظريات المؤامرة" التى دفع بها الرئيس دونالد ترامب لتبرير أسباب خسارته. وصوت جونسون ضد التصديق على فوز بايدن حتى بعد الهجوم على مبنى الكونجرس فى 6 يناير 2021.وقالت وكالة أسوشيتدبرس إن دور جونسون قبل ثلاث سنوات ذو صلة بالوقت الراهن، ليس فقط لأن رئيس مجلس النواب هو الثانى فى خط خلافة الرئيس، بعد نائب الرئيس. ولكن لأن مجلس النواب الذى يقوده جونسون الآن سيتعين عليه التصديق على الفائز فى انتخابات الرئاسة لعام 2020.ونقلت أسوشيتدبرس عن ريك هازينن، أستاذ القانون فى جامعة كاليفورنيا، قوله إننا لا نريد أن يتولى أشخاص زعموا كذبا أن الانتخابات الأخيرة تمت سرقتها منصب تحديد من سيكون الفائز فى الانتخابات القادمة. ووصف هازين جونسون بأنه أكثر خطورة لأنه غلف محاولت لتخريب نتيجة الانتهابات بلغة قانونية وفنية.

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

جبالي يهنئ الرئيس والشعب بمناسبة ذكرى ثورة ٣٠ يونيو

وجه المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب التهنئة للرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لثورة ٣٠ يونيو .

مجلس النواب يوافق على تعديل اتفاقية الأعمال الزراعية للتنمية الريفية وزيادة الدخول مجلس النواب يوافق على انضمام مصر لعضوية صندوق تنمية صادرات إفريقيا

وأكد جبالي خلال كلمة ألقاها في الجلسة العامة - أمس - بعد أيام معدودة تهل علينا ذكرى غالية على قلب كل مصري، ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو ؛ تلك الثورة التي ستظل علامة فارقة في تاريخ الوطن.

وتابع الدكتور حنفي جبالي  إن ثورة الثلاثين من يونيو قد غيرت مجرى التاريخ المصري الحديث،  وخلقت مسارًا جديدًا للعمل الوطني، بعد الإطاحة بحكم جماعة إرهابية، أرادت اختطاف الدولة ومؤسساتها؛ فتحية لهذا الشعب العظيم الذي طالما تحمل تبعات بناء الدولة الحديثة، عن وعي وإدراك منه بأهمية الارتقاء بالدولة، في ظل  متغيرات دولية وإقليمية شديدة التعقيد.

ووجه تحية لجيش  مصر العظيم  ورجال الشرطة البواسل  على ما  قدموه من واجب وطني  ليس بجديد عليهم جميعا.

وبهذه المناسبة أتقدم بخالص التهنئة إلى مصر شعبا وقيادة وحكومة بمناسبة ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو .

حفظ الله مصر ووفق قائدها الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ رئيس الجمهورية؛ لتحقيق خير البلاد والعباد.

مقالات مشابهة

  • "المناسف والكنافة" تعود إلى مقار الانتخابات البرلمانية في الأردن
  • CNN: مواجهة بايدن وترامب الليلة أكثر مناظرة مصيرية فى التاريخ الأمريكي
  • طموح استمرار «بايدن» يصطدم برغبة «ترامب» في العودة لرئاسة أمريكا.. الطريق إلى البيت الأبيض (ملف خاص)
  • جبالي يهنئ الرئيس والشعب بمناسبة ذكرى ثورة ٣٠ يونيو
  • الرئيس التركي: نتنياهو ومن معه يوجهون أنظارهم نحو لبنان لشن حرب هناك
  • رئيس مجلس النواب يعلن عن موعد مناقشة قانون الإجراءات الجنائية
  • خامنئي يدعو للمشاركة الواسعة بالانتخابات الرئاسية.. ويحذر الفائز من هذا الأمر
  • الإيرانيون يصوتون لاختيار الرئيس الجديد نهاية الأسبوع.. كيف تتم العملية؟
  • قبل إعلان التشكيل الوزاري الجديد.. ماذا ينتظر المصريون من الحكومة الجديدة؟
  • التعديل الوزاري الجديد 2024.. خطوات إجراء تشكيل الحكومة وفقًا للدستور ولائحة مجلس النواب