الحطام يملأ الأرجاء، الوجوه شاحبة ويبدو عليها الحزن العميق، النظرات شاردة ولا تبدو أنها تشعر بمن حولها، القذائف والصواريخ تضيء سماء المنطقة، هكذا هو حال أهالي قطاع غزة والضفة الغربية، إذ استشهد آلاف الأشخاص خلال أيام قليلة بسبب القصف المتواصل من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، ليندد العالم العربي والغربي بما يحدث لأهالي فلسطين، فيما يقرر بعض المصريين اتخاذ إجراء حاسم ضد الدول التي تدعم ما يقوم به جيش الاحتلال، ويقاطع المنتجات الأجنبية ويستبدلها بالمحلية دعمًا للمنتج المصري.

حملات مقاطعة المنتجات الأجنبية  

العديد من الأشخاص قرروا دعم الشعب العربي الشقيق، بإطلاق حملات المقاطعة للمنتجات الأجنبية التي تدعم الاحتلال الإسرئيلي، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واستبدالها بالمنتجات المحلية، منهم سارة محمد، التي أخذت قرارا حاسمًا بمقاطعة المنتجات الأجنبية وتشجيع المحلية: «بعد حملات المقاطعة اللي كانت على السوشيال ميديا، بدأت استخدم المنتجات المصرية زي مثلًا الشوكولاتة والبسكويت والعصائر، والمشروبات الغازية»، بحسب ما روته في حديثها لـ«الوطن».

جودة عالية وطعم مميز، وجدتهما «سارة» في المنتجات المحلية المصرية: «المنتجات بتاعتنا طلعت متفرقش عن المستوردة، وكمان أحسن منها بكتير»، مشيرة إلى أنها أبلغت والدتها بقائمة المنتجات الأجنبية التي يمكن مقاطعتها وتشجيع المنتجات المصرية: «المنتجات كلها عرفتها لماما عشان لما تروح تشتري تاخد بالها، وحاليًا بنستخدم في البيت المنتج المصري بس».

«وليد»: مقاطعة المنتجات الأجنبية أقل شيء نقدمه لأهل غزة

مقاطعة المنتجات الأجنبية أمر فعله أيضًا، وليد بدري، بعد مشاهدته حملات المقاطعة على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ استبدل المنتجات الأجنبية كافة التي كان يستخدمها إلى المنتجات المحلية، تضامنًا مع أهالي فلسطين:«لازم نعمل كدا عشان ندعم الشعب الفلسطيني اللي بيحارب وبيعاني من قوات الاحتلال، ومقاطعة المنتجات اللي بتدعم الاحتلال ده جزء نقدر نساعد بيه أهالينا في غزة».

واجه «وليد» في البداية بعض الصعوبات في التعود على المنتجات المحلية، لكن بعد استخدامها وجد أنّ هناك بعض المنتجات المصرية تمتلك جوده عالية أفضل من المستوردة: «إحنا تقريبًا كنا عايشين في وهم المستورد، طلع عندنا منتجات مصرية جودتها عالية جدًا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التضامن مع غزة أهالي غزة فلسطين المنتجات المحلیة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: حملات رقابية مكثفة مع بدء تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، البدء فى تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بغلق المحال التجارية في تمام الساعة العاشرة مساءً اعتبارًا من اليوم الاثنين الموافق الأول من يوليو وحتى الخميس الأخير من سبتمبر المقبل ماعدا يومى الخميس والجمعة وأيام الأجازات والأعياد الرسمية سيتم الغلق فى تمام الحادية عشرة مساءً، وفقاً لقرار وزير التنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة ، رقم ٢٤٧ لسنة ٢٠٢٤ ، باستثناء الصيدليات والسوبر ماركت والمطاعم .
 

وشدد المحافظ على رؤساء الوحدات المحلية و كافة الأجهزة المعنية بالمتابعة الدورية و تكثيف حملات المراقبة والتفتيش للوقوف على مدى الالتزام بالمواعيد المقررة للغلق، إلى جانب تخفيض إضاءة الإعلانات بالشوارع، وذلك ضمن خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين بكل حسم دون تقاعس أو تهاون .

وأشار المحافظ إلى أهمية دور وسائل الإعلام و مؤسسات المجتمع المدنى ودور العبادة فى زيادة وعى المواطنين بأهمية الاستخدام الأمثل والرشيد للطاقة و الحد من استهلاك الكهرباء و خاصة مع الارتفاع غير المسبوق فى درجات الحرارة ليس فى مصر فحسب ولكن على مستوى العالم مما دفع كثيرا من الدول إلى اللجوء لترشيد استهلاك الطاقة .
 

مقالات مشابهة

  • حملات مكثفة لتطبيق قرار غلق المحال التجارية في البحيرة
  • وزير الإسكان يتسلم درع الهيئة العربية للتصنيع لجهوده المبذولة في تشجيع الاعتماد على المنتجات المحلية
  • حملات رقابية مكثفة مع بدء تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال بالمنيا
  • محافظ المنيا: حملات رقابية مكثفة مع بدء تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال
  • وزير الإسكان يتسلم درع الهيئة العربية للتصنيع لجهوده في دعم الاعتماد على المنتجات المحلية
  • ارتفاع صادرات مصر السلعية إلى 20 مليار دولار.. خبراء: خطط الحكومة لتنويع الأسواق تؤتي ثمارها.. وهناك مساع جادة للارتقاء بجودة المنتجات
  • وزير الإسكان يتسلم درع الهيئة العربية للتصنيع لجهوده في دعم المنتجات المحلية
  • رفع 391 طن قمامة خلال حملات مكبرة في الإسماعيلية
  • المنيا تنفذ حملات لرفع الإشغالات من حرم الطريق العام
  • حملات تفتيشية على الوحدات المحلية والأحياء وإحالة 1332 موظفا للنيابات المختصة