كشفالمخرج خالد يوسف عن تضامن نجوم الفن مع القضية الفلسطينية منذ 15 عاما عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وذلك ردا على المجازر التي تُرتكب في حق الشعب الفلسطيني.

وشارك خالد يوسف مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي بموقع «فيسبوك» لنجوم الفن يدعمون القضية الفلسطينية، وعلق عليه: «من 15 سنة جائتني لانا ابنة أخي وصديقي عبد الله السناوي وكانت منفعلة بما يحدث في غزة من قتل وتدمير وخراب وعرضت عليا فكرة عمل نقوم به كفنانين مصريين».

وأضاف: «في الوقوف بجانب الشعب الفلسطيني فتحمست للفكرة وجمعت كل هؤلاء الفنانين وصنعنا هذا العمل الذي يثبت أن الحال كما هو من مائة عام.. القتل والتدمير مستمر منذ بداية العصابات الصهيونية التي قتلت ودمرت وهجرت الشعب الفلسطيني لخارج ارضه وحتي الان نفس السلوك».

خالد يوسف وفيلم الإسكندراني

ومن ناحية أخرى، يواصل خالد يوسف تصوير مشاهد فيلم الإسكندراني في الوقت الحالي، الذي تدور أحداثه حول، رواية الراحل أسامة أنور عكاشة، ونال المخرج خالد يوسف أحقية تصوير واستغلال الرواية في عمل سينمائي، بشرط عدم التغيير في السيناريو، وذلك بناءً على اتفاق مع ابنة الراحل «نسرين»، حيث تدور الأحداث حول تجار سمك وينتج عن ذلك صراعات، وتتوالى الأحداث.

أبطال فيلم الاسكندراني

ويتعاون في بطولة فيلم الإسكندراني عدد كبير من النجوم، أبرزهم، أحمد العوضي، وحسين فهمي، وبيومي فؤاد، وصلاح عبد الله، ومحمود حافظ، وخالد سرحان، وانتصار، ومحمد رضوان، ومحمود الليثي، وعدد آخر من الفنانين، تأليف أسامة أنور عكاشة، وإخراج خالد يوسف.

اقرأ أيضًاأحمد العوضي لـ«الأسبوع»: لم أنفصل عن ياسمين عبد العزيز فنيا «الإسكندراني» مفاجأة للجمهور.. والعمل مع خالد يوسف فرصة للإبداع

خالد يوسف يدافع بقوة عن «سره الباتع»: كان فيه تربص وتعمُّد للهجوم عليا

المخرج خالد يوسف لـ"الشاهد": الإخوان استعطفوا الفنانين ليسمحوا بدخول القرضاوي للميدان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المخرج خالد يوسف خالد يوسف غزة وفلسطين خالد یوسف

إقرأ أيضاً:

«قادرة دوما على الانتصار».. خالد يوسف يدعم شعب لبنان

أعرب المخرج خالد يوسف، عن حزنه الشديد بعد استشهاد حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، والأحداث الصعبة التي تمر بها لبنان، من قصف على بعض المناطق، أدت لاستشهاد العديد من الأبرياء.

خالد يوسف يدعم شعب لبنان

ونشر خالد يوسف عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، صورة العلم اللبناني، وعلق: «بنحبك يا لبنان، من أصغر البلاد العربية مساحة وسكانا، وبرغم ذلك ومنذ آلاف السنين بلد محوري في الإقليم مؤثر في محيطه، يمتد نوره ليضيء أجواء من حولها منذ الفينيقيين وحتى اليوم، يقدم دائما النماذج التاريخية الملهمة، هل قدم بلد عربي بعد مصر تضحيات مثلما قدم لبنان من أجل عيون فلسطين، هل أعطى بلد عربي في عصرنا الحديث بعد مصر نماذج مثل فيروز والرحبانية وجبران وخليل مطران وكمال جنبلاط وسليم الحص وحسن نصرالله، والقائمة تطول وعصية على الحصر».

خالد يوسف

وتابع: «لبنان يمتلك أهم مصادر القوى الناعمة العربية بعد مصر، لبنان كم أنت عظيم وعصي على الانكسار وقادر دوما على الانتصار، تمتلك أكثر شعوب العالم حبا للحياة والفرح يذهبون للموت انتصارا للحياة وبهجتها، قدرك أن يكون من بين أبنائك من يمثلون آخر الحصون المرابطة على أبواب القدس، ولذلك تدفع الضرائب والأثمان الباهظة.. تعظيم سلام لعطائك أيها الشعب الأبي العظيم».

آخر أعمال خالد يوسف

وكانت آخر أعمال خالد يوسف، هو فيلم «الإسكندراني» بطولة النجم أحد العوضي، والذي تم طرحه خلال الفترة الماضية بدور العرض السينمائية وحقق نجاحا كبيرا.

فيلم الإسكندراني، مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم، للكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، صدرت في سبعينيات القرن الماضي، وشهدت محاولات كثيرة لتقديمها كان أبرزها للراحل عاطف الطيب، ورشح لبطولتها الفنان الكبير عمر الشريف، ثم النجم يحيى الفخراني.

اقرأ أيضاًخالد يوسف ناعيا حسن نصر الله: رحل سيد المقاومة

«مبروك حبيبي».. خالد يوسف يحتفل بتخرج نجله من الجامعة بـ إنجلترا (صور)

محمود حميدة رقيق القلب ونجيب الريحاني أهم من عادل إمام.. تصريحات مثيرة لـ المخرج خالد يوسف (فيديو)

مقالات مشابهة

  • الشنيف يوجه رسالة لجماهير الأهلي بشأن المدرب.. فيديو
  • طارق فهمي يكشف سبب عدم رد حزب الله بقوة على إسرائيل (فيديو)
  • مدحت العدل يدعو الفنانين لإقامة حفل ضخم في الأوبرا لصالح لبنان (فيديو)
  • "العالم الإسلامي": مبادرة المملكة تؤكد التضامن الراسخ مع الشعب الفلسطيني
  • أحمد العوضي يكشف حقيقة خلافه مع بيومي فؤاد بسبب فيلم الإسكندراني
  • «قادرة دوما على الانتصار».. خالد يوسف يدعم شعب لبنان
  • اكتشاف فأس من العصر البرونزي عمره 5 آلاف عاماً
  • "الشكاوى الحكومية” تستجيب لمعمر تجاوز عمره مائة عام بتوفير كرسي متحرك لحضور امتحان محو الأمية
  • عمره 103 سنة.. التضامن والشكاوى الحكومية توفران «كرسي متحرك» لمعمر
  • لديه 7 أبناء و55 حفيدا.. الحكومة توفر كرسي متحرك لمواطن عمره 103 أعوام