الحرب التي تشهدها غزة الآن، وما خلفته من شهداء جراء العدوان الإسرائيلي، جعلت الحجارة تنطق بهذه المأساة، فيما عدا الكيان الصهيوني، فقلوبهم أشد قسوة من الحجارة.

هذه المأساة التي راح ضحيتها أكثر من 2000 طفل، أصبحت حديث السوشيال ميديا، رغم محاولات إيلون ماسك، ومارك حذف ما يدور على هذه المواقع، هذه المأساة جعلت الأطفال يبدعون تعبيرا عن تضامنهم مع نظرائهم في غزة برسم لوحات فنية للتضامن مع القضية الفلسطينية.

شهد بجانب لوحتها الفنيةطفلة تدعم القضية الفلسطينية

من هؤلاء الأطفال الذين عبروا عن مشاعرهم لِما يحدث في غزة، الطفلة شهد رضا، التي أظهرت إبداعها ودعمها وعمرها لا يتخطى 12عاما.

فعبرت بريشتها عما يجري بداخلها من أحزان، و بدأت تأخذ قلمها وترسم لوحات فنية تعبر فيها عن مشاعر الأطفال الفلسطينيين من قلق وخوف، حيث رسمت لوحة لطفلتين يحتضنان بعضهما وهما يشعران بالقلق و الخوف والحزن، وتظهر اللوحة كيف يحاولان طمأنة بعضهما البعض على تحمل الأيام الصعبة التي يعيشونها منذ بدء الحرب في غزة.

المسجد الأقصيرسمات شهد المعبرة بالحب

عبرت شهد رضا، عن حبها للقدس و فلسطين، فرسمت المسجد الأقصى وفوقه طائر بعلم فلسطين يرفرف فوقه، لمكانته الدينية عند المسلمين، ورسمت أيضاً لوحة لطفلتين فلسطينيتين معبرة فيها عن إحساس الخوف وعدم الأمان الذي يشعر به أطفال فلسطين الآن.

و أبدت حزنها و ألمها علي ما يحدث في غزة لِما تراه من صور ومقاطع الفيديو عن أطفال غزة، وتصفهم بسمات الشجاعة والقوة علي وقفتهم واستكمال حياتهم رغم كل الأحداث المؤلمة.

شهد قالت في رسالة لها لأطفال غزة "عايزة أقولهم أصبروا، فإن نصر الله آت، وتتحرر فلسطين وستعيشون في أمان وسلام".

اقرأ أيضاًدعمًا للأشقاء في غزة.. النائبة سحر البزار تهدي خطًّا ساخنًا لوزارة الصحة

فلسطين حرة.. طلاب يدعمون غزة على جدران أعرق جامعة أمريكية

من فوري وفودافون كاش.. كيفية التبرع لدعم الشعب الفلسطيني عن طريق الهلال الأحمر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أطفال فلسطين فی غزة

إقرأ أيضاً:

هكذا علّقت هاريس على الهجمات الصاروخية من إيران صوب الاحتلال

علّقت كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية، على الهجمات الصاروخية غير المسبوقة التي نفذتها إيران صوب أهداف للاحتلال الإسرائيلي.

وتجاهلت هاريس في بيان أصدره البيت الأبيض، المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة ولبنان، ووجهت اتهاما لإيران بالوقوف وراء حالة عدم الاستقرار في الشرق الأوسط.

وقالت هاريس إن "هجوم إيران على إسرائيل يثبت هذه الحقيقة"، مضيفة أن "إيران قوة خطيرة ومزعزعة في منطقة الشرق الأوسط"، على حد قولها.

وأعربت المرشحة الديمقراطية عن إدانتها للهجوم الصاروخي الإيراني، مشيرة إلى أن تل أبيب لديها كامل الحق في الدفاع عن نفسها، وأن واشنطن تريد دائما التأكد من أنها قادرة على ذلك بأفضل طريقة ممكنة.

وتابعت: "التزامي بأمن إسرائيل لا يتزعزع. ولن نتردد أبدا في اتخاذ الخطوات اللازمة للدفاع عن القوات والمصالح الأمريكية ضد إيران والإرهابيين المدعومين من قبل طهران"، على حد وصفها.



يشار إلى أن الولايات المتحدة تقدما دعما مطلقا للاحتلال الإسرائيلي في عدوانه الواسع وجرائم الحرب التي يرتكبها منذ عام، إلى جانب تقديم واشنطن ذخائر وأسلحة تستخدمها تل أبيب في المجازر الدموية المرتكبة ضد المدنيين والنساء والأطفال.

وأمس الثلاثاء، أعلنت إيران أنها أطلقت عشرات الصواريخ على إسرائيل (180 بتقدير تل أبيب) ما تسبب في إصابات بشرية وأضرار مادية وإغلاق المجال الجوي، فيما هرع ملايين الإسرائيليين إلى الملاجئ بينما دوت صفارات الإنذار في كامل البلاد.

وخلّفت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة أكثر من 138 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

وللمطالبة بإنهاء هذه الحرب، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، أسفر إجمالا حتى مساء الثلاثاء عن 1873 شهيدا، بينهم أطفال ونساء، و9 آلاف و134 جريحا، حسب وزارة الصحة اللبنانية.

وردا على هذا القصف، كثفت إسرائيل منذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي عدوانها على لبنان، ما خلّف حتى مساء الثلاثاء ما لا يقل عن 1073 شهيدا، بينهم أطفال ونساء، و2955 جريحا، بالإضافة إلى أكثر من مليون نازح، وفق بيانات السلطات اللبنانية.

مقالات مشابهة

  • طفلة غزة كتبت وصيتها قبل رحيلها.. رسائل بريئة تختصر أوجاع الحصار
  • “الصحة العالمية”: أطفال غزة يجب ان يحصلوا على الجرعة الثانية من لقاح شلل الأطفال
  • الحرب هي مع المجرمين وقادتهم الذين أضروا بالسودان وليست مع مجتمعات معينة
  • دراسة: قصر النظر يطال 1 من كل 3 أطفال في العالم
  • منظمة الصحة العالمية تستعدّ للقيام بالجولة الثانية لتلقيح أطفال غزة ضدّ شلل الأطفال
  • أطفال غزة هدف قناصة الاحتلال الإسرائيلي.. أطباء يروون لـ«الوطن» تفاصيل المأساة
  • تشكيل لوحة فنية برقم الدفعة 118 في حفل تخرج الكليات العسكرية
  • 200 لوحة فنية تعكس ولاء طلبة التعليم المستمر بالأحساء لوطنهم وقيادتهم
  • إصابة 3 أطفال في حادث طعن في سويسرا
  • هكذا علّقت هاريس على الهجمات الصاروخية من إيران صوب الاحتلال