نفذ المئات من أبناء مديرية تبن بمنطقة الوهط بمحافظة لحج (جنوبي البلاد)، اليوم الجمعة، تظاهرة ومسيرة شعبية حاشدة، تنديداً باستمرار حرب الكيان الصهيوني على قطاع غزة بفلسطين.

 

وفي المسيرة التي طافت شوارع مدينة الوهط، رفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية وصور الشهداء من أطفال غزة الذين قضوا في قصف الطيران الحربي الاسرائيلي على الاحياء السكنية على قطاع غزة، مرددين هتافات وشعارات تضامنية ضد ما يتعرض له المدنيين بالقطاع.

 

وطالب المتظاهرون بوقف آلة الحرب الصهيونية على القطاع وفتح المعابر لدخول المساعدات الاغاثية والامدادات الطبية والوقود المخصص للمشافي  لإنقاذ المصابين .

 

واستنكروا صمت المنظمات الحقوقية الدولية والمجتمع الدولي بأسره تجاه جرائم الحرب ضد المدنيين واستهداف المستشفيات المكتظة بالمئات من الجرحى معظمهم من النساء والأطفال وكبار السن والتي ترقى لجرائم حرب ضد الانسانية طبقاً للقانون الدولي الإنساني. بحسب تعبير المتظاهرين.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن لحج مظاهرة الاحتلال الاسرائيلي غزة

إقرأ أيضاً:

اليمنيون يتظاهرون في وهولندا احتجاجًا على قرار تصنيف اليمن ضمن البلدان الآمنة

تظاهر مئات اليمنيين، أمام محكمة العدل الدولية في مدينة لاهاي الهولندية، احتجاجًا على قرار الحكومة تصنيف اليمن ضمن البلدان الآمنة، وعدم منح اللجوء لليمنيين..

 

وجاب المتظاهرون، الأحد الماضي، شوارع المدينة التي تلقب بمدينة السلام والعدالة، وصولًا إلى قرب مبنى وزارة الهجرة الهولندية، للتعبير عن احتجاجهم على قراراتها بحق طالبي اللجوء اليمنيين.

 

ويطالب اليمنيين المشاركين في التظاهرة، مراجعة هذا القرار الذي يرون فيه انتهاكاً لحقوقهم كلاجئين من بلد يشهد صراعاً مستمراً، وانتشارا للميلشيات التي تفرض سلطة أمر واقع في غالبية المحافظات اليمنية.

 

 

وردد المتظاهرون اليمنيون رجالًا ونساءً هتافات مؤكدة على تدهور الأوضاع في بلدهم، مطالبين السلطات الهولندية بإعادة تقييم الوضع الأمني في اليمن وتسريع إجراءات اللجوء.

 

وكانت الوزارة الهولندية قد غيرت تقييم الوضع في اليمن من حرب محلية دولية بمستوى عال من المخاطر، إلى مستوى عال من العنف العشوائي.

 


مقالات مشابهة

  • تواصل العدوان الصهيوني على غزة لليوم الـ349 على التوالي
  • اكتشاف أنواع جديدة من الأسماك “الغاضبة” في البحر الأحمر
  • غالانت: نحن في بداية مرحلة جديدة بالحرب ومركز الثقل ينتقل نحو الشمال
  • الصدر يلغي التظاهرات المليونية المرتقبة في بغداد
  • اجتماع اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المعنية بالحرب على غزة
  • اليوم الـ138.. إسرائيل تواصل الإبادة الجماعية وتبدأ مرحلة برية جديدة باسم معسكرات المركز
  • "عصام" يناقش الاستعدادات النهائية لإقامة مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • نائب محافظ الإسماعيلية يناقش الاستعدادات النهائية لإقامة المهرجان الدولي للفنون الشعبية
  • اليمنيون يتظاهرون في وهولندا احتجاجًا على قرار تصنيف اليمن ضمن البلدان الآمنة
  • الخارجية الأمريكية: واشنطن تواصل الحوار مع الشركاء لوقف إطلاق النار في غزة