بوابة الوفد:
2024-10-02@00:56:50 GMT

شبورة ورياح وامطار.. ظواهر جوية تضرب مصر غدًا

تاريخ النشر: 27th, October 2023 GMT

اعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة والظواهر الجوية المتوقعة، إذ أنه من المتوقع أن يسود طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ويكون حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد، ويكون شديد الحرارة على جنوب الصعيد، ويكون لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وهناك عدد من الظواهر الجوية من أمطار و شبورة في الصباح الباكر ونشاط الرياح المتوقع حدوثها غدًا السبت.

 

الظواهر الجوية المتوقعة غدًا شبورة في الصباح الباكر ونشاط الرياح  الأرصاد الجوية تزف بشرى سارة: غطاء سحابي يحجب أشعة الشمس نسبيًا الأرصاد تحذر سائقي المركبات من الشبورة المائية الكثيفة (شاهد)

 

ونرصد لكم عدد الظواهر الجوية المتوقع حدوثها غدًا السبت:

شبورة مائية صباحًا، تكون على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، والتي من الممكن أن تصل إلى حد الضباب على بعض المناطق.أمطار متوسطة:

من المتوقع أن يكون هناك أمطار متوسطة قد تكون رعدية احيانًا بنسبة حدوث (60%)، وتكون على مناطق من جنوب الصعيد وخليج السويس وتمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

نشاط الرياح:

من المتوقع أن يكون هناك نشاط للرياح غدًا السبت، ويكون مصاحب للسحب الرعدية، والتي قد تكون مثيرة للأتربة والرمال على بعض المناطق.

 

الأرصاد الجوية تكشف الظواهر الجوية المتوقع حدوثها غدًا السبت ..شبورة ورياح وامطار

 

وكتبت الهيئة العامة للأرصاد الجوية: “انخفاض للرؤية الأفقية علي الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية بداية من ساعات الليل وحتي الصباح الباكر علي القاهرة والوجة البحري ومدن القناه وشمال الصعيد ووسط سيناء.. لذا على قائدي المركبات يجب توخى الحيطة والحذر أثناء القيادة.. والفرصة قائمة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من مدينتى حلايب وشلاتين تكون رعدية أحيانا تمتد خفيفة إلى مناطق من أقصي جنوب الصعيد على فترات متقطعة”.
 

ونوهت بأن هناك أجواء مائلة للحرارة غدا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية حارة على شمال الصعيد وجنوب سيناء شديدة الحرارة على جنوب الصعيد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شبورة أمطار متوسطة حالة الطقس طقس الظواهر الجوية المتوقعة نشاط الرياح الظواهر الجویة المتوقع القاهرة الکبرى جنوب الصعید غد ا السبت مناطق من

إقرأ أيضاً:

الوطني للأرصاد: فرصة تكون سحب ركامية تصحبها أمطار ورياح

توقع المركز الوطني للأرصاد، أن تكون هناك فرصة لتكون سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار ورياح نشطة السرعة وقوية أحياناً مثيرة للغبار والأتربة.

أخبار ذات صلة "الوطني للأرصاد" يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت في الدولة تنبيه من شرطة أبوظبي بشأن الأحوال الجوية الماطرة

وأوضح المركز أن الرياح وتصل سرعتها إلى 45 كم/س تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية لأقل من 3000 متر على بعض المناطق الشرقية والشمالية، وذلك من الساعة 13:00 وحتى الساعة 20:00 اليوم الأحد. وفق الحساب الرسمي للمركز الوطني للأرصاد على منصة إكس.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • أمطار غزيرة ورياح عاتية تضرب عدداً من المحافظات اليمنية
  • «القاهرة الإخبارية»: غارات جوية إسرائيلية عنيفة على 3 مناطق لبنانية
  • الأرصاد تحذر من ظواهر جوية مرتقبة.. تفاصيل
  • 4 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم.. انخفاض الحرارة ونشاط الرياح
  • عاصفة ترابية ورياح تضرب جنوب روسيا
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا الاثنين.. 4 ظواهر جوية تضرب البلاد
  • «القاهرة الإخبارية»: 220 غارة جوية إسرائيلية على جنوب لبنان خلال 24 ساعة
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن 20 غارة جوية على مناطق متفرقة في جنوب لبنان
  • الوطني للأرصاد: فرصة تكون سحب ركامية تصحبها أمطار ورياح
  • 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم.. توقعات بسقوط أمطار خفيفة