ذكر تقرير نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال الأمريكية"، أن مئات من مقاتلي الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة خضعوا لتدريبات قتالية متخصصة في إيران قبل هجوم حماس في الـ7 من أكتوبر على مستوطنات الاحتلال الإسرائيلي.

ووفقًا للمعلومات التي نقلتها الصحيفة، فإن هذه المعلومات مستندة إلى أشخاص مطلعين على معلومات استخباراتية تتعلق بالهجوم في 7 أكتوبر، حيث أفاد المصدر بأن نحو 500 مقاتل من حماس وحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية التي تتحالف معها شاركوا في التدريبات التي أقيمت في سبتمبر تحت إشراف ضباط من فيلق القدس، الذراع الخارجية للحرس الثوري الإيراني.

تفاصيل تدريب إيران للمجاهدين في حركة حماس

وفيما يتعلق بتكتيكات هجوم حماس، استخدم المهاجمون طائرات دون طيار لتعطيل مراكز المراقبة الإسرائيلية وأجهزة المراقبة ذات التقنية العالية، وقد استخدم بعضهم الطائرات الشراعية للوصول إلى إسرائيل، بينما استخدم آخرون دراجات نارية، وهي وسيلة تستخدم عادة من قبل الجماعات شبه العسكرية الإيرانية.

قطاع غزة

وذكر مسؤولون أميركيون وفقًا للصحيفة، أن إيران تقوم بتدريب مقاتلين بانتظام في إيران وفي أماكن أخرى، ولكن ليس لديهم أدلة على تدريب جماعي قبل الهجوم المذكور مباشرة، وقد أدلى الأدميرال دانييل هاجاري، الناطق الرئيسي باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، بتصريحات صريحة بشأن دور إيران في دعم حماس والجماعات المسلحة الأخرى.

هل تدخل إيران في حرب مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بث مباشر مباراة الزمالك ضد إنبي تويتر: مشاهدة مباراة الزمالك وانبي بث مباشر اليوم يلا شوت عاجل.. أوسوريو يعلن تشكيل الزمالك الرسمي لمواجهة إنبي في دوري Nile


وتجدر الإشارة إلى أن الصراع قد يؤدي إلى تصعيد إقليمي مع إيران وشركاء جيش الاحتلال الإسرائيلى، وتمتد من اليمن والعراق إلى سوريا ولبنان، وقد نقلت الولايات المتحدة قواتها لإمكان متفرقة في الشرق الأوسط.

قطاع غزة

وكانت البداية عندما فوجئت المستوطنات الإسرائيلية فجر يوم السابع من أكتوبر بهجوم من قبل قوات كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، مما أسفر عن نشوب العديد من المعارك بين قوات الجهاد الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي، الأمر الذي ترتب عليه إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي الحرب على قطاع غزة منذ ذلك الوقت، ودخول القطاع في عملية من القصف المستمر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مما نتج عنه سقوط العديد من الشهداء والجرحى تجاوز الآلاف.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ايران طهران ميليشيات إيران قوة إيران ايران اليوم ايراني ايران 2022 تاريخ ايران خطر إيران جيش ايران نووي ايران روسيا إيران الجيش إيران رحلة في إيران الحجاب إيران أمريكا إيران خامنئي إيران عقوبات إيران قصة ايران شاه إيران السفر الى ايران حركة حماس أنفاق حماس الحرب بين حماس وإسرائيل هجوم حماس على إسرائيل حماس أخبار عناصر حماس الناطق باسم حماس انفاق حماس في غزة المتحدث باسم حماس انفاق حماس تحت الارض حركة المقاومة الإسلامية حماس محمود عباس عباس ازمات سياسية سياسة الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تشدد حصارها على الحرم الإبراهيمي

شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، حصارها المفروض على الحرم الإبراهيمي الشريف والبلدة القديمة في مدينة الخليل.

لبنان: 4 أطفال جرحى في غارات الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الاسرائيلي يقتحم قرية مادما جنوب نابلس وتداهم منازلها

وأوضح مدير الحرم الإبراهيمي الشريف غسان الرجبي - في تصريح أذاعته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) - أن قوات الاحتلال عززت إجراءاتها الأمنية حول الحرم، وزادت نقاطها العسكرية والحواجز التي انتشرت بين أحياء البلدة القديمة ومدخل الحرم.

 

وأشار إلى أن القوات المتمركزة على بوابة الحرم شددت إجراءاتها، حيث قامت بتوقيف المصلين والتدقيق في بطاقاتهم الشخصية، ومنعت عددًا منهم من الدخول إلى أروقة الحرم.

 

ووصف الرجبي، هذه الإجراءات بأنها "عنصرية تستهدف بيوت العبادة، وتحد من قدرة المسلمين على أداء صلواتهم واحتفالاتهم الدينية بطمأنينة".

 

وفي السياق، أخطرت قوات الاحتلال، اليوم، بهدم ثلاث مزارع دواجن في بلدة دير بلوط غرب سلفيت، وذلك في تصعيد جديد ضد القطاع الزراعي في المنطقة.

 

ونقلت "وفا" عن مصادر محلية القول إن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة المريج شمال البلدة، وداهمت المزارع، وأبلغت العاملين في المزارع بإخلائها تمهيدا لهدمها.

5 شهداء فلسطينيين فى قصف مسيرة إسرائيلية جنوب شرق مدينة غزة

أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن خمسة شهداء فلسطينيين ارتقوا اليوم، إثر قصف صاروخي نفذته مسيرة إسرائيلية استهدف عدداً من المواطنين في شارع صلاح الدين بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

 

ونقلت الوكالة عن مصدر طبي في مستشفى المعمداني أن جثامين الشهداء وصلت إلى المستشفى في وقت سابق اليوم.

 

ويأتي الهجوم الصاروخي في وقت أعلنت فيه مصادر طبية ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,206، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي. وأكدت المصادر ذاتها أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 95,337، بينما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

 

وأفادت المصادر بأن قوات الاحتلال ارتكبت ثلاث مجازر بحق العائلات في القطاع؛ ما أسفر عن وصول 24 شهيداً و57 مصاباً إلى المستشفيات خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

 

وذكرت أن عدداً من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، حيث تواجه طواقم الإسعاف والدفاع المدني صعوبة في الوصول إليهم.

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل مواطنين غرب الخليل

استمرارا لجرائمه الوحشية المتواصلة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عددا من المواطنين قرب بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، وفقا لما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية "وفا".

وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من المواطنين خلال وجودهم قرب جدار الفصل والتوسع العنصري المقام على أراضي بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل.

 

 

وقد افتُتحت، اليوم الأحد، جميع أروقة الحرم الإبراهيمي في البلدة القديمة من مدينة الخليل، لمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

 

ودعا مدير أوقاف الخليل غسان الرجبي، المواطنين إلى التوافد إلى الحرم الإبراهيمي، للمشاركة في فعاليات ذكرى المولد النبوي، التي انطلقت منذ الصباح، وإطلاق فعالية الحوار الوطني المجتمعي للوحدة الوطنية الفلسطيني.

 

وأوضح الرجبي أن هذه الفعالية مباركة في يوم مبارك في مكان مبارك، بوجود هذا العدد من الحافظين في الحرم الإبراهيمي وإحياء الذكرى العطرة.

مقالات مشابهة

  • شهيد برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم بالضفة الغربية
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يجدد غاراته على عدة بلدات جنوب لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 5 شبان في الضفة الغربية
  • حماس: إسرائيل لن تنعم بالأمن ما لم يتوقف العدوان على قطاع غزة
  • حماس تعلق على تجنيد الاحتلال للاجئين أفارقة للقتال في غزة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تشدد حصارها على الحرم الإبراهيمي
  • وسائل إعلام أمريكية تكشف عن دور قوات الإصلاح في دعم العمليات العسكرية الأمريكية
  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم قرية مادما جنوب غرب نابلس
  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تطلق قنابل إنارة فوق منطقة قليبو شمال غزة