النهار أونلاين:
2024-09-08@18:30:23 GMT

الإكوادور تبدأ تقنين الكهرباء وقطعها

تاريخ النشر: 27th, October 2023 GMT

الإكوادور تبدأ تقنين الكهرباء وقطعها

أعلنت حكومة الإكوادور أنها ستبدأ بتقنين توزيع الكهرباء ابتداءً من اليوم الجمعة. بسبب ما أسمته “أسوأ موجة جفاف خلال الخمسين سنة الماضية” في البلاد.

وحذر وزير الطاقة فرناندو سانتوس، في مؤتمر صحفي، من أن “وضع توليد الكهرباء في البلاد حرج للغاية. ولذلك فق أعلنت الحكومة حالة الطوارئ في النظام الكهربائي. بسبب انخفاض منسوب المياه الذى يؤثر على العديد من محطات الطاقة.

وأوضح سانتوس “إننا نمر بأسوأ موجة جفاف منذ 50 عاما، خاصة في المنطقة الشرقية. حيث تؤثر على  50% من محطات الطاقة الكهرومائية التي تزود البلاد بالطاقة”.

وأضاف سانتوس أن هناك حاليا عجزا في توليد الطاقة لم يكن من الممكن حله حتى مع الواردات من كولومبيا. وهي الدولة التي – بحسب الوزير – لن تكون قادرة بعد الآن على الاستمرار. في تقديم خدمة نقل الكهرباء، كما هي الآن. اتخاذ الاحتياطات اللازمة للإمدادات المحلية.

وقال سانتوس: “التوليد لا يكفي لتغطية الطلب، ولذلك نجد أنه من الضروري. لضمان عدم حدوث انهيار كهربائي، ترتيب قطع محدد ومؤقت في إمدادات الطاقة الكهربائية في البلاد”.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

تعليق الدراسة في عدد من أقاليم الجنوب الشرقي بسبب الفيضانات

زنقة 20 | الرباط

أعلنت عدد من المؤسسات التعليمية في عدة أقاليم بالجنوب الشرقي، تعليق الدراسة و إجراءات الدخول المدرسي الجديد بفعل الأحوال الجوية.

في هذا الصدد تم تعليق الدراسة في مؤسسات تعليمية بأقاليم تنغير وورزازات وزاگورة وطاطا والرشيدية مع تكوين لجن يقظة لمواكبة الوضع عن قرب.

و أصدرت السلطات المحلية تحذيراتها لتجنب الاقتراب من الأودية والشعاب لتفادي أي خسائر بشرية.

المديرية الإقليمية بزاكورة أعلنت تعليق الدراسة غدا بالمدارس على أن تستأنف يوم الإثنين ، فيما أعلنت إدارة مدرسة سكورة بالراشيدية تعليق (توقف) الدراسة يوم غد السبت، بجميع المؤسسات التعليمية بالمنطقة بمختلف أسلاكها، تماشيا مع النشرة الإنذارية لتوقعات الأرصاد الجوية.

مراسلة صادرة عن المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتنغير، أعلنت تعليق الدراسة مساء يوم الجمعة 06 ويوم السبت 07 شتنبر بسبب الأحوال الجوية المتوقعة ، تفاعلا مع النشرة الإنذارية الصادرة عن مديرية الأرصاد الجوية يوم الخميس 5 شتنير 2024 والتي تحذر من عواصف رعدية وأمطار غزيرة بالإقليم.

و شمل القرار جميع المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بالإقليم يوم غد السبت 7 شتنبر 2024 وكذا هذا المساء بالنسبة للمؤسسات المتواجدة بالمناطق التي ستعرف تساقطات مطرية.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: موجة حارة تضرب البلاد بدءا من الثلاثاء المقبل.. والعظمى تسجل 38
  • ما هو أكبر سد مائي في العالم لتوليد الكهرباء؟
  • بسرعة 350 كيلومترا في الساعة.. الصين تبدأ تشغيل خط سكة حديد
  • «العمل» تبدأ اختبار المتقدمين للوظائف الشاغرة في البوسنة والهرسك
  • وزارة العمل تبدأ في اختبار المتقدمين على فرص عمل "البوسنة والهرسك"
  • خبير بيئي: مصر ستشهد أقوى موجة برد الشتاء المقبل بسبب ظاهرة «اللانينا»
  • في دير عمار.. غضبٌ بسبب الكهرباء!
  • تعليق الدراسة في عدد من أقاليم الجنوب الشرقي بسبب الفيضانات
  • رئيس الوزراء من "بكين": ملف توليد الطاقة الجديدة والمتجددة يمثل أولوية للحكومة حتى 2030
  • مدبولى: توليد الطاقة الجديدة والمتجددة أولوية للحكومة المصرية حتى 2030