تغلب الوداد البيضاوي على إنييمبا بنتيجة (3-0)، مساء الخميس، في إياب ربع نهائي الدوري الأفريقي، ليؤكد تفوقه على منافسه بعدما تغلب عليه أيضا (1-0) في مباراة الذهاب التي جرت بينهما في نيجيريا يوم الأحد الماضي.

وعلى ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، افتتح الوداد التسجيل مبكرا بواسطة أيوب العملود في الدقيقة 4، قبل أن يضيف جمال حركاس ويحيى عطية الله الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 38 و43 على الترتيب.

وضرب الوداد موعدا عربيا ساخنا في المربع الذهبي مع الترجي التونسي، الذي صعد للدور ذاته، عقب فوزه (3-1) على تي بي مازيمبي في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بدور الثمانية.وستعيد تلك المواجهة إلى الأذهان مواجهتي الفريقين بنهائي دوري أبطال أفريقيا عامي 2011 و2019 اللتين حسمهما الفريق التونسي لمصلحته.

ويلتقي الفائز من مواجهة الوداد والترجي في نهائي البطولة الوليدة مع الفائز من مباراة الدور قبل النهائي الأخرى بين الأهلي المصري وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي.

كووورة

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

إعصار «بيبينكا» يصل الصين ويضرب مدينة شانجهاي

أعلن مرصد شانجهاي المركزي للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، وصول الإعصار بيبينكا، وهو الإعصار الـ13 لهذا العام، إلى اليابسة في شانغهاي، وبلغت السرعة القصوى للرياح بالقرب من مركزه 42 مترا في الثانية إلى الشاطئ في منطقة لينقانج بحي بودونج.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية شينخوا أن بيبينكا، الذي يعتبر أقوى إعصار يضرب شانجهاي منذ 75 عاما، قد تسبب في هبوب رياح شديدة وهطول أمطار غزيرة على المدينة، كما أظهرت صور على وسائل التواصل الاجتماعي أشجارا اقتلعت وأعمدة إنارة سقطت جراء الإعصار.

وقال تانج جيه نائب رئيس معهد شانجهاي للأعاصير التابع لهيئة الأرصاد الجوية الصينية إن التأثير الأكبر للإعصار قد يأتي بعد هبوطه، موضحا أن قوة الرياح والأمطار ستشتد مساء اليوم.

وفي السياق، حذرت وزارة الموارد المائية الصينية من أن بعض الأنهار في الجزءين الشرقي والأوسط من البلاد قد تشهد فيضانات تتجاوز مستويات التحذير عقب هبوط الإعصار بيبينكا إلى اليابسة في شانجهاي، مضيفة أنه في الفترة من اليوم وحتى الغد، قد تتعرض الأنهار المحيطة ببحيرة تايهو وبعض الأنهار الصغيرة ومتوسطة الحجم في مقاطعات، جيانجسو وتشجيانج وآنهوي وخنان، لفيضانات تتجاوز مستويات التحذير.

وكان بيبينكا قد أدى إلى إلغاء رحلات جوية فوق شانغهاي وتعليق عمليات عبارات الركاب في المدينة، كما علقت محطة سكة حديد شانجهاي قطارات الركاب على عدة طرق تمر عبر المدينة من الأحد إلى الاثنين.

اقرأ أيضاًوصول الإعصار «بيبينكا» إلى اليابسة في شانغهاي

إعصار بيبينكا يقترب من جزيرة «إمامي» في اليابان

ارتفاع عدد ضحايا إعصار «ياجي» في فيتنام إلى 14 قتيلًا

مقالات مشابهة

  • الاستقلال الإيراني يعبر الغرافة القطري بثلاثية في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • عاجل.. 30 ألف مشجع لمباراة الإياب بين الأهلي وجورماهيا الكيني
  • موعد مباراة مصر وموريتانيا بالتصفيات الأفريقية
  • إعصار «بيبينكا» يصل الصين ويضرب مدينة شانجهاي
  • بالفيديو ..بلايلي يفجر إمكانياته رفقة الترجي التونسي بثنائية خرافية
  • مدرب الشرطة: مباراة الغد أمام النصر لرفع الحظر عن بغداد بشكل نهائي
  • رابط بث مباشر.. مشاهده مباراة الترجي وديكيداها اليوم في دوري أبطال أفريقيا بدون تقطيع HD
  • موعد مباراة الترجي التونسي ضد ديكيداها في دوري أبطال إفريقيا والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة مصر وتونس في نهائي البطولة الأفريقية للشباب
  • ما سبب إلغاء مباراة نصف نهائي كأس عدن واندلاع اشتباكات بين جماهير الوحدة والشعلة في ملعب الحبيشي؟