أظهرت نتائج 4 استطلاعات رأي أمريكية، انخفاضا كبيرا في شعبية الرئيس الأمريكي بسبب موقفه الداعم والمطلق لإسرائيل في حربها على غزة، وفقا لموقع "أكسيوس".

اعلان

كانت مؤسسة غالوب قد أعلنت انخفاض شعبية الرئيس الأمريكي بين الديمقراطيين ب 11 نقطة مئوية مقارنة بالشهر الماضي فقط. وكان الاستطلاع الأخير قد أجري في الفترة ما بين 2 و23 أكتوبر/ تشرين الأول.

 

وأوضحت بيانات استطلاع مؤسسة غالوب أن شعبية بايدن انخفضت لمستوى قياسي بلغ 37% بسبب تراجعه بين الديمقراطيين والمستقلين حوالى 4 نقاط، فيما ظلت شعبيته ثابتة عند الجمهوريين بنسبة 5%.

فرق بين الأجيال

تشير البيانات إلى وجود اختلاف لدعم إسرائيل حسب العمر والأجيال، كشفت نتائج استطلاع للرأي أجرته مؤسسة كوينيبياك في 17 تشرين الأول/أكتوبر والذي شمل 1,737 شخصًا بالغًا أن 51% من الناخبين تحت سن 35 عامًا، لا يؤيدون إرسال أسلحة ومعدات عسكرية إلى إسرائيل ردًا على "هجوم حماس الإرهابي"، مقارنة بـ 77% من أولئك الذين تبلغ أعمارهم 50 عامًا أو أكثر والذين يدعمون إرسال أسلحة.

تجاهل بايدن دعوات الناشطين المؤيدين للفلسطينيين لوقف إطلاق النار في غزة، فيما أعرب العديد من الأمريكيين من أصول عربية ومسلمة والذين يعتبرون أنفسهم مخلصين للحزب الديمقراطي عن شعورهم "بالخيانة" وفقدان الثقة بسبب دعم بايدن للحملة العسكرية الإسرائيلية.

وقال النائب الديمقراطي عن ولاية ميشيغان، العباس فرحات، الأسبوع الماضي في مقابلات متلفزة: "لقد عمل جو بايدن بمفرده إلى تنفير كل ناخب أمريكي عربي ومسلم تقريبًا في ميشيغان من التصويت له.. نحن الآن نحتاج للإقناع".

كما طالب مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية بايدن بالاعتذار الأربعاء إثر قوله أنه لا يثق بأرقام القتلى الفلسطينيين الذي تصدره وزارة الصحة في قطاع غزة. فيما أكدت الأمم المتحدة الجمعة أن أعداد القتلى الصادرة عن وزارة الصحة التابعة لحركة حماس في قطاع غزة أثبتت "مصداقيتها" في نزاعات وحروب سابقة.

في ظل القصف الإسرائيلي المستمر.. الاتحاد الأوروبي يدعو إلى "ممرات وهدنات" إنسانية في غزةالأمم المتحدة تحذر بأن "العديد من الأشخاص سيموتون قريبا" جراء الحصار الإسرائيلي على غزة شاهد: نازحون من غزة يتلقون مساعدات غذائية في مخيم خان يونس

وأسفر موقف بايدن وإدارته المفرط في انحيازهما إلى إسرائيل، استقالاتٌ واستياءٌ واسع في وزارة الخارجية الأمريكية، وتوسّع هذا الاستياء ليشمل موظفين وأعضاء في الكونغرس.

قتل حوالي 7326 فلسطينيا بينهم 3038 طفلا منذ بدء الحرب على قطاع غزة وتعتبر هذه الحصيلة الأعلى للقتلى في غزة منذ انسحاب إسرائيل من القطاع في العام 2005.

المصادر الإضافية • موقع أكسيوس

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تغطية مستمرة| بايدن يقول إنه "لا يثق" بحصيلة القتلى المعلنة من قبل الفلسطينيين استقالة واستياء بعض موظفي الخارجية الأمريكية احتجاجا على دعم بايدن لإسرائيل في نقاط.. أبرز ما جاء في زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لإسرائيل الحزب الديمقراطي الشرق الأوسط ضحايا إسرائيل جو بايدن غزة اعلانالاكثر قراءة تغطية مستمرة| حصيلة قتلى غزة تتجاوز الـ7000 وكتائب القسام تتحدث عن مقتل نحو 50 رهينة مقتل ابن وابنة وزوجة الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح في قصف طال منزله في غزة قادة الاتحاد الأوروبي يدعون إلى "ممرات وهدنات" لإدخال مساعدات إلى غزة (بيان) مسؤولون من حماس وايران في موسكو الخميس لاجراء محادثات (الخارجية الروسية) شاهد: ضخم، لكن في قمة الإتقان والجمال ... اكتشاف ثور مجنّح عمره 2700 عام في العراق اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الأمم المتحدة تحذر بأن "العديد من الأشخاص سيموتون قريبا" جراء الحصار الإسرائيلي على غزة يعرض الآن Next قطر: إطلاق سراح الرهائن المحتجزين لدى حماس قد يتم خلال أيام رغم صعوبة المفاوضات يعرض الآن Next في ظل القصف الإسرائيلي المستمر.. الاتحاد الأوروبي يدعو إلى "ممرات وهدنات" إنسانية في غزة يعرض الآن Next روسيا تقصف إيزيوم وتتهم أوكرانيا بشنّ هجوم بمسيّرات على محطة نووية يعرض الآن Next حكومة الدنمارك تقدم مشروع قانون لحظر حرق المصحف على أراضيها

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس غزة فلسطين طوفان الأقصى قطاع غزة روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين أوكرانيا تكنولوجيا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس إسرائيل غزة فلسطين طوفان الأقصى قطاع غزة My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الحزب الديمقراطي الشرق الأوسط ضحايا إسرائيل جو بايدن غزة إسرائيل حركة حماس غزة فلسطين طوفان الأقصى قطاع غزة روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين أوكرانيا تكنولوجيا حركة حماس إسرائيل غزة فلسطين طوفان الأقصى قطاع غزة یعرض الآن Next قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

عاجل. ترامب: خطاب بايدن وكامالا هاريس وراء إطلاق النار علي

ترامب: خطاب بايدن وكامالا هاريس وراء إطلاق النار علي

اعلان

ترامب: خطاب بايدن وكامالا هاريس وراء إطلاق النار علي

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تفاصيل محاولة الاغتيال الجديدة لدونالد ترامب: من هو المشتبه به الذي هدد ب"حرق الكرملين"؟ ما قصة المواجهة بين "قطار ترامب" وحافلة "بايدن- هاريس"؟ سخرية عبر الإنترنت بعد تصريحات ترامب عن المهاجرين والحيوانات الأليفة: "ميم" من سيمبسون يتصدر المشهد دونالد ترامب الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن كامالا هاريس إطلاق نار اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: استعدادات لعملية عسكرية واسعة في لبنان والسنوار في رسالة لزعيم الحوثيين: "المقاومة بخير" يعرض الآن Next كير ستارمر يلتقي جورجيا ميلوني في روما لبحث استراتيجيات وقف تدفق المهاجرين يعرض الآن Next عاجل. الرئيس الإيراني: لم نزود اليمن بصواريخ متطورة ونسعى لتحسين علاقاتنا مع دول الجوار يعرض الآن Next ألمانيا تغضب جيرانها الأوروبيين وتوسع حملة التفتيش الأمنية على جميع حدودها البرية يعرض الآن Next مقتل شخصين وإصابة العشرات في هجمات روسية على أوكرانيا اعلانالاكثر قراءة صاروخ باليستي أطلق من اليمن يسقط في وسط إسرائيل أزمة تجتاح المستشفيات في أوروبا: نقص الموظفين والأجور المنخفضة تؤدي إلى احتجاجات واسعة تفاصيل محاولة الاغتيال الجديدة لدونالد ترامب: من هو المشتبه به الذي هدد ب"حرق الكرملين"؟ في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية فرنسا تمنع منتجا جزائريا شهيرا من دخول أسواقها.. خطر على المنتجات الأوروبية؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومفرنساالسعوديةالاتحاد الأوروبيإسرائيلجنوب لبنانأوروباالهجرة غير الشرعيةمهاجرونحزب اللهتوتر عسكريأس أن سي أفملياردير Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر : دمار كبير قادم لإسرائيل
  • عاجل. ترامب: خطاب بايدن وكامالا هاريس وراء إطلاق النار علي
  • حماس: إسرائيل لن تنعم بالأمن ما لم يتوقف العدوان على قطاع غزة
  • الجيش الإسرائيلي: من المرجح بشكل كبير أن قواتنا قتلت 3 محتجزين بغزة خلال هجوم جوي نفذته في يناير الماضي
  • حالة الطقس الآن.. استمرار انخفاض درجات الحرارة وتحسن الأحوال الجوية
  • أويل برايس: انخفاض كبير في صادرات النفط الليبي
  • سياسي إسرائيلي كبير يكذب رواية الجيش عن هزيمة حماس في رفح ويكشف أرقاما مثيرة
  • ما قصة المواجهة بين "قطار ترامب" وحافلة "هاريس- بايدن"؟
  • انخفاض كبير في أعداد الطلاب المتقدمين للالتحاق بالتعليم الجامعي في جامعة عدن
  • أستاذ علوم سياسية: الحرب في غزة تلقى معارضة كبير في الداخل الإسرائيلي