اصدرت الغرفة الجنحية التلبسية لدى المحكمة الابتدائية ببني ملال أمس الخميس 26 أكتوبر الجاري احكامها في حق المتابعين ال26 من طرف النيابة العامة بذات المحكمة على خلفية أحداث الشغب التي عرفتها المباراة التي جمعت يوم الأحد 24 شتنبر المنصرم (بالمركب الشرفي لبني ملال في ديربي جهة بني ملال خنيفرة) بين رجاء بني ملال وأولمبيك خريبكة، وذلك لحساب الجولة الثالثة من الدوري الوطني الاحترافي/ القسم الثاني لكرة القدم، وانتهت على إيقاع التعادل.

وقد تم على خلفية تلك الأحداث توقيف 31 شخصا من المحسوبين على جمهور الفريق الضيف، إذ تم متابعة 13 منهم في حالة اعتقال، و11 آخرين في حالة سراح، وإخلاء سبيل الباقين.

وقد تم تسطير فصول المتابعة في حق المشتبه بهم من أجل تهم تتعلق بإحداث الشغب وتعييب وتخريب أشياء مخصصة للمنفعة العامة، والتحريض على التمييز والكراهية خلال تظاهرة رياضية، والعصيان، وإلحقاق أضرار مادية بملك الغير، والجرح في حق الغير، والمشاركة، كل حسب المنسوب إليه.

فبالنسبة للمتابعبن ال 13 في حالة اعتقال، فقد تم إدانتهم من أجل المنسوب إليهم والحكم على شخص واحد بأربعة أشهر حبسا نافذا، وبالحبس النافذ لمدة ثلاثة أشهر في حق 9 أشخاص، وبالحبس النافذ لمدة شهرين في حق شخصين، وبالحبس النافذ لمدة شهرين مع غرامة 1200 درهم في حق شخص واحد.

أما فيما يخص المتابعين ال 11 في حالة سراح، فقد قضت المحكمة بثلاثة أشهر حبسا موقوفة التنفيذ في حق 4 أشخاص، وبالحبس لمدة شهرين مع وقف التنفيذ وغرامة قدرها 1200 درهما في حق شخصين، وبغرامة قدرها 500 درهم فقط في حق شخص واحد، وبغرامة قدرها 300 درهم فقط في حق عنصر آخر، كما تم تبرئة 3 أشخاص من التهم المنسوبة إليهم.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات نيبال إلى 104 أشخاص

أعلن مسؤولون، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة قتلى الفيضانات والانهيارات الأرضية الناتجة عن الرياح الموسمية التي تتعرض لها نيبال، إلى ما لا يقل عن 104 أشخاص، مع بقاء 64 شخصا في عداد المفقودين.
وتسببت الأمطار المدمرة، التي بدأت في وقت متأخر من مساء يوم الخميس الماضي، في تدمير أجزاء كبيرة من البلاد، ولا سيما في المناطق الشرقية والوسطى.فيضانات مفاجئةوبحسب المتحدث باسم شرطة نيبال، دان بهادور كاركي، فقد أصيب 73 شخصا بجروح خطيرة في مناطق مختلفة منذ أمس الاول الجمعة.
أخبار متعلقة لبنان.. أمين الأمم المتحدة يعرب عن قلقه وفرنسا تطالب بوقف الغاراتارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة في بولندا .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات نيبال إلى 104 أشخاص
وقال كاركي: "لا يزال البحث عن المفقودين مستمرا، بينما يتم نقل الأسر المتضررة إلى أماكن آمنة، وقد يستغرق الأمر يومين أو بضعة أيام أخرى".
وبحسب قوات الشرطة، تم نقل نحو 3267 شخصا من المناطق المتضررة إلى أماكن آمنة.
ووقع أكثر من نصف عدد الوفيات في العاصمة كاتمندو والمناطق المحيطة بها، والتي تضررت بشدة من الفيضانات المفاجئة والانهيارات الأرضية.

مقالات مشابهة

  • بعد أحداث الشغب من الجماهير.. ديربي مدريد يُسجل 9 أرقام قياسية
  • مهلة شهرين لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة التي تم إلغاءها لعدم الاستلام
  • رد فعل قوي من أتلتيكو مدريد على أحداث الشغب
  • مصر.. تحرك حكومي بخصوص مخزون السلع الاستراتيجي مع تصاعد الاضطرابات في الشرق الأوسط
  • بالفيديو .. شغب كبير يوقّف داربي ريال مدريد و الغريم أتليتيكو
  • بسبب أعمال الشغب.. توقف ديربي مدريد بين الريال وأتلتيكو
  • مجلس الوزراء: بسبب الظروف الطارئة المصاحبة للعدوان على أراضي لبنان وتسهيلاً لدخول الوافدين يوقف العمل بقرار مجلس الوزراء رقم 46 م.و لعام 2020 وتعديلاته المتضمن تصريف مبلغ 100 دولار أمريكي أو ما يعادله بإحدى العملات الأجنبية التي يقبل بها مصرف سورية المركز
  • حالة وحيدة لصرف معاش كامل من التأمينات بعد اشتراك 3 أشهر فقط
  • ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات نيبال إلى 104 أشخاص
  • مقتل نصر الله.. منذ تعقبه لمدة أشهر حتى العثور على جثته