لجريدة عمان:
2024-10-05@07:21:05 GMT

أهلي سداب يكمل جاهزيته لملاقاة نزوى بدوري تمكين

تاريخ النشر: 27th, October 2023 GMT

أهلي سداب يكمل جاهزيته لملاقاة نزوى بدوري تمكين

أكمل الفريق الأول لكرة القدم لنادي أهلي سداب جاهزيته لملاقاة نزوى اليوم السبت على أرضية المجمع الرياضي بنزوى، في ختام مباريات مرحلة الذهاب لمنافسات دوري تمكين. وقال عبدالله بن حسن الخميسي مدرب الفريق الأول بنادي أهلي سداب: إن تدريبات الفريق أقيمت خلال الفترة المسائية على ملعب النادي بمنطقة سداب بمشاركة جميع العناصر المتاحة، بالإضافة إلى المحترف الأجنبي الوحيد بالفريق حاليا المهاجم عمر، بعد انتقال المهاجم السابق ديالو للعب مع نادي الخابورة هذا الموسم، كما أشار إلى أن التدريبات شهدت متابعة من قبل المشرفين على الفريق خميس بن عبيد السعدي مدير الفريق وعلي بن خميس البطاشي إداري الفريق.

وأضاف الخميسي: إنه عقب نهاية المباراة الماضية بالجولة الرابعة التي خسرها الفريق أمام مستضيفه فريق صحم صفر/ ٢، في دوري تمكين، قرر الجهاز الفني للفريق وبالتنسيق مع الجهاز الإداري منح اللاعبين راحة إجبارية يومين لالتقاط الأنفاس قليلا، مستفيدا من فترة توقف مباريات الدوري بسبب إقامة مباريات دور 16 لمسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم، وبهدف ضمان عودة اللاعبين للتدريبات مجددا بروح معنوية عالية رغم الخسارة الأخيرة التي تعرض لها أمام صحم، وذلك للتحضير الجيد لدخول المباراة القادمة بثوب جديد ضد المستضيف نزوى في ختام لقاءات الدور الأول، والتي يمني من خلالها المدرب في استمرارية ظهور لاعبيه بالمستوى الفني الجيد، والخروج من المباراة بنتيجة الفوز، إذا ما أراد لاعبو فريقه التقدم في سلم الترتيب.

مشيرا إلى أنهم يطمحون لتعويض خسارتهم الماضية أمام صحم، وذلك لن يتحقق إلا بتضافر وتكاتف الجهود المخلصة من الجميع، وبالتالي الوصول للنقطة السابعة، ويرى أن مواجهة نزوى لن تكون سهلة، عطفا على مستوياته الجيدة التي يقدمها، إضافة إلى امتلاكه لعناصر مجيدة شابة قدمت مستويات فنية جيدة في مباريات دوري هذا الموسم، لكن ثقته بلاعبيه كبيرة، ويكن كل التقدير والاحترام لمنافسه نزوى، مبينا أنه سيتسلح بعاملي الأرض والجمهور في مباراة قد لا تقبل القسمة على اثنين، على الرغم من افتقاد أهلي سداب لعدد من العناصر الأساسية بسبب ظروف متعددة أبرزها الإصابات التي طالت لاعبي الفريق شاكر البلوشي، وطه البلوشي.

وتابع: الأندية تتسابق للظفر ببطاقات التأهل إلى الدور الثاني الحاسم من منافسات الدوري، موضحا أن باب المنافسة مشروع أمام فريقه أهلي سداب وجميع الفرق المشاركة بالدوري، وهو حق مشروع لها في النهاية، وتمنى بدوره أن تسجل الفرق المشاركة حضورها الجيد والقوي في منافسات الدور الأول (الذهاب والإياب)، مؤكدا إنه على الرغم من الغيابات المتعددة في صفوف الفريق، إلا أن الجهاز الفني للفريق دائما وأبدا يضع ثقته الكاملة في العناصر المحلية المتواجدة، وجميع اللاعبين يدركون ما عليهم فعله مع الفريق الطامح للصعود إلى الأدوار النهائية.

وأضاف مدرب أهلي سداب: لم يخض فريقا أية مباراة ودية أثناء فترة توقف مباريات دوري تمكين، كون فترة التوقف كانت قصيرة، وفضل الجهاز الفني للفريق بالتالي إراحة اللاعبين قليلا والاكتفاء فقط بتأدية التمارين المعتادة بصورة يومية في الفترة المسائية، وفي نفس الوقت الحرص على سلامة اللاعبين من تعرضهم للإصابة.

وأكد الخميسي أن تركيزه ينصب حاليا على إعداد اللاعبين بالصورة الجيدة من جميع النواحي الفنية، والمهارية، والفردية، والجمل التكتيكية، متمنيا بأن يصل جميع اللاعبين للجاهزية التامة مع خوضهم لقاء نزوى القادم واللقاءات القادمة في مشوارهم بالدوري بعد أن ودع الفريق منافسات مسابقة الكأس هذا الموسم مبكرا، كما أبدى تفاؤله الكبير رغم الظروف الصعبة التي يمر بها فريقه في الوقت الحالي، موضحا بأنه لا يوجد مستحيل في عالم كرة القدم، فالكرة تعطي من يعطيها داخل أرضية الميدان، مطالبا لاعبيه بتكثيف الجهود طيلة التسعين دقيقة والعمل على استغلال الفرص أمام مرمى نزوى، مع الحرص الكبير على عدم الوقوع في الأخطاء الفادحة في الخط الخلفي خاصة، والتي من شأنها أن تكلف الفريق ثمنا باهظا في المباريات القادمة.

وكان فريق أهلي سداب قد خاض حتى الآن ما مجموعه أربع مباريات بدوري تمكين ضمن منافسات فرق المجموعة الأولى، حيث تعادل مع فنجاء سلبيا بدون أهداف، وفاز على المضيبي بنتيجة ٣ / ٢، وخسر أمام الاتحاد بنتيجة 1/2، كما خسر مباراته بالجولة الرابعة أمام صحم صفر / ٢، وبالتالي تبقت له مباراة واحدة أمام نزوى في ختام مباريات مرحلة الذهاب لهذه المجموعة التي يتواجد بها إلى جانب أهلي سداب كلا من فنجاء والمضيبي والاتحاد وصحم ونزوى، حيث تلعب لقاءات هذه المجموعة بنظام الدوري من دورين (ذهاب وإياب) على أن تصعد في الأخير ثلاث فرق من مجمل الست فرق للدور الثاني القادم الحاسم في دوري تمكين لأندية الدرجة الأولى للموسم الحالي.

ويتكون الجهازان الفني والإداري لفريق أهلي سداب لكرة القدم هذا الموسم من عبدالله حسن الخميسي مدربا للفريق، ومرزوق الرشيدي مساعدا له، وجابر الرشيدي مدربا لحراس المرمى، وأخصائي العلاج الطبيعي المصري أحمد، وخميس بن عبيد السعدي مديرا للفريق، وعلي بن خميس البطاشي إداريا للفريق.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: دوری تمکین هذا الموسم أهلی سداب

إقرأ أيضاً:

أتلتيكو مدريد في اختبار ناري أمام بنفيكا بدوري أبطال أوروبا

يحل فريق أتلتيكو مدريد الإسباني ضيفًا ثقيلًا على بنفيكا البرتغالي اليوم الأربعاء في تمام الساعة العاشرة مساءً على ملعب "النور"، ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا للموسم 2024-25.
 

التعادل الإيجابي يحسم ديربي مدريد بين أتلتيكو والريال في الدوري الإسباني انشيلوتي قبل مواجهة اتلتيكو مدريد: سنكون بخير بدون مبابي موعد مباراة أتلتيكو مدريد وأتلتيك بيلباو بالدوري الإسباني بنفيكا ضد أتلتيكو مدريد

يدخل بنفيكا المباراة بعد فوزه خارج أرضه على سرفينا زفيزدا الصربي بنتيجة 2-1 في الجولة الأولى، مما أضاف له 3 نقاط في البطولة. في المقابل، اقتنص أتلتيكو مدريد فوزًا صعبًا بنفس النتيجة 2-1 على حساب لايبزيج الألماني في ملعب "ميتروبوليتانو".
 

تاريخ مواجهات الفريقين

تاريخيًا، التقى بنفيكا وأتلتيكو مدريد في مباراتين سابقتين بدوري الأبطال، حيث انتهت كل مباراة بفوز أحد الفريقين بنتيجة 2-1.
 

حالة الفريقين والمعنويات

يعيش أتلتيكو مدريد حالة فنية ومعنوية جيدة، خاصة بعد تعادله القاتل 1-1 أمام ريال مدريد في الديربي في الدوري الإسباني. يأمل المدرب دييجو سيميوني في تحقيق النقاط الثلاث الأولى خارج الأرض لضمان تواجده ضمن الفرق المرشحة للتأهل إلى الدور التالي.


نظام دوري أبطال أوروبا الجديد

تم تغيير نظام دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ليضم 36 فريقًا، مقسمين إلى 4 تصنيفات، حيث سيلعب كل فريقين من كل تصنيف بنظام الذهاب والإياب. يتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثامن مباشرة إلى الدور الثاني، بينما يخوض أصحاب المراكز من 9 إلى 24 ملحقًا لتحديد الفرق المتأهلة.
 

الجوائز المالية للبطولة
 

ارتفعت المكافآت المالية لدوري أبطال أوروبا لتصل إلى حوالي 2.5 مليار يورو. يُمكن للمتوج باللقب أن يحصل على أكثر من 86 مليون يورو كجائزة مالية، بالإضافة إلى 700 ألف يورو عن كل نقطة تُحقق في مرحلة الدوري، إلى جانب الإيرادات من حقوق البث التلفزيوني.

الشرط الجزائي يعزز فرص اتلتيكو مدريد في ضم نجم أهلي جدة

 

مقالات مشابهة

  • إدارة نادي ترجي مستغانم تعلن تعرض تعداد الفريق لتسمّم غدائي
  • 3 مباريات في استكمال مباريات الدرجة الأولى.. غداً
  • الونش يعلن جاهزيته للمشاركة في مباريات الزمالك
  • غدا.. انطلاقة مباريات الأسبوع الثالث بدوري الأولى
  • سقوط الأندية الإسبانية في فخ الهزيمة بدوري أبطال أوروبا
  • ريال مدريد يسقط في فخ الخسارة أمام ليل بدوري أبطال أوروبا
  • تشكيل يوفنتوس أمام لايبزيج بدوري أبطال أوروبا
  • نظام الفيفا لانتقالات اللاعبين مهدد بالانهيار بسبب قضية الفرنسي ديارا
  • تشكيل ريال مدريد لمواجهة ليل بدوري أبطال أوروبا
  • أتلتيكو مدريد في اختبار ناري أمام بنفيكا بدوري أبطال أوروبا