تفاجأ الفلسطينيون في الضفة الغربية بمنشورات مفزعة تهددهم بالقتل ما لم يتركوا منازلهم والذهاب إلى الأردن، بالإضافة إلى دمى مغموسة بالدماء لترهيب أطفالهم.

لقطات جوية ترصد أثار الدمار في قطاع غزة بعد القصف الإسرائيلي (فيديو) ماكرون يتطلع لبناء تحالف إنساني بشأن غزة ويدعو لهدنة إنسانية

وأظهر فيديو منشورات مكتوب عليها "إذا أردتم فانتظروا النكبة الكبرى"، على سيارات الفلسطينيين في الضفة الغربية، لترهيبهم للهروب إلى الأردن.

كما أظهر دمى ملطخة دماء على الأشجار أمام المدارس التي يذهب إليها الأطفال، في حركة اتبرها الموطانون تهديدا من المستوطنين.

اليوم الـ21 للحرب في غزة

ودخلت الحرب بين إسرائيل وحركة حماس يومها الـ21 مع تسجيل أعداد مرتفعة من القتلى لدى الجانب الفلسطيني، بينما يتواصل القصف الإسرائيلي العنيف والغارات المكثفة على قطاع غزة المحاصر والمكتظ بالسكان.

قال الدكتور ريتشارد بيبركورن ممثل منظمة الصحة العالمية في فلسطين إن عدد الوفيات في غزة بلغ حتى الآن وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية 7028 فى حين بلغ عدد الإصابات 18 ألفا و 482 شخصا.

وشدد مسؤول المنظمة الدولية - في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة بجنيف- على أن هناك حاجة ماسة إلى الوصول المستمر للوقود والغذاء والإمدادات الطبية وكذلك حاجة لممر آمن للإمدادات إلى داخل غزة ووقف إطلاق نار لأسباب إنسانية وإلغاء أمر الإخلاء وحماية المدنيين والرعاية الصحية والوصول إلى النظام الصحى ووظائفه.

وحذر بيبركورن من أن النقص الحاد في الوقود والمستلزمات الطبية يضع المرضى بغزة فى خطر حيث يوجد حوالي ألف مريض بحاجة لغسيل الكلى إضافة إلى 130 طفلا مبتسرا فى الحاضنات والفين من مرضى السرطان معرضون للخطر ولفت مسؤول الصحة العالمية إلى أن المعدات الطبية لا تعمل وبشكل متزايد.

ولفت ممثل منظمة الصحة العالمية إلى أن 23 مستشفى من بين 35 لا تزال تعمل ولكن الوظائف الحيوية معرضة للخطر مشيرا إلى أن هناك 8 مستشفيات فقط ذات قدرة جراحية جنوب وادى غزة وجميعها تعمل بشكل جزئي.

وأكد بيبركورن على أن هناك حاجة إلى 94 ألف لتر من الوقود يوميًا مضيفا أن الحد الأدنى المطلوب للحفاظ على تشغيل الوظائف الحيوية فى 12 مستشفى رئيسى وأن 64 % من عيادات الرعاية الصحية الأولية لا تعمل كما أغلقت 64 % من العيادات التابعة للاونروا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فلسطين الضفة الغربية الأردن منشورات الوفد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

زلة لسان جديدة لبايدن: سعيد كوني امرأة سوداء تعمل مع رئيس أسود .. فيديو

واشنطن

حصد مقطع مرئي انتشر للرئيس الأميكي جو بايدن، على تفاعل واسع، بسبب زلة لسان جديدة، أوقعته في مدفع الانتقادات كعادته.

وظهر بايدن خلال مكالمة هاتفية يتحدث فيها عن إنجازاته كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية، حيث قال: “سعيد كوني أول امرأة سوداء، تعمل مع رئيس أسود”.

وأثار هذا المقطع تساؤلات عديدة حول الرئيس الأمريكي، والمرشح الحالي للرئاسة أمام دونالد ترامب، حيث لم تكن هذه المرأة الأولى له، بل دائمًا ما يضع نفسه في مرمى الاتتقادات بسبب تصريحاته وتصرفاته التي يراها البعض غريبة الأطوار.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/WhatsApp-Video-2024-07-06-at-4.11.53-AM.mp4

 

مقالات مشابهة

  • مستوطنون يحرقون أراضي الفلسطينيين شرق رام الله (شاهد)
  • زلة لسان جديدة لبايدن: سعيد كوني امرأة سوداء تعمل مع رئيس أسود .. فيديو
  • الأردن.. مسيرة تضامنية مع مقاومة الضفة بوجه الاستيطان
  • زلة جديدة … بايدن :فخور بكوني أول امرأة سوداء تعمل مع رئيس أسود! .. فيديو
  • «حياة كريمة» تعمل على إنشاء بيوت في الفيوم.. اعرف طرق التبرع (فيديو)
  • اشتباكات في جنين ومستوطنون يطلقون النار على منازل الفلسطينيين بالخليل
  • مقررتان أمميتان: نظام قضائي إسرائيلي تمييزي بالضفة يسمح بتعذيب الفلسطينيين
  • غوتيريش: هناك حاجة إلى تنظيم عاجل للذكاء الاصطناعي بمشاركة جميع الدول
  • قوات الاحتلال تعتقل 7 فلسطينيين في الضفة الغربية
  • قرارات صادمة وغير متوقعة ..إسرائيل تصادق على أكبر مصادرة منذ 3 عقود لإراضي الفلسطينيين