لم يتوقف الاحتلال الإسرئيلي، عن ارتكاب جرائمه البشعة في حق الشعب الفلسطيني، ففي فجر اليوم، اُستشهد 4 شباب، كان من بينهم أيسر العامر الأسير المحرر، وذلك في مواجهات واشتباكات مع قوات الاحتلال في مدينتي جنين وقلقيلية في الضفة الغربية المحتلة.

معلومات عن أيسر العامر الأسير المحرر 

حالة من الحزن، سيطرت على محبي الشاب أيسر العامر الأسير المحرر، بعد تلقيهم خبر استشهاده على يد قوات الاحتلال الإسرئيلي في جنين، ونستعرض في التقرير التالي، جميع المعلومات عنه، وفقًا لما ذكرته وكالة «وفا»:

- يبلغ أيسر العامر من العمر 24 عاما.

- استشهد فجر اليوم نتيجة إصابه برصاصة في البطن.

- منعت قوات الاحتلال طواقم الهلال من الوصول إليه.

- من سكان مخيم جنين بغزة.

- من عائلة مناضلة.

- اُعتقل أكثر من مرة من قبل قوات الاحتلال الإسرئيلي كان آخرها في عام 2018.

شهداء مخيم جنين 

 وبجانب الأسير المحرر أيسر العامر، استشهد الشاب عبد الله بسام أبو الهيجا، من بلدة اليامون غرب جنين، عقب إصابته بعدة رصاصات في أنحاء متفرقة من جسده، الشهيد جواد التركي، الذي عثر عليه المواطنون بين الأشجار قرب شارع الشهيدة شيرين أبو عاقلة، في محيط مدرسة الوكالة بالمخيم، وذلك وفق ما أكده مدير مستشفى جنين الحكومي الدكتور وسام بكر.

ارتفاع أعداد الشهداء 

 وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد شهداء العدوان على غزة إلى 7326، من بينهم 104 شهداء من الكادر الطبي جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع، فضلا عن نحو 19 ألف جريح حتى الآن وفقًا لما ذكرته قناة القاهرة الإخبارية.

مجازر عدة ارتكبها الاحتلال الإسرئيلي في قطاع غزة، كان منها قصف مستشفى المعمداني التي نتج عنها الكثير من القتلى كان أغلبهم من أطفال والنساء، وأيضًا كنيسة الروم الأرثوذكس، واستطاعت قوات الاحتلال أن تفرق بين العائلات وتحدث دمارا شاملا في قطاع غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شهداء الاحتلال الإسرئيلي أعداد الشهداء قطاع غزة الاحتلال الإسرئیلی قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

9465 معتقلًا فلسطينيًا في سجون الاحتلال الإسرائيلي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الاثنين، عن زيادة اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الاثنين (16) مواطنًا على الأقل من الضّفة بينهم طالبة في جامعة بيرزيت، بالإضافة إلى أطفال، وأسرى سابقين.

وأضاف، كما وجرى اعتقال خمسة مواطنين من سكان غزة يقيمون في الضفة كمرافقين لمرضى بينهم سيدتان.

وتابع الأسير، تركزت عمليات الاعتقال في محافظة رام الله، فيما توزعت بقيتها على محافظات الخليل، نابلس، وطوباس، إلى جانب ذلك نفذت قوات الاحتلال عمليات تحقيق ميداني مع مجموعة من المواطنين في بلدة تل/نابلس أفرج عنهم لاحقًا.

يُشار إلى أنّ حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، بلغت أكثر من (9465)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

علمًا أنّ الاحتلال يواصل تنفيذ حملات الاعتقال في الضّفة، التي يرافقها عمليات تنكيل وتعذيب ممنهجة بحق المعتقلين وعائلاتهم، بشكل غير مسبوق، ولم يستثنّ الاحتلال خلال حملات الاعتقال المرضى والجرحى وكبار السّن.


وفي سياق متصل، دعا رئيس الوحدة الوطنية في إسرائيل، بيني جانتس، حكومة الاحتلال إلى الاستقالة بعد قرار إطلاق سراح مدير مستشفى الشفاء، د. محمد أبو سلمية، لأن إسرائيل "لا يمكنها الاستمرار في شن الحرب" بهذه الطريقة.

ووفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل" قال جانتس في بيان له اليوم: "إن الحكومة التي تحرر أولئك الذين آووا قتلة 7 أكتوبر وساعدت في إخفاء رهائننا ارتكبوا خطأ أخلاقيا وبالتالي فهي غير مناسبة لقيادة حربنا الوجودية وتحتاج إلى العودة إلى ديارهم"، مضيفا أن "كل من اتخذ القرار يفتقر إلى الحكم يجب رفضه وإقالته اليوم".

وتابع"السيد رئيس الوزراء، إذا أغلقت بعض الوزارات الحكومية، فأنا متأكد من أنه سيتم تحرير المساحة والميزانيات للسجون.. ولكن لا يمكنك الاستمرار في شن الحرب بهذه الطريقة".

وأصر جانتس على أن "الوقت قد حان لتحديد موعد انتخابي متفق عليه".

 

مقالات مشابهة

  • الدويري: عمليات المقاومة بالضفة تمثل تحولا إستراتيجيا في إدارة المعركة
  • الاحتلال يقتحم مناطق عدة في جنين
  • نادي الأسير الفلسطيني: الاحتلال حول السجون الإسرائيلية إلى معازل تفتقر لكل مقومات الحياة
  • نادي الأسير يعقب على استخدام المدنيين دروع بشرية
  • نادي الأسير الفلسطيني يطالب بتشكيل لجنة دولية لكشف جرائم الاحتلال
  • 9465 معتقلًا فلسطينيًا في سجون الاحتلال الإسرائيلي
  • أحضان وبكاء.. لحظة لقاء أسير من غزة بأطفاله بعد الإفراج عنه (فيديو)
  • منذ شهرين.. عائلة المواطن زياد داود تتعرض لعمليات تنكيل واعتقال متكررة
  • 9450 معتقلا فلسطينيا في سجون الاحتلال الإسرائيلي
  • قائد قوات الدفاع الجوي: كتائب الصواريخ منعت العدو الإسرائيلي من الاقتراب من قناة السويس