قال الدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، إن المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر نجح في اجتياز الثقيلة في الأغذية (كيوكاب) تجديد الاعتماد السنوي للأيزو ( 17025/2017 ) من هيئة الاعتماد الوطنية (إيجاك).

اجتاز المعمل تجديد الاعتماد السنوي 

وكان قد تم اعتماد المعمل وطرق التحليل الجديدة من خلال السادة الخبراء التابعين للإيجاك، حيث قاموا بالفحص والتدقيق في نظام الجودة وطرق التحليل وكفاءة العاملين بالمعمل وقد اجتاز المعمل تجديد الاعتماد بكفاءة وتميز.

بأتي ذلك في إطار توجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وجهود وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية لدعم الصادرات المصرية وكذلك حماية المستهلك المصري من خلال مشاركة المعمل في منظومة الرقابة على الأغذية بتحليل الملوثاث.

 ويعتبر المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية (كيوكاب) أحد هذه الجهات والذي يعتبر ذو مكانة دولية وعالمية كبيرة حيث أنه يعتبر أحد أكبر المعامل في العالم في مجاله وذلك وفقًا لتصنيف الاتحاد الأوروبي له ضمن الفئة المتميزة الأولى وذلك منذ عام 2008 وحتى الآن كما أنه يعتبر أول معمل في الشرق الأوسط يقدم هذه الخدمات بشكل متكامل.

الحصول على اعتماد مواصفة الإيزو

وفي ذات السياق، قالت الدكتورة هند عبد اللاه، إن المعمل حاصل على الاعتماد الدولي في الأيزو (17025/2017 ) وحاصل على الاعتماد في مواصفة الأيزو ISO/IEC 17043: 2010  لمقدمي اختبارات الكفاءة في مجال بعض تحاليل الملوثات الكيميائية الميكروبيولوجية فى الأغذية والمياه ومسحات السطوح من المجلس الوطني للاعتماد (إيجاك) منذ عام 2013 توازيًا مع الاعتماد من هيئة الاعتماد الدولية FINAS  بفنلندا منذ عام 1996.

وفي نفس الإطار أشارت إلى أن المعمل يضم العديد من الأقسام المختلفة والتي تدخل جميعها في نظام التدقيق والفحص لجهات الاعتماد ومن أهمها متبقيات المبيدات، العناصر الثقيلة، الميكروبيولوجي، السموم الفطرية ومضافات وجودة الأغذية، الملوثات العضوية الثابتة، العقاقير البيطرية، والتسويق والتدريب، خدمة العملاء، الإستقبال والطحن، الشئون المالية والإدارية، تكنولوجيا المعلومات.

وتجدر الإشارة إلى أن المعمل يسهم في تحقيق منظومة الإنتاج بغرض التصدير والترويج لهذا الإنتاج في الأسواق الخارجية، لزيادة النصيب السوقي للصادرات الزراعية المصرية في تلك الأسواق، وتحقيق أهداف التنمية من خلال ما يؤديه من خدمات تحليلية وتدريبية واستشارية وعقود وبروتوكولات تعاون وورش عمل ومشاركة في المؤتمرات للعاملين في مجال الإنتاج والتصدير والتصنيع الغذائي  مما يدعم الاقتصاد القومي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حماية المستهلك الصادرات المصرية الاقتصاد دعم الاقتصاد وزارة الزراعة مركز البحوث الزراعية وزير الزراعة السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي رئيس مركز البحوث الزراعية تجدید الاعتماد

إقرأ أيضاً:

120 ألف جنيه يوميا.. تفاصيل حدود السحب من «إنستا باي» بعد قرار البنك المركزي

أعقب قرار البنك الأهلي المصري، وبنك مصر بـ شأن زيادة حدود السحب المقررة على بطاقات الائتمان الخاصة بـ العملات الأجنبية خارج مصر، تزايد في معدلات البحث من المواطنين حول حدود المقررة لعملاء المصارف المستخدمين تطبيق المدفوعات اللحظية« إنستا باي InstaPay Egypt».

وكان قد رفع البنك الأهلي المصري وبنك مصر حدود الصرف المسموحة على بطاقات الائتمان بالعملات الأجنبية، ووصلت أعلى شريحة إلى 300 ألف جنيه، كما تم رفع حدود الصرف على البطاقات الائتمانية بالعملة الأجنبية بدون سفر لتصل أعلى شريحة إلى 100 ألف جنيه.

تطبيق إنستا باي

ويوفر تطبيق المنظومة الوطنية لـ المدفوعات اللحظية «إنستا باي InstaPay Egypt» الوصول المباشر إلى جميع الحسابات البنكية لعملاء البنوك وتحويل الأموال لحظيا من خلال الهاتف المحمول.

وقرر البنك المركزي المصري تعديل الحد الأقصى لـ المعاملات اليومية والشهرية لـ مستخدمي تطبيق إنستا باي من عملاء البنوك، بجانب تعديل الحد الأقصى للمعاملة الواحدة على التطبيق الرقمي وفقا للقواعد المنظمة لخدمات تطبيق إنستا باي.

حدود السحب من تطبيق إنستا باي الحد الأقصى لـ المعاملة الواحدة

ويبلغ الحد الأقصى للمتعاملين من خلال تطبيق إنستا باي لـ المعاملة الواحدة 70 ألف جنيه

الحد الأقصى لـ معاملات اليوم الواحد

فيما بلغ الحد الأقصى للمتعاملين من خلال تطبيق إنستا باي في معاملات اليوم الواحد 120 ألف جنيه.

الحد الاقصى لـ متعاملين التطبيق خلال الشهر

وجاء الحد الأقصى للمتعاملين خلال الشهر الواحد 400 ألف جنيه.

الخدمات المتاحة لـ متعاملي إنستا باي

ويوفر التطبيق خدمات متميزة لمستخدمين التطبيق ومن ذلك:

-ربط جميع الحسابات المصرفية المختلفة للعملاء في تطبيق واحد للهاتف المحمول.

-إمكانية التحويل الفوري من حساباتك داخل البنوك المسجلة على الشبكة في مصر.

-تحويل فوري داخل حسابات شبكة بنوك مصر والمحافظ الرقمية وبطاقة ميزة.

-الاستعلام عن رصيد الحسابات.

-إصدار كشف حساب مصغر للبنك.

-إضافة حسابات بنكية متعددة ضمن شبكة بنوك مصر.

طريقة تحويل الأموال عبر تطبيق «إنستا باي»

- أولا، يتم فتح التطبيق ثم الضغط على «إرسال نقود».

- ثانيا، يقوم المستخدم بـ الضغط على «رقم الهاتف».

- ثالثا، بعد الضغط على رقم الهاتف يتم الضغط على علامة «حساب بنكي».

- رابعا، بعد إجراء الخطوات السابقة يتم إدخال البيانات المطلوبة، والتي تتمثل في رقم الهاتف، ومن ثم المبلغ، وآخيرا الضغط على «التالي»، ليتم بعدها مراجعة بيانات التحويل.

- خامسا، يقوم العميل بـ إدخال الرقم السري IPN PIN المكون من 6 أرقام، ثم الضغط على «إدخال»، ليجد المستخدم بعدها أن عملية التحويل تمت بنجاح.

اقرأ أيضاًالبنك المركزي المصري يشارك في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»

انتعاش صافي الأصول الأجنبية لـ البنك المركزي المصري للشهر الرابع على التوالي

لماذا قرر البنك المركزي المصري تثبيت سعر الفائدة؟ بيان رسمي يوضح الأسباب

مقالات مشابهة

  • حازم فتوح يكشف تفاصيل تجديد عقد سيف الجزيري.. يحلم بالاعتزال بقميص الزمالك
  • "نيويورك تايمز" تكشف تفاصيل عن الهجوم الإيراني المرتقب على إسرائيل
  • الوادي الجديد تستقبل 124 مشروعًا زراعيًا وحيوانيًا جديدًا لزيادة الإنتاج وتوفير فرص عمل
  • مياه سوهاج: تأهيل وتدريب 339 سائقا بالشركة على قيادة المعدات الثقيلة ضمن مبادرة "بداية"
  • بعد حلّ أزمة المركزي.. استئناف إنتاج النفط الخام الليبي قريبا
  • الركيزة الأساسية للتصنيع العسكري بمصر.. تفاصيل لقاء وزير الإنتاج الحربي سفيرَ المملكة المغربية
  • 120 ألف جنيه يوميا.. تفاصيل حدود السحب من «إنستا باي» بعد قرار البنك المركزي
  • دراسة علمية تكشف عن دور جراحة السمنة في علاج العقم لدى النساء بمستشفى بريدة المركزي
  • القسام تكشف تفاصيل كمين محكم ضد قوات الاحتلال شرق خانيونس
  • مصادر إيرانية تكشف تفاصيل جنازة ودفن حسن نصر الله