أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، أن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين «أونروا»، وهي أكبر جهة تقدم المساعدات الإنسانية في غزة، استنفدت تقريبا احتياطاتها من الوقود، وبدأت تقليص عملياتها بشكل كبير، مبينة أن 12 شاحنة تحمل مياه وغذاء وإمدادات طبية دخلت عبر معبر رفح منذ 21 من الشهر الجاري، إذ تعمل منظمة الصحة العالمية بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني لتسهيل إيصال الإمدادات إلى المستشفيات.

34% من مستشفيات غزة لا تعمل

وأضحت عبر بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية، أن 34% من مستشفيات غزة لا تعمل، وأن 65% من مراكز الرعاية الصحية الأولية مغلقة، فيما يعاني أكثر 37 ألف شخص من بين النازحين أمراضا غير معدية، وبينهم 4600 امرأة حامل، و380 حالة ما بعد الولادة تتطلب رعاية طبية بين النازحين، و15% من النازحين يعانون إعاقات مختلفة، كما أن معظم مراكز الإيواء ليست مجهزة، وتفتقر إلى الفرشات والأسرة الطبية.

 وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت أن حصيلة ضحايا عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية، منذ 7 أكتوبر الجاري، ارتفع إلى أكثر من 7415 شهيدا، و20.517 جريحا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة الضفة الغربية الصحة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يؤكد استمرار تقديم الخدمات للمرضى وإمداد المستشفيات بما تحتاجه من أدوية وتجهيزات طبية

الثورة نت |

أكد وزير الصحة العامة والسكان بحكومة تصريف الأعمال الدكتور طه المتوكل، الحرص على استمرار تقديم الخدمات للمرضى وإمداد المستشفيات والمرافق الصحية في المحافظات بما تحتاجه من أدوية وتجهيزات طبية.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير المتوكل وكيل وزارة الخدمة المدنية والتأمينات لقطاع الرقابة والتقييم، عبدالله حيدر، الذي اطلع على مستوى الانضباط الوظيفي بالوزارة في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الأضحى.

وأشار المتوكل إلى تداعيات استمرار العدوان والحصار على القطاع الصحي والجهود التي تقوم بها قيادة الوزارة ومكاتب الصحة ومختلف الهيئات والمستشفيات في المحافظات لضمان تقديم الخدمات الطبية والعلاجية والتمريضية بجودة وكفاءة، خاصة أيام عيد الأضحى.

وتطرق إلى الخدمات التي تقدّمها الوزارة، بما فيها الجهود المبذولة لتعميم نظام الأتمتة والربط الشبكي وما حققته من نجاحات في هذا الجانب بالإضافة إلى مجمل الجهود والأنشطة في قطاعات الوزارة المختلفة.

من جهته اعتبر وكيل وزارة الخدمة المدنية الانضباط الوظيفي لقيادة وموظفي وزارة الصحة، يعكس حرصهم ووعيهم بأهمية الالتزام بالدوام الرسمي وتطوير العمل الإداري والمؤسسي وتجويد الأداء وتحسين مستوى الخدمات المقدمة من الوزارة للمرافق الصحية والمواطنين.

حضر اللقاء وكلاء وزارة الصحة العامة والسكان.

مقالات مشابهة

  • الكشف على 674 مواطن في قافلة طبية بقرية كسفريت في الإسماعيلية
  • اليوم.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية بوجا
  • وزير الصحة يؤكد استمرار تقديم الخدمات للمرضى وإمداد المستشفيات بما تحتاجه من أدوية وتجهيزات طبية
  • غدا.. صحة المنيا تنظم قافلة طبية بسمالوط
  • «الوزراء»: 177 ألف مواطن تلقوا خدمات طبية بالمجان خلال مايو 2024
  • صحة مطروح: غدًا قافلة طبية مجانية لعلاج أهالي قرية الحلازين
  • لازاريني: مستويات الجوع كارثية في قطاع غزة 
  • وزارة الصحة الفلسطينية تندد باستهداف الاحتلال للأطقم الطبية
  • اليوم.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية التحرير بمغاغة
  • الصحة الفلسطينية: استشهاد مدير الإسعاف والطوارئ بغزة في قصف إسرائيلي لعيادة طبية