نظمت مؤسسة دار الهلال بالتعاون مع البيت الروسي بالقاهرة، احتفالية كبرى بمناسبة مرور 130 عاماً على تأسيسها، قام خلالها المهندس أحمد عمر رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال، بتكريم الدكتور إبراهيم كامل رئيس مجلس إدارة جمعية الصداقه المصرية الروسية.

وأكد المهندس أحمد عمر أن الدور الذي تلعبه جمعية الصداقة المصرية الروسية في دعم و تطوير العلاقات المصرية الروسية يعد دوراً بارزاً كما ان اهتمام جمعية الصداقة بدعم نشاط مؤسسة دار الهلال أسعد أسرة المؤسسة، ومن جانبه أشار الدكتور إبراهيم كامل إلى سعادته بهذا التكريم الذي جاء من مؤسسة عريقة مثل دار الهلال و التي لعبت و لا تزال دوراً محورياً في حياتنا الثقافية من خلال إصداراتها المتنوعة و المتخصصة.

وأتى التكريم في إطار احتفالية كبري استضافها البيت الروسي بالقاهرة ضمت معرضاً للكتب التاريخية و الحديثة والصور النادرة من أرشيف دار الهلال، كما ضم المعرض الأعداد الأولى من الإصدارات الهامة لمؤسسة دار الهلال مثل: مجلة الهلال و المصور و حواء و سمير و طبيبك الخاص و غيرهم، وتضمنت جناحاً للصور الأرشيفية من تاريخ العلاقات المصرية الروسية والتي حازت على إعجاب البعثة الدبلوماسية الروسية في القاهرة، حيث أشار مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر أن معرض الكتب والصور النادرة كان مفاجأة لما ضمه من صور نادرة لشخصيات روسية زارت مصر من قبل.

ويشار إلى أن جميعه الصداقة المصرية الروسية كانت قد تأسست 1987 وأعيد مؤخرًا تشكيل مجلس إدارتها الذي أصبح يضم الدكتور إبراهيم كامل رئيساً، والسفير عزت سعد سفير مصر السابق في موسكو، و مدير المجلس المصري للتعاون الخارجي نائبًا، و شريف جاد رئيس جميعة خريجي الجامعات الروسية والسوفيتية أميناً عاماً، والدكتور فتحي طوغان الأستاذ بمعهد التبين للدراسات المعدنية و عضو اللجنة الحكومية المصرية الروسية المشتركة أميناً للصندوق، وعضوية المهندس أمين أباظه وزير الزراعة السابق، والدكتور صالح هاشم رئيس جامعة عين شمس السابق، والمستشار عدلي حسين محافظ القليوبية السابق، ورجل الأعمال أحمد أبو دوح.

اقرأ أيضاً«ناصر حبيب الملايين».. البيت الروسي يحتفل بـ ذكرى ثورة يوليو الخميس المقبل

الأربعاء.. البيت الروسي ينظم احتفالية بمناسبة الذكرى الـ63 على بداية بناء السد العالي

البيت الروسي بالإسكندرية يفتتح معرض لمشاريع تخرج طلاب قسم الجرافيك بكلية الفنون والتصميم جامعة فاروس

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العلاقات المصرية الروسية البيت الروسي المراكز الثقافية الروسية جمعية الصداقة المصرية الروسية مؤسسة دار الهلال مؤسسة دار الهلال المصریة الروسیة البیت الروسی

إقرأ أيضاً:

الداخلية المصرية تقبض على عامل المدفن وآخرين في قضية سحر مؤمن زكريا .. صور

وكالات

أصدرت وزارة الداخلية المصرية بيانًا رسميًا، كشفت فيه تفاصيل صادمة في واقعة سحر لاعب الأهلي المصري والزمالك السابق مؤمن زكريا، حيث أكدت أنها مفبركة من قبل العامل وآخرين.

وأوضحت السلطات المصرية في بيانها، أنه تم القبض على عامل المدفن و3 آخرين وسيدة، في تلك القضية، مؤكدة أنه اعترف باختلاقه تلك القصة، من أجل الحصول على الشهرة.

وأكد العامل أنه أحضر صورة لمؤمن زكريا لعلمهم بتعرضه لوعكة صحية، وكتب عليها طلاسم وعبارات غير مفهومة عليها، وكذا عروسة من القماش بها مجموعة من الدبابيس، ودفنوا الصورة والطلاسم أمام مقبرة خاصة بعائلة لاعب المنتخب المصري السابق مجدي عبد الغني لإلصاق الواقعة به “لكونهما شخصيات رياضية مشهورة”.

وانتشر أمس صور ومقاطع فيديو لعامل مقابر بإحدى المناطق المصرية، والذي أكد فيها عثوره على أعمال سحر أسود وصورة للاعب المصري عليها طلاسم، لتنتشر على نطاق واسع.

وكانت مسيرة مؤمن زكريا قد توقفت كلاعب كرة قدم بعد معاناته من مرض التصلب الجانبي الضموري منذ شهر فبراير 2019

مقالات مشابهة

  • السيسي والسوداني يؤكدان الحرص على دفع العلاقات المصرية العراقية إلى آفاق أرحب
  • جلالة الملك مهنئاً الرئيس الصيني بالعيد الوطني: العلاقات نموذجية وحريص على تطويرها
  • المصرية اللبناننية: تطالب باعادة النظر في الضريبة على توزيع الارباح وتطوير الحوافز المالية والتشريعية لبناء اقتصاد مستدام وقوي
  • خالد بن محمد بن زايد ورئيس الوزراء القطري يؤكدان عمق العلاقات التاريخية بين البلدين
  • العراق وبريطانيا يؤكدان على تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية بين البلدين
  • وزير السياحة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين
  • الداخلية المصرية تقبض على عامل المدفن وآخرين في قضية سحر مؤمن زكريا .. صور
  • غرفة الأخشاب والأثاث: منتدى الأعمال المصري الفرنسي فرصة لتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين
  • غرفة الأخشاب: منتدى الأعمال المصري الفرنسي فرصة لتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين
  • مؤسسة البيت المحمدي للتصوف تنعى شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم