قال محمد عبد النعيم، رئيس المنظمة الوطنية المتحدة لحقوق الإنسان، إن هناك جهدا كبيرا مبذولا من التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، وأن جميع المؤسسات أعضاء التحالف، لا تتدخر جهدا لأجل مساندة الأشقاء في فلسطين، وأن الاستمرار في دخول دفعات متتالية من المساعدات إلى قطاع غزة يؤكد قدرة مصر في فرض رغباتها.

خلق رأي عام أكثر حيادية تجاه القضية الفلسطينية

لفت «عبد النعيم» في تصريحات خاصة لـ«الوطن» إلى أن الدولة المصرية، بقيادة الرئيس السيسي، تمكنت خلال الفترة الأخيرة من خلق رأي عام أكثر حيادية تجاه القضية الفلسطينية، وعملت جاهدة على نقل صورة حقيقية عن الواقع المأسوي الذي يعاني منه قطاع غزة إثر العدوان الاسرائيلي.

جهود دبلوماسية لمساندة أهل غزة 

وأضاف رئيس المتحدة لحقوق الإنسان: «مصر بذلت جهودًا دبلوماسية كبيرة من أجل مساندة ونصرة القضية الفلسطينية، واستخدمت جميع الوسائل من أجل نقل حقيقة ما يحصل داخل القطاع»، موضحًا أن مصر بقيادتها السياسية، حريصة على أن تجلب السلام للمنطقة، وتبذل كل الجهود الممكنة في سبيل تحقيق ذلك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية فلسطين غزة المساعدات الإنسانية معبر رفح

إقرأ أيضاً:

المفوض الأممي لحقوق الإنسان يندد بصعود "خطاب الكراهية والتمييز" خلال الحملات الانتخابية

أعرب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك عن قلقه إزاء خطابات الكراهية والتصريحات المهينة بحق المهاجرين خلال الحملات الانتخابية العديدة هذا العام في أوروبا وغيرها.

وقال تورك أمام صحافيين في جنيف "أدق ناقوس الخطر"، ودون أن يذكر انتخابات محددة مثل تلك الجارية حاليا في المملكة المتحدة وفرنسا، ندد بـ "صعود خطابات الكراهية والتمييز" في أوروبا.

وأشار إلى انتخابات البرلمان الأوروبي التي جرت في يونيو والتي أسفرت عن مكاسب كبيرة لأحزاب اليمين المتطرف، بالإضافة إلى الحملات الانتخابية في الولايات المتحدة والهند.

وأضاف: "أشعر دائما بالقلق حين أسمع تعليقات تشوّه سمعة الآخرين أو تجرّدهم من إنسانيتهم أو تجعل من المهاجرين أو اللاجئين أو طالبي اللجوء أو الأقليات كبش فداء".

وأكد فولكر تورك: "علينا أن نكون يقظين جدا، لأن التاريخ يعلمنا خصوصا في أوروبا أن التشهير وتشويه سمعة الآخرين هما نذير الأسوأ". داعيا من يتولون السلطة إلى "عدم التسامح مطلقا مع أي خطاب يحض على الكراهية"، والناخبين إلى التحقق مما إذا كانت كل البرامج السياسية تحترم حقوق "الجميع".

كما اعتبر تورك أن "الأحزاب التقليدية تتحمل جزءا من المسؤولية في ظاهرة صعود الشعبوية".

مقالات مشابهة

  • معرض لمنجزات الإمارات في حقوق الإنسان
  • جمعية الاتحاد لحقوق الإنسان تنظم معرضاً دولياً بساحة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان
  • جلسة حوارية تناقش القيم الفكرية والأدبية لفلسطين
  • المخرج هاني أبو أسعد: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليود بعد 7 أكتوبر
  • أمين «الصناع المصريين» يحدد مطالب القطاع الخاص من الحكومة الجديدة
  • “الاتحاد لحقوق الإنسان” تنظم معرضا دوليا في ساحة الأمم المتحدة
  • مخرج فلسطيني: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليوود بعد 7 أكتوبر
  • المفوض الأممي لحقوق الإنسان يحذر من «خطاب الكراهية» خلال الانتخابات
  • المفوض الأممي لحقوق الإنسان يندد بصعود "خطاب الكراهية والتمييز" خلال الحملات الانتخابية
  • مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: أوروبا تشهد زيادة في خطاب الكراهية والتمييز