صحيفة اليوم:
2024-07-08@10:36:40 GMT

أمريكا تعزز قواتها في الشرق الأوسط بـ900 جندي

تاريخ النشر: 27th, October 2023 GMT

أمريكا تعزز قواتها في الشرق الأوسط بـ900 جندي

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إن نحو 900 من القوات الأمريكية الإضافية وصلت إلى الشرق الأوسط أو في طريقها إلى هناك، لتعزيز الدفاعات الجوية من أجل حماية الجنود الأمريكيين في ظل تصاعد الهجمات في المنطقة.

وأشار البريجادير جنرال باتريك رايدر المتحدث باسم البنتاجون للصحفيين، إلى أن قوات التحالف والولايات المتحدة تعرضت للهجوم 12 مرة على الأقل في العراق و4 مرات في سوريا خلال الأسبوع المنصرم.

أخبار متعلقة قادة الاتحاد الأوروبي يناقشون الصراع في الشرق الأوسط ودعم أوكرانيا اليومالصين تحذر من خطر اتساع رقعة الصراع في الشرق الأوسطأمريكا تصدر تحذيرا أمنيا لرعاياها في أنحاء العالم

وأصيب 21 من القوات الامريكية بإصابات طفيفة، وكانت إصابة معظمهم في الرأس.

وقال رايدر إن القوات الأمريكية استُهدفت يوم الخميس في العراق لكن الهجوم باء بالفشل.

وأضاف: "ليست لديّ معلومات إضافية محددة لأقدمها لكم من هنا فيما يتعلق بالجماعات المعينة التي أعلنت مسؤوليتها عن مهاجمة عسكريين أمريكيين.

الجيش الأمريكي يتخذ إجراءات جديدة لحماية قواته في الشرق الأوسط - موقع Washington Postإمكان إجلاء عائلات العسكريين

وذكرت رويترز هذا الأسبوع أن الجيش الأمريكي يتخذ إجراءات جديدة لحماية قواته في الشرق الأوسط، في ظل تصاعد الهجمات، مع ترك الباب مفتوحًا أمام إمكان إجلاء عائلات العسكريين إذا لزم الأمر.

ويقول المسؤولون إن الإجراءات تشمل زيادة الدوريات العسكرية الأمريكية، وتقييد الوصول إلى منشآت القواعد وتعزيز جمع معلومات المخابرات، من خلال وسائل منها الطائرات المسيرة وعمليات المراقبة الأخرى.

ويقول المسؤولون إن الولايات المتحدة تعمل أيضًا على تعزيز المراقبة من أبراج الحراسة على منشآتها العسكرية، وزيادة الأمن عند نقاط الوصول إلى القواعد، وتكثيف العمليات لمواجهة الطائرات المسيرة والصواريخ والقذائف القادمة المحتملة.

وترتبط عمليات النشر الأخيرة للقوات الأمريكية بخطط الولايات المتحدة لنشر نظام (ثاد) للدفاع الصاروخي وبطاريات صواريخ باتريوت.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز واشنطن الولايات المتحدة الأمريكية القوات الأمريكية في الشرق الأوسط فی الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

روسيا تحبط محاولة أوكرانية لخطف قاذفة قنابل إستراتيجية

أعلنت روسيا إحباط محاولة أوكرانية لخطف قاذفة قنابل روسية إستراتيجية، وذلك عقب إعلان أوكرانيا قصف مستودع ذخيرة داخل الأراضي الروسية بطائرات مسيرة، وتعهدت بقصف مزيد من المستودعات.

وذكرت وكالات أنباء روسية رسمية اليوم الاثنين نقلا عن المكتب الإعلامي لجهاز الأمن الاتحادي الروسي أن الجهاز أحبط محاولة أوكرانية لتدبير خطف قاذفة قنابل روسية إستراتيجية من طراز "تي. يو-22 إم 3" إلى أوكرانيا.

ونقلت وكالة تاس عن الجهاز قوله إن روسيا تلقت معلومات خلال العملية ساعدت قواتها في توجيه ضربة لمطار أوزيرن العسكري.

على الجانب الآخر نقلت وكالة رويترز عن مصدر أمني أوكراني أمس قوله إن طائرات مسيرة أوكرانية قصفت مستودع ذخيرة داخل روسيا الليلة قبل الماضية، مضيفا أنه "من المحتمل جدا وقوع انفجارات في مواقع صناعية عسكرية روسية في المستقبل القريب".

وأوضح المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن منشأة تخزين الذخيرة التي تبلغ مساحتها 9 آلاف متر مربع تقع في منطقة فورونيج الروسية المتاخمة لجزء من شمال شرق أوكرانيا تحتله روسيا منذ عام 2022.

وقال المصدر إن المستودع الروسي يضم صواريخ أرض-أرض وأرض-جو وقذائف دبابات ومدفعية وطلقات نارية. مضيفا أن المستودع يقع بالقرب من قرية سيرغييفكا التي تبعد ما يزيد على 135 كيلومترا عن أقرب منطقة تسيطر عليها كييف.

وأعلن ألكسندر جوسيف حاكم منطقة فورونيج حالة الطوارئ لفترة بعد هجوم الطائرات المسيرة. وقال إنه تم إجلاء بعض السكان على الرغم من عدم وقوع إصابات أو قتلى.

وفي وقت متأخر مساء أمس الأحد كتب جوسيف على تطبيق تليغرام إن الدفاعات الجوية اعترضت "عددا" من الطائرات المسيرة فوق المنطقة. ولم تقع إصابات أو أضرار.

يذكر أنه منذ الحرب التي شنتها موسكو عليها في عام 2022، تعكف أوكرانيا على بناء أسطول من الطائرات المسيرة بعيدة المدى حتى تنجح في إصابة أهداف في العمق الروسي.

مقالات مشابهة

  • النيجر والولايات المتحدة تعلنان اكتمال انسحاب القوات الأمريكية من قاعدة نيامي
  • روسيا تحبط محاولة أوكرانية لخطف قاذفة قنابل إستراتيجية
  • النفط يتراجع مع توترات الشرق الأوسط
  • كتائب القسام تعزز قواتها بآلاف المقاتلين
  • ماذا بعد نسف أول أوهام الشرق الأوسط القديم؟ (1)
  • أهم التحديات التي تواجه حكومة ستارمر الجديدة في الشرق الأوسط
  • أمريكا ستكمل غداً سحب قواتها من “القاعدة الجوية 101” في النيجر
  • أمريكا وأكلاف الكيان الصهيوني الباهظة
  • الولايات المتحدة ترسل العشرات من الطائرات المقاتلة الجديدة إلى قواعد اليابان في إطار تحديث القوة بقيمة 10 مليارات دولار
  • الجيش الأوكراني يسقط 32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا