أكد ناصر سليم مدير مديرية الشباب والرياضة بأسوان، بدأت فتيات "ريحانة" بتنفيذ فعاليات ونشر التوعية لبرنامج ريحانة داخل المحافظة، وذلك من خلال إقامة مجموعة من الندوات واللقاءات والدورات التدريبية في مجالات مختلفة.

كما شاركت فتيات وحدة "ريحانة" لتمكين وزيادة وعي الفتيات التابعة لمديرية الشباب والرياضة باسوان بعروض فنية.

حيث تم عرض فقرات بفريق كيدز شو بحانب انشطة و تدريبات رياضية بفقرات للزومبا. والأيروبكس بهدف التوعية بأهمية التغذية السليمة، وأهمية الرياضة في حياتهم، والتي تمكنهن من التعبير عن أنفسهن وتفعيل دورهن بالمجتمع، والتعرف على أفضل الآليات لمواجهة أي صعوبات قد تواجههن،

تضمنت الفعاليات تنظيم ندوة تعريفية عن البرنامج ودوره في بناء شخصية الفتاة بمشاركة أكثر من ١٠٠ فتاة، وذلك ضمن فعاليات البرنامج القيادي لتدريب الفتيات تحت شعار «ريحانة»

تم تسليط الضوء على النماذج الناجحة من القيادات النسائية وتأثيرهن في شتى المجالات حيث تم عقد لقاء الفتيات ريحانه مع السيدة صافيناز محمد ابراهيم جمعه رئيس مجلس أمناء جمعية نساء الجنوب باسوان و التي سردت جزء من سيرتها الذاتية التي تضمن مواقف مضيئة في حياتها العملية و العلمية و تجرجها في المناصب حتي أصبحت وكيلة وزارة التربية والتعليم باسوان خلال الفترة السابقة وما لديها من روح وابداع لتعطي أكثر وأكثر لتثبت جدارة الفتاة لتولي أصعب المهام و المناصب القيادية و الاجادة فيها

وذلك تحت رعاية الفاضلة "انتصار السيسي"قرينة رئيس الجمهورية، و رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة و اللواء الوزير اشرف عطية محافظ اسوان، جيهان حنفي رئيس الإدارة المركزية لتنمية النشء، وبتوجيهات ناصر سليم وكيل الوزارة، أفراح سيد حسن وكيل المديرية للشباب

بإشراف محمد البدري مدير الإدارة، ومنسقات البرنامج سامية سعد بحر مسئول وحدة ريحانة بأسوان، يسرية محمود مشرفة البرنامج وجميع العاملين بالإدارة العامة لتنمية النشء.

والجدير بالذكر ان برنامج «ريحانة » يستهدف المرحلة السنية في المرحلة العمرية من (١٣ - ١٨) سنة و يهدف إلى تشجيع الفتيات على المشاركة المجتمعية في ضوء توجيهات القيادة السياسية بتكثيف مختلف المشروعات والبرامج المرتكزة على تمكين النشء والشباب في شتى المجالات.

وينفذ برنامج ريحانة بهدف توعية الفتيات بكافة حقوقهن وصقل مهاراتهن وتعزيز قدراتهن للتعبير عن أنفسهن وتفعيل دورهن بالمجتمع، وتوعية الفتيات بكافة حقوقهن، في شتى المجالات القيادية والحقوق القانونية وريادة الأعمال وفن الإتيكيت والمشاركة المجتمعية والتوعية بمخاطر ختان الإناث والزواج المبكر.

كل الشكر و التقدير لشركاء النجاح السادة الزملاء بالإدارة العامة لتنمية النشء بأسوان، مدربي العروض. و مدرسة التجريبية الإعدادية للبنات علي مشاركتهم الفعالة في إنجاح البرنامج.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الشباب والرياضة محافظ أسوان المشاركة المجتمعية

إقرأ أيضاً:

قرار عاجل من وزير الرياضة بعد إلغاء مباراة بيراميدز وسموحة

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة محمد الشاذلي، السيطرة على الحريق الذي نشب بأحد غرق المحولات باستاد الإسكندرية، أثناء مباراة نادي سموحة مع بيراميدز، ضمن مباريات الجولة الثامنة والعشرين من مسابقة الدوري.

ووجه وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية بتشكيل لجنة فنية لبحث أسباب الحريق ورفع تقرير تفصيلي بأسباب الحادث بالتنسيق مع محافظة الإسكندرية النابع لها الاستاد.

وكان محمد سلامة، حكم مباراة سموحة وبيراميدز، قد قرر إلغاء مباراة الفريقين في الجولة 28 من عمر منافسات دوري Nile، وذلك بسبب عدم القدرة على استكمال اللقاء بسبب الحريق الذي اشتعل في استاد الإسكندرية الدولي طبقا لقناة أون  تايم سبورت.

وكشف مراسل «الوطن سبورت» بالإسكندرية، بأن قوات الأمن إتخذت إجراءات السلامة بمحيط الملعب ودفعت بالعديد من سيارات الإسعاف والمطافي حرصا على سلامة الجميع داخل الملعب.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة بالمنيا
  • انطلاق فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب الهندسة بأسوان
  • انطلاق فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة والجوالات بالمنيا
  • قرار عاجل من وزارة الرياضة بعد حريق استاد الإسكندرية أثناء مباراة بيراميدز وسموحة
  • قرار عاجل من وزير الرياضة بعد إلغاء مباراة بيراميدز وسموحة
  • فعاليات تنشيط الرياضية بالأحياء السكنية بمركز شباب 15 مايو في القليوبية
  • فن الرسم على القماش ورشة عمل لعضوات نادي الفتاة والمرأة بالشرقية
  • وزير الشباب والرياضة يشهد انطلاق تصفيات الجمهورية لرياضات التنمية الذهنية المؤهلة لبطولة إفريقيا
  • بحضور القيادي البامي كوادر.. هيئة رئاسة الأغلبية الحكومية تلتزم بتحصين ورش الدولة الاجتماعية
  • استمرار فعاليات المشروع القومي للرواد بشباب ورياضة سوهاج