أعلن الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة والسكان بالقليوبية، انطلاق حملة تشجير المركز الطبي بالحي الترفيهي بمدينة العبور، ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وبتوجيهات اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية.

زراعة 40 شجرة مثمرة 

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالقليوبية لـ«الوطن»، أن الحملة تأتي تحت شعار «شجرة مثمرة تعني حياة»، وقامت الإدارة الصحية بالعبور بزراعة 40 شجرة مثمرة من «الليمون والزيتون» بالمركز الطبي بالحي الترفيهي.

أضاف، وكيل وزارة الصحة، أن الحملة تأتي تحت إشراف الدكتور أحمد حسن مدير الإدارة الصحية بالعبور، بالتعاون مع المبادرة الشبابية «شجرها» والتي تهدف إلى زراعة الأشجار المثمرة في كل مكان بالجمهورية.

الحد من التغيرات المناخية

وأوضح وكيل صحة القليوبية، أن المبادرة تهدف للحد من التغيرات المناخية المتمثلة فى خفض انبعاثات الاحتباس الحراري والحد من مخاطره وتحسين جودة الهواء، وتحقيق الاستفادة الاقتصادية القصوى من الأشجار، والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، من خلال تسخير كافة الإمكانات لدعم وتعظيم الاستفادة من تلك المبادرة.

وأشار وكيل الوزارة، إلى أنه تم التنسيق بين جميع الجهات للتوسع في المبادرة بمحيط المراكز الطبية والمستشفيات، لإنشاء حدائق ومتنزهات ورئة خضراء بكل بالمنشأت الصحية، لتكون متنفساً طبيعياً للمواطنين، الأمر الذي يسهم في زيادة الرقعة الخضراء من أجل تحسين نوعية الهواء، وتحقيق الاستفادة الاقتصادية القصوى من الأشجار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية صحة القليوبية العبور صحة العبور شجرة مثمرة

إقرأ أيضاً:

مدبولي: الرئيس وجه باستكمال «حياة كريمة».. والتغيير كان فلسفة التشكيل الحكومي

 قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن المحددات الرئيسية والتوجهات التي وضعها الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة، منها تطوير الأداء الحكومي والعمل على التوسع في الميكنة وهيكلة الوزارات، والحد من التشابكات والتداخلات بين الوزارات والملفات أمر مهم وضروري، وأن الرئيس السيسي وجه بسرعة استكمال مشروع حياة كريمة الذي يمس كل أبناء الوطن في الريف، بالإضافة إلى تمكين المرأة والشباب، واستمرار دور الدولة المصرية في الشأن الخارجي والملفات الخارجية، وبالتحديد بالمنطقة التي تشهد صراعات واضطرابات.

وأضاف «مدبولي»، في مؤتمر صحفي، نقلته قناة «إكسترا نيوز»، أنّ هناك فلسفة في شكل التشكيل الحكومي وهي التغيير، وأهم التغييرات كانت في منصب نائب رئيس الوزراء، وتم تحديد ملفين مهمين للغاية لهذا المنصب، أولهما التنمية البشرية، خاصة الصحة والتعليم، وتم اختيار الدكتور خالد عبد الغفار لتولي هذه المهمة بحكم خبرته الكبيرة في المجالين الصحة والتعليم، ولديه من الكفاءة أنه يكون مسؤولا حقيقي عن هذه الملفات.

وأوضح أن ملفات الثقافة والشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي، ستكون مسؤولية نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية، وسيجري وضع أرقام ومستهدفات واضحة لكل هدف من الأهداف الذي كلف بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أن الملف الثاني هو التنمية الصناعية وهذا الملف «حياة أو موت» بالنسبة للدولة المصرية.

 

 

مقالات مشابهة

  • وكيل رياضة القليوبية: انتهاء كافة الاستعدادات لانعقاد الجمعيات العمومية بمراكز الشباب والأندية
  • صحة سوهاج تنفذ قافلة طبية مجانية بقرية الرياينة الحاجر بساقلتة
  • محافظ القليوبية يتفقد مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لمتابعة ما تم إنجازه
  • “بيت الخير” تنظّم حملة للتبرع بالدم
  • وكيل وزارة الصحة تعقد إجتماع موسع لتطوير الأداء
  • ختام حملة غرس ٤ ملايين بذرة للأشجار البرية بمحافظة ظفار
  • مدبولي: الرئيس وجه باستكمال «حياة كريمة».. والتغيير كان فلسفة التشكيل الحكومي
  • وزارة الصحة تطلق حملة التوعية “لنستثمر في الوقاية” لمكافحة المخدرات والإدمان
  • الخط الثالث لمترو الأنفاق يكرم الفائزين في مبادرة «شجرة باسمك»
  • تكريم 11 من حملة الماجستير والدكتوراه بصحة الإسماعيلية