ارتفع الإنفاق الاستهلاكي في الولايات المتحدة بأكثر من المتوقع في سبتمبر، مما يبقيه على مسار نمو أعلى مع دخول الربع الأخير، في حين ارتفع التضخم الشهري.

وأفاد مكتب التحليل الاقتصادي التابع لوزارة التجارة، الجمعة، بأن الإنفاق الاستهلاكي، الذي يمثل أكثر من ثلثي النشاط الاقتصادي الأميركي، ارتفع بنسبة 0.7 بالمئة الشهر الماضي.

ولم يتم مراجعة بيانات أغسطس، وبقيت تظهر ارتفاعا في الإنفاق بنسبة 0.4 بالمئة.

وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا زيادة الإنفاق 0.5 بالمئة.

وتضمن تقرير الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث الذي نُشر أمس الخميس هذه البيانات.

وأظهر التقرير تسارع إنفاق المستهلكين بشكل حاد، مما ساهم في نمو الاقتصاد بأسرع وتيرة فيما يقرب من عامين.

وفي حين أن معدل النمو القوي في الإنفاق الاستهلاكي لن يكون مستداما على الأرجح، يبشر التحول القوي في الربع الأخير بإشارات إيجابية بالنسبة للإنفاق.

ويأتي الإنفاق الاستهلاكي مدفوعا بنمو قوي في الأجور وسحب الأسر مما ادخرته خلال جائحة كوفيد-19.

وارتفع مؤشر إنفاق الاستهلاك الشخصي بنسبة 0.4 بالمئة في سبتمبر، بعد صعوده بنفس الهامش في أغسطس.

وباستثناء مكونات الغذاء والطاقة متقلبة الأسعار، ارتفع مؤشر إنفاق الاستهلاك الشخصي بنسبة 0.3 بالمئة بعد صعوده 0.1 بالمئة في الشهر السابق.

وارتفع ما يسمى بمؤشر إنفاق الاستهلاك الشخصي الأساسي 3.7 بالمئة على أساس سنوي في سبتمبر.

وكانت هذه أقل زيادة في أكثر من عامين، وتأتي بعد زيادة بنسبة 3.8 بالمئة في أغسطس.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الإنفاق الاستهلاكي الاقتصاد الاستهلاك الشخصي الاقتصاد الأميركي الإنفاق الاستهلاكي الولايات المتحدة معدل التضخم الشهري الإنفاق الاستهلاكي الاقتصاد الاستهلاك الشخصي أخبار أميركا

إقرأ أيضاً:

اختتام برنامج إدارة الأداء وفق منظومة إجادة بمسندم

نفّذ مكتب محافظ مسندم البرنامج التدريبي «إدارة الأداء وفق منظومة إجادة لقياس الأداء الفردي» بقاعة غرفة تجارة وصناعة عمان بولاية خصب، واستهدف البرنامج مسؤولي وأعضاء فرق عمل تطبيق منظومة إجادة لقياس الأداء الفردي بالوحدات الحكومية وشاغلي الوظائف الإشرافية بالمحافظة.

ويهدف البرنامج إلى تمكين الموظفين من المهارات المعرفية اللازمة لإتقان التعامل مع منظومة إجادة لقياس الأداء الفردي؛ نظرًا لأهميتها في تمكين المسؤول من إدارة أداء موظفيه بما يحقق أهداف التقسيم الذي يترأسه ولتأثيرها على مستقبل الموظفين؛ لأن نتائج التقييم مرتبطة بالحوافز والترقيات وبالفرص الدراسية وفرص الترقّي الوظيفي.

وقدّم البرنامج طلال بن عبدالله البلوشي، مدير دائرة التطوير الإداري رئيس فريق إدارة التغيير والتدريب بمنظومة قياس الأداء الفردي والإجادة المؤسسية بوزارة العمل تناول فيه عددًا من التطبيقات العملية؛ لتمكين المشاركين من مواءمة الخطط وصياغة الأهداف والنتائج الرئيسة والمستهدفات وأدوات القياس بفاعلية، بالإضافة إلى مجموعة من المحاور الرئيسة كآليات تحليل أهداف الخطة السنوية للوحدة والاختصاصات الوظيفية لصياغة الأهداف الوظيفية للموظف وصياغة الأهداف وفق منهجية OKRs وصياغة النتائج الرئيسة وفق منهجية OKRs ومعايير تحديد وزن كل نتيجة رئيسة، بالإضافة إلى آليات تحديد المستهدفات ومستويات التحدي (يفوق التوقعات ووفق التوقعات ودون التوقعات) وآليات تقييم كل مستوى وتصميم أدوات قياس تحقق النتائج الرئيسة وآليات تقييم الأداء الفعلي ومعايير تقييم الإنجازات، وطرق وأساليب تقديم التغذية الراجعة للموظف والتقييم النهائي وما بعد التقييم النهائي.

مقالات مشابهة

  • اختتام برنامج إدارة الأداء وفق منظومة إجادة بمسندم
  • الأسهم الأوروبية ترتفع بعد الجولة الأولى من انتخابات فرنسا
  • 335 مليار دولار صادرات كوريا خلال النصف الأول من العام
  • QNB يتوقع تحسن الاقتصاد العالمي
  • أسعار الذهب مستقرة وسط توقعات بخفض الفائدة في أميركا
  • «ساما»: 45 مليار ريال إنفاق السياح خلال الربع الأول 2024 بارتفاع 22٪
  • اقتصاد إمارة عجمان ينمو بنسبة 6.25% في 2023
  • المستقلة للانتخاب تنشر قرارات الاعتراض الشخصي على جداول الناخبين الأولية 
  • وزارة التربية تعلن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية بنسبة نجاح 88.10 بالمئة
  • الثانوية العامة 2024.. طلاب أسوان: امتحان الفيزياء فاق التوقعات