عقد حزب مصر أكتوبر، برئاسة الدكتورة جيهان مديح، ندوة توعوية، تحت عنوان «أهمية مشاركة المرأة في التصويت في الانتخابات الرئاسية»، والتي تنظها أمانة المرأة المركزية، وذلك في مقر الأمانة العامة للحزب.

المشاركون في الندوة 

وشارك في الندوة كل من، الدكتورة رنا النطار، أمينة أمانة المرأة المركزية، ولمياء عفرة، أمين مساعد أمانة المرأة المركزية، ورندا العربي أمين مساعد أمانة المرأة المركزية، والدكتور ماير جرجس مستشار رئيس حزب مصر أكتوبر، وماجد عبد الجواد، أمين المراسم والعلاقات العامة المركزية، وناصر حسان أمين أمانة قسم الجيزة، ومروة محمد محروس، أمينة أمانة المرأة بقسم الجيزة.

وأكد المشاركون في الندوة، علي ضرورة المشاركة في الاستحقاق الدستوري المهم المتمثل في الانتخابات الرئاسية المقبلة 2024، لافتة إلى أنها بمثابة عرس ديمقراطي مصري كبير.

أهمية المشاركة الانتخابية 

وقال المشاركون في ندوة حزب مصر أكتوبر، إن أهمية المشاركة الانتخابية تكمن في شعور الناخب بمدى قيمة وتأثير صوته الانتخابي في العملية الانتخابية وسط جو عام من الديمقراطية والحرص على نجاح العملية الديمقراطية واحترام حق الأفراد في اختيار من يمثلهم وليس مجرد الشعور بأن صوته الانتخابي مجرد تحصيل حاصل.

وأشاروا إلى أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة في مصر من قبل جميع فئات المجتمع تعد واجبًا وطنيًا وإستحقاقًا دستوريًا اصيلًا بالدرجة الأولي وتأكيدًا على الإلتزام بالنهج الديمقراطي والحرص على إتاحة المجال للمشاركة الشعبية في صنع القرار".

تصويت المصريين بالخارج 

وأوضح المشاركون في الندوة، أن تصويت المصريين المقيمين بالخارج في الانتخابات الرئاسية، سيجرى أيام الجمعة والسبت والأحد (1 و2 و3) ديسمبر المقبل، كما يجرى التصويت في جولة الإعادة، أيام الجمعة والسبت والأحد (5 و6 و7) يناير المقبل.

وفي نهاية الندوة، وجه المشاركون رسالة لجميع المصريين في الداخل والخارج، المشاركة في الادلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر أكتوبر جيهان مديح الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2024 فی الانتخابات الرئاسیة المشارکون فی مصر أکتوبر فی الندوة

إقرأ أيضاً:

ندوة توعوية للتصدى لظاهرة إلقاء الحجارة على القطارات

نظمت إدارة العلاقات العامة برئاسة مركز ومدينة بلبيس، بالتعاون مع هيئة سكك حديد مصر، ندوة توعوية للتصدى لظاهرة إلقاء الحجارة على القطارات، ضمن أعمال المبادرة الرئيسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

حضر الندوة الدكتور جلال عبد الكريم رئيس مركز ومدينة بلبيس، والعميد حسام الدين علي كحيل، مدير عام أمن هيئة سكك حديد مصر، والشيخ أحمد رجب سالم رئيس القسم الثقافي والإرشاد الديني بإدارة الأوقاف، والاب صموئيل عبد الله راعي كنيسو ماري جرجس، وعمرو علوان سكرتير عام المجلس، ووفاء طلبة مديرة الإدارة التعليمية، ووليد الجمل مدير إدارة الشباب والرياضة شرق، وهاني الذق مدير ادارة الشباب والرياضو غرب، وأشرف محمود مدير إدارة محطة السكة الحديد ببلبيس.

وخلال الندوة، أوضح العميد حسام الدين علي كحيل مدير عام أمن هيئة سكك حديد مصر، أهمية توعية الأطفال بمخاطر هذه ظاهرة إلقاء الحجارة على القطارات والتى تتسبب في تعريض حياة المواطنين للخطر، والإخلال بسير مرفق عام وتخريب الممتلكات العامة بالسكك الحديدية، ومدى تأثير ذلك على عمليات التطوير التى تقوم بها وزارة النقل والهيئة القومية لسكك حديد مصر فى جميع القطاعات، خاصة في ظل المبالغ الكبيرة التي خصصتها الدولة المصرية لإحداث هذه النقلة النوعية الكبيرة في قطاع السكك الحديدية.

 وأشار إلى أن تلك التلفيات التى تحدث لزجاج العربات يتم صيانتها من ميزانية السكة الحديد، الأمر الذى يشكل عبئا كبيراً على تلك الميزانية التى يتم توجيهها إلى الصيانة الدورية للعربات، والتطوير المستمر في مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

وشدد على إنه يتم تصوير مرتكبى مثل هذا السلوك السلبي، ويتم إحالته إلى النيابة العامة بتهمة تخريب أموال الشعب، وتعريض حياة المواطنين للخطر، وتطبيق أقصى العقوبات، ليكون بذلك عبرة لغيره من مرتكبى هذه السلوكيات الخاطئة.

وأشاد مدير عام امن هيئة سكك حديد مصر  بدور المشاركة الفعالة بكل من «بمراكز الشباب والرياض، والتربيه والتعليم، والكنيسة، والأوقاف» والتنظيم الجيد للندوة تحت قيادة الدكتور جلال عبدالكريم رئيس مركز ومدينه بلبيس.

وفي نهاية الندوة، كرم العميد حسام الدين علي كحيل؛ كل من: الدكتور جلال عبدالكريم رئيس مركز ومدينة بلبيس، وعمرو علوان سكرتير عام المجلس، وسيدة حنفي محمود مديرة العلاقات العامه برئاسة مركز ومدينة بلبيس.

مقالات مشابهة

  • ندوة توعوية للتصدى لظاهرة إلقاء الحجارة على القطارات
  • طب بشري سوهاج تنظم ندوة توعوية عن الكشف المبكر لأورام وسرطان الثدي
  • ضمن مبادرة بداية.. جمعيات الاسكندرية ينظموا ندوة توعوية حول أهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. ندوة لمناقشة كتاب "عبقرية أكتوبر"
  • وزارة العمل: ندوة توعوية لفريق الإسعافات الأولية
  • مركز الحوار ينظم ندوة «أكتوبر معركة نصر» بمكتبة مصر العامة
  • التحالف الإسلامي ينظم ندوة بعنوان “رؤية استشرافية لمحاربة الإرهاب من خلال التقنيات الرقمية”
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. ندوة لمناقشة كتاب "الطريق إلى أكتوبر"
  • الإرشاد الزراعي ينظم ندوة حول دور المرأة في تنمية الريف بالبحيرة
  • هندسة سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتوعية بالمبادرة الرئاسية"بداية"