بان بجوار منجرة "العشي" في شارع النفق بمدينة غزة

أفادت وزارة الداخلية في قطاع غزة، الجمعة، باستشهاد 9 فلسطينيين، وعدد من الجرحى في قصف الاحتلال مبان بجوار منجرة "العشي" في شارع النفق بمدينة غزة.

اقرأ أيضاً : بلدية غزة: الاحتلال أنذرنا بتدمير مبنى البلدية الرئيس في ميدان فلسطين

ويأتي ذلك تزامنا مع مواصلة قوات الاحتلال تصعيد عدوانها على قطاع غزة واستهداف المدنيين في اليوم الـ21 على التوالي، إذ لا يزال القطاع يسجل المجازر الدامية، بحق عائلات، في الوقت الذي يعاني فيه الأهالي من حصار كامل، ما زاد من وطأة الحرب الدامية، وسط مناشدات دولية عاجلة بوقف التصعيد فورا.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فلسطين قطاع غزة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

مديرية الشرطة بغزة: استهداف عناصرنا جريمة مخالفة للقانون

غزة - صفا

قالت المديرية العام للشرطة في قطاع غزة، إن استمرار الاحتلال الإسرائيلي وإصراراه على استهداف منتسبي المديرية العامة للشرطة على وجه الخصوص يمثل جريمة ومخالفة صريحة للقانون الدولي.
وقالت المديرية في بيان وصل وكالة "صفا"، السبت، إن طائرات الاحتلال استهدفت صباح اليوم دورية راجلة من ضباط وعناصر مركز شرطة حي تل السلطان غرب مدينة رفح من بينهم مدير المركز العقيد فارس عبد العال، أثناء القيام بواجبهم الشرطي في خدمة المواطنين وتأمين منازلهم والحفاظ على الممتلكات العامة، ما أدى لاستشهاد مدير المركز وثلاثة آخرين من الضباط والعناصر، بالإضافة إلى إصابة ثمانية آخرين بجروح مختلفة. 
وأضافت أن هذا الاستهداف يؤكد أن الاحتلال يسعى لنشر الفوضى في قطاع غزة وغياب أية مظاهر للنظام، حيث استشهد المئات من ضباط وعناصر الشرطة منذ بداية العدوان وهم يقومون بواجبهم الإنساني في مساعدة المواطنين.
وناشدت المجتمع الدولي مجددًا للضغط على الاحتلال بوقف استهداف المديرية العامة للشرطة ومنتسبيها، باعتبارها جهازًا مدنيًا يقدم الخدمة للمواطنين تحت كل الظروف بهدف مساعدتهم وتنظيم شؤون حياتهم. 

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى جراء استهداف طائرات الاحتلال لعناصر من الشرطة في رفح
  • مديرية الشرطة بغزة: استهداف عناصرنا جريمة مخالفة للقانون
  • استشهاد 6 فلسطينيين في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح
  • استشهاد خمسة صحفيين في قطاع غزة
  • استشهاد عشرة فلسطينيين في قصف للاحتلال على رفح وخان يونس
  • استشهاد 5 فلسطينيين بعد عملية عسكرية للاحتلال استمرت 4 ساعات بمدينة جنين
  • استشهاد 10 فلسطينيين على الأقل جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة
  • استشهاد 10 فلسطينيين بقطاع غزة .. والحصيلة تتخطى 38 ألف شهيد
  • استشهاد عشرة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مدينة غزة
  • استشهاد وإصابة مواطنين في قصف الاحتلال بغزة