قام ممدوح حماد وكيل وزارة التموين بمحافظة أسيوط بالتنسيق مع كافة الجهات والشركات وتجار الجملة والمجتمع المدني للتوسع في إقامة شوادر ومعارض وطرح كميات مضاعفة من السلع الغذائية بأسعار مخفضة فضلاً عن التفتيش المستمر على كل الأسواق والشوادر والمعارض والمنافذ الثابتة والمتحركة والمحال التجارية للتأكد من تطبيق مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية والاستراتيجية التي أطلقها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لتوفير السلع الأساسية والإستراتيجية للمواطنين بجودة عالية وأسعار مناسبة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتلبية احتياجات ومتطلبات المواطنين من تلك السلع .

. جاء ذلك لقاءه ممدوح حماد وكيل وزارة التموين ومجدي نجيب وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ونشأت اسكندر مدير فرع الشركة المصرية لتجارة الجملة بأسيوط. 


تناول اللقاء استعراض موقف منافذ البيع والمعارض القائمة بالفعل في الوقت الحالي لبيع المواد الغذائية والمواقع والأماكن المقترحة لفتح معارض ومنافذ جديدة وكذلك آليات توفير السلع الغذائية بهذه المنافذ وتلك المعارض ودور كل جهة أو مؤسسة سواء حكومية أو غير حكومية عاملة في نطاق القانون في هذا الشأن فضلاً عن استعراض بعض التحديات التى تم وضع الحلول لها.


وأكد مسئول كبير بمحافظة أسيوط على أهمية التنسيق بين مختلف الجهات للتوسع فى إقامة منافذ ومعارض بيع السلع بالأسعار المخفضة بشتى مراكز وقرى المحافظة بالتعاون مع القطاع الخاص ورجال الأعمال والمجتمع المدني والسلاسل التجارية ومتابعة توافر كافة السلع بكميات كافية أمام المواطنين وذلك فى إطار جهود الدولة المكثفة للحفاظ على استقرار توافر السلع للمواطنين وعدم السماح بالمغالاة تحقيقاً للصالح العام.


كما شدد المسئول على ضرورة تنفيذ تكليفات مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية بإحكام الرقابة على السلع والأسواق وذلك من خلال الحملات المستمرة اليومية بالتعاون والتنسيق التام بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات التموين الصحة والطب البيطري إلى جانب الرصد الميداني ومباحث التموين لمراقبة التزام المحال بوضع الأسعار في مكان معلن وواضح للمواطنين والتأكد من صلاحية وجودة السلع فضلا عن المرور اليومى على المعارض والشوادر للتأكد من التزام التجار بالإعلان عن الأسعار المخفضة ومراقبة عملية تداول السلع بالأسواق وضبط منظومة الأسعار.
وأشار إلى ضرورة تضافر جهود جميع الجهات لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة من خلال عمل تدخلات سريعة وطرح كميات مضاعفة من السلع الغذائية بأسعارها المخفضة والوصول بالسلع لكل شبر من أرض المحافظة مع تكثيف الحملات التفتيشية المستمرة من قبل مسئولي التموين والمتابعة الميدانية وجهاز حماية المستهلك بالتنسيق مع رؤساء مجالس المدن لمجابهة الممارسات الاحتكارية والغش التجاري وعدم تحميل المواطن أي أعباء إضافية والتأكد من وجود قوائم الأسعار وفواتير السلع المعروضة وإتاحتها للمواطنين بالأسعار المقررة دون مغالاة مشدداً على اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال أية مخالفات يتم رصدها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التموين أسيوط تجار الجملة المحال التجارية السلع الغذائیة

إقرأ أيضاً:

دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف السلع التموينية لشهر يوليو

كتب- محمد سامي:

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، صرف مقررات التموين عن شهر يوليو 2024، اعتبارًا من اليوم الإثنين، وذلك بواقع ٥٠ جنيهًا لكل مواطن على بطاقات التموين حتى ٤ أفراد و٢٥ جنيهًا بداية من الفرد الخامس، وذلك دون أي زيادة في الأسعار.

ومن المقرر أن يتم الصرف لأصحاب البطاقات التموينية بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد على البطاقات، كما توفر الوزارة ما يقرب من 30 صنفًا من السلع دون زيادة في الأسعار.

وأكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، توافر السلع التموينية عند البدالين وجمعيتي وفروع المجمعات الاستهلاكية.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين بعد أداء اليمين الدستورية: نعدكم بتقديم خدمات مختلفة للمواطنين
  • المنوفي: البورصة السلعية ستمنع احتكار بعض التجار للسلع بهدف بيعها بسعر أعلى
  • مهام الحكومة الجديدة.. توفير السلع بأسعار عادلة وتحفيز السياحة وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • «تموين القاهرة»: انتظام صرف السلع التموينية لـ7 ملايين مواطن
  • حملة لحماية المستهلك على الأسواق والمخابز والأنشطة التجارية ببني سويف
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح السلع بأسعار مخفضة بأبوقرقاص
  • تحرير 18 محضر مخالفات في حملة نفذتها لجنة لحماية المستهلك ببني سويف
  • تحرير 18 محضر مخالفات متنوعة في حملة لحماية المستهلك ببني سويف
  • أسعار اللحوم اليوم في منافذ وزراة التموين.. «البلدي بـ335 جنيها»
  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف السلع التموينية لشهر يوليو