رصد – نبض السودان

اصدر حزب الأمة القومي اليوم الجمعة بيانا حول  ضرورة ضمان الهدنة أثناء المفاوضات.

واشار الحزب في بيان ممهور بتوقيع فضل الله برمة حصل «نبض السودان» على نسخه منه ان الهدنة مفتاحاً مهماً للوصول لإتفاق سلام شامل بمنبر جدة ، عليه نأمل من المسهلين بمنبر جدة حث قوات الدعم السريع وقوات الشعب المسلحة لوقف الأعمال العدائية لأن الهدنة تخلق الأرضية المناسبة لمفاوضات مثمرة، وكذلك تخفف المعاناة الكبيرة والظروف الصعبة التى يعيشها المواطنين السودانين.

واضاف الحزب بحسب البيان ان الاشتباكات المستمرة بمدنية نيالا والخرطوم تعكس بأن الطرفين راسخين في مواقفهم الأولية، غير قادرين على النظر في وجهات نظر أو تسويات بديلة بسبب التوتر المستمر والمواقف العدائية.

وشدد الحزب على المفاوضين عدم التعامل مع مفاوضات جدة بذهنية المنافسة، وسيناريو الفائز يأخذ كل شيء، وإنما اعتبارها فرصة وطنية وتاريخية لإعادة الإستقرار بالوطن العزيز وإستعادة الحكم المدني الديمقراطي ، مضيفا ان الحفاظ على الهدنة يوفر البيئة اللازمة التي تسمح للمشاركين بإعادة تقييم أهدافهم نحو السلام، والنظر في حلول بديلة، وإيجاد حل وسط يرضي جميع الأطراف المعنية.

واكد البيان ضرورة أن ندرك أن الهدنة خلال المفاوضات تعتبر أداة لضبط النفس والصبر، وبالتالي خلق جواً ملائماً للمناقشات المثمرة، وتوقيع الوقف الشامل لاطلاق النار.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الأمة الطرفين القومي

إقرأ أيضاً:

لماذا يرفض نتنياهو الهدنة مع حزب الله؟

رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشدة، الخميس، مقترح الإدارة الأميركية بعقد هدنة بين إسرائيل وحزب الله لمدة 21 يوما.

وجاء الموقف الإسرائيلي بعد ساعات فقط من إشادة مسؤولي البيت الأبيض ببيان مشترك أصدرته الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي و6 دول أخرى يؤيد خطة الهدنة لمدة 21 يوما.

وتسبب الرفض الإسرائيلي في زيادة الهوة بين إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن والحكومة الإسرائيلية، وفق ما ذكرت قناة "آيه بي سي" نيوز الأميركية.   ونقلت عن مسؤولين أميركيين مطلعين قولهم إن "إقناع إسرائيل بالتوقيع على الهدنة هو معركة شاقة".   وترى إسرائيل أن التوقف مفيد لحزب الله لأنه قد يسمح له بإعادة تجميع صفوفه والرد على إسرائيل في أعقاب الهجمات على نظام الاتصالات الخاص بالحزب الأسبوع الماضي والتي نسبت على نطاق واسع إلى إسرائيل، وفقًا للمسؤولين.

وأضافوا أن الحكومة الإسرائيلية تنظر أيضا إلى الهدنة مهما كانت مدتها على أنها تتعارض مع هدفها الرئيسي المتمثل في السماح للنازحين من المناطق القريبة من حدودها الشمالية بالعودة إلى ديارهم في أقرب وقت ممكن. (سكاي نيوز عربية) 

مقالات مشابهة

  • حسن نصر الله الذي غيّر الإقليم حيا وميتا
  • الأمن القومي بالبيت الأبيض: دعم أمريكا لأمن إسرائيل صلب ولن يتغير
  • وزير الخارجية المصري: ما يحدث في السودان يمس أمننا القومي ونعمل على الوقف الفوري لإطلاق النار وتنفيذ مقررات جدة .. نؤكد الدعم الكامل لمؤسسات الدولة السودانية وفي مقدمتها الجيش
  • الحزب القومي الاجتماعي ينعي سماحة السيد حسن نصر الله ويدين بشدة التصعيد الصهيوني
  • دول الجنوب العالمي تحذر من مخاطر تصاعد الأعمال العدائية المستمرة في أوكرانيا
  • حرب روسيا ـ أوكرانيا.. حتمية التقسيم للخروج من الأزمة أو خسارة الطرفين (2من2)
  • حرب روسيا ـ أوكرانيا.. حتمية التقسيم للخروج من الأزمة أو خسارة الطرفين (2 من 2)
  • المغرب والأمم المتحدة يتفقان على مأسسة "حوار استراتيجي" بين الطرفين حول مكافحة الإرهاب في إفريقيا
  • إسرائيل تعلن أسباب رفض الهدنة مع حزب الله: سيجمع صفوفه ويرد علينا
  • لماذا يرفض نتنياهو الهدنة مع حزب الله؟