وقال إعلام السلطة القضائية، إن مجلس القضاء الأعلى عقد يوم الخميس اجتماعه الدوري، في العاصمة عدن، برئاسة القاضي محسن يحيى طالب رئيس المجلس. وفي الاجتماع الذي شارك فيه وزير العدل القاضي بدر العارضة، عبر الاتصال المرئي، وافق المجلس على نقل القاضي "خالد أحمد محمد البيتي" للعمل وكيلاً لنيابة الضرائب والجمارك والأوقاف، في محافظة عدن.

وأكد وافق المجلس على رفع الحصانة عن أحد القضاة، وإحالة قاضٍ آخر إلى مجلس المحاسبة، (دون الإشارة إلى هويتهما).

كما ناقش المجلس عددا من التظلمات المقدمة من عدد من القضاة وأحالها إلى اللجنة المعنية بدراسة التظلمات لاتخاذ الإجراءات اللازمة. وكان المجلس قد ناقش في اجتماعه عددا من القضايا والمواضيع المدرجة في جدول أعماله واتخذ بشأنها عدد من القرارات اللازمة التي من شأنها أن تدفع لتحسين العمل القضائي في المحافظات الواقعة في نطاق سيطرة الحكومة.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

تعرف على رسالة أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية للرئيس السيسي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية، الالتزام الأصيل لجميع أعضاء ومؤسسات القضاء المصري، ببذل أقصى الجهد على طريق تحقيق العدالة وسيادة القانون، وفقاً للدستور والقانون، معربين عن تقديرهم للرئيس لحرصه الدائم على صوْن مكانة القضاء.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية، وذلك بحضور المستشار عدنان فنجري وزير العدل.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس هنأ قضاة مصر بمناسبة الاحتفال بيوم القضاء المصري الذي يوافق الأول من أكتوبر، معرباً عن تقديره البالغ لدور الجهات والهيئات القضائية في تعزيز منظومة العدالة والتقاضي في مصر، وما تقوم به مؤسسات القضاء العريقة، لإعلاء العدالة الناجزة وسيادة القانون، بما يسهم في ترسيخ السلام المجتمعي، وحماية منظومة الحقوق والواجبات، على النحو الذي يعزز أمن واستقرار الوطن، مؤكداً في هذا الصدد أنه لا أحد فوق القانون.

وقد حضر اللقاء كل من المستشار بولس فهمي إسكندر رئيس المحكمة الدستورية العليا، والقاضي حسني عبد اللطيف رئيس محكمة النقض رئيس مجلس القضاء الأعلى، والمستشار أحمد عبد الحميد عبود رئيس مجلس الدولة، والقاضي محمد نصر رئيس محكمة استئناف القاهرة، والمستشار محمد شوقي عياد النائب العام، والمستشار عبد الرازق شعيب رئيس هيئة قضايا الدولة، والمستشار عبد الراضي صديق رئيس هيئة النيابة الإدارية، واللواء أركان حرب حاتم الجزار رئيس هيئة القضاء العسكري، والمستشار نجاح موسى مساعد أول وزير العدل أمين عام المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية.

مقالات مشابهة

  • بعد رفضها لشبهه كيدية.. ما شروط طلب الإذن برفع الحصانة عن عضو مجلس النواب؟
  • تفاصيل لقاء السيسي وأعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية (صور)
  • نوفا: مجلس النواب لن يعترف بقرار غفار القاضي بإلغاء ضريبة سعر الصرف
  • السيسي لأعضاء المجلس الأعلى للهيئات القضائية: لا أحد فوق القانون
  • بعد رفض رفع الحصانة عن أحد الأعضاء.. رفع الجلسة الافتتاحية للنواب والعودة غدًا
  • السيسي خلال لقاء أعضاء المجلس الأعلى للهيئات القضائية: لا أحد فوق القانون
  • تعرف على رسالة أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية للرئيس السيسي
  • بمناسبة يوم القضاء المصري.. رئيس مجلس الدولة يهنئ القضاة
  • مجلس القضاء الأعلى يدين العدوان الصهيوني على الحديدة ويقر نقل عدد من القضاة
  • مجلس القضاء يدين العدوان على الحديدة ويقرنقل عدد من القضاة