يقول ريو يوشيدا، الرئيس التنفيذي لشركة صناعات تسوبامي الناشئة: "أريد أن أحقق أحلام الناس، حلم طفولتهم، حلم ركوب الروبوت والتحكم فيه تماماً مثل أفلام الخيال العلمي".

اعلان

لدى ريو يوشيدا أحلام كبيرة متعلقة بروبوته الضخم القابل للقيادة رغم سعره الباهظ البالغ 3 ملايين دولار.

يبلغ ارتفاع الروبوت "آرتشاكس" 4.

5 متر، ويزن 3.5 طن، ويمكن نقله وتشغيله بواسطة سائق يتسلق إلى قمرة القيادة عالية التقنية.

وقال يوشيدا، الرئيس التنفيذي لشركة صناعات تسوبامي الناشئة: "أريد أن أحقق أحلام الناس، حلم طفولتهم، حلم ركوب الروبوت والتحكم فيه تماماً مثل أفلام الخيال العلمي".

تصل سرعة الروبوت إلى 10 كيلومترات في الساعة عند قيادته كمركبة، ويتميز بستة وعشرين مفصلاً ويدين ضخمتين يتحكم فيها السائق من خلال عصا تحكم ودواستين وشاشة تعمل باللمس.

شاهد: التاكسي الروبوت.. سيارات ذاتية القيادة في سان فرانسيسكووكالة الفضاء الهندية: الروبوت المتنقل على سطح القطب الجنوبي للقمر أكد وجود مادة الكبريتشاهد: شبيهة بالبشر.. روبوتات مدعمة بالذكاء الاصطناعي في مؤتمر الروبوت العالمي

يرى يوشيدا أن إحدى استخدامات الروبوت الممتعة قد تكون جمع أكثر من واحد معاً ليطلقوا النار من مسدسات مزيفة، كما الحال في سلسلة الرسوم المتحركة "غوندام"، يقول: "ستكون هذه رياضة جديدة غير موجودة في العالم حتى الآن. إذا تمكنت من القيام بذلك، أعتقد أنني سأضفي المزيد من الإثارة على العالم".

كذلك يرى يوشيدا وظائف أكثر عملية للروبوت كرفع الأنقاض وتنظيفها بعد الكوارث، والعمل في مواقع البناء.

بالنسبة لشركة يوشيدا فإن الهدف لا يقتصر على إنشاء روبوت وحسب، بل يشمل تطوير نظام لدمج الطيار البشري والآلة.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تعرّف على الروبوت "أندي".. يتعرّق مثل البشر عندما يشعر بالحر شاهد: خلال مؤتمر صحافي غير مسبوق.. روبوتات شبيهة بالإنسان تؤكد قدرتها على حكم العالم لجنة التجارة الدولية الأمريكية توصي بحظر استيراد بعض نماذج ساعة "آبل" الذكية علم الإنسان الآلي خيال علمي اليابان تكنولوجيا الذكاء اصطناعي روبوت اعلانالاكثر قراءة تغطية مستمرة| حصيلة قتلى غزة تتجاوز الـ7000 وكتائب القسام تتحدث عن مقتل نحو 50 رهينة مقتل ابن وابنة وزوجة الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح في قصف طال منزله في غزة قادة الاتحاد الأوروبي يدعون إلى "ممرات وهدنات" لإدخال مساعدات إلى غزة (بيان) مسؤولون من حماس وايران في موسكو الخميس لاجراء محادثات (الخارجية الروسية) شاهد: ضخم، لكن في قمة الإتقان والجمال ... اكتشاف ثور مجنّح عمره 2700 عام في العراق اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الأمم المتحدة تحذر بأن "العديد من الأشخاص سيموتون قريبا" جراء الحصار الإسرائيلي على غزة يعرض الآن Next قطر: إطلاق سراح الرهائن المحتجزين لدى حماس قد يتم خلال أيام رغم صعوبة المفاوضات يعرض الآن Next في ظل القصف الإسرائيلي المستمر.. الاتحاد الأوروبي يدعو إلى "ممرات وهدنات" إنسانية في غزة يعرض الآن Next روسيا تقصف إيزيوم وتتهم أوكرانيا بشنّ هجوم بمسيّرات على محطة نووية يعرض الآن Next حكومة الدنمارك تقدم مشروع قانون لحظر حرق المصحف على أراضيها

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس إسرائيل غزة فلسطين طوفان الأقصى قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا فلاديمير بوتين أوكرانيا أمن Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس إسرائيل غزة فلسطين طوفان الأقصى قطاع غزة My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: خيال علمي اليابان تكنولوجيا الذكاء اصطناعي روبوت حركة حماس إسرائيل غزة فلسطين طوفان الأقصى قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا فلاديمير بوتين أوكرانيا أمن حركة حماس إسرائيل غزة فلسطين طوفان الأقصى قطاع غزة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

نبات ياباني يغزو الولايات المتحدة ويهدد سوق العقارات

تتوسع رقعة انتشار "نبات العقدة الياباني" بشكل ملحوظ في مختلف أنحاء الولايات المتحدة، مما يهدد أسعار العقارات في المناطق التي ينمو فيها بسبب صعوبة إزالته وتكلفة صيانته العالية. وعلى الرغم من جمال أزهاره الصيفية، إلا أن هذا النبات المعروف بنموه السريع وقدرته على التمدد بشكل كبير مع بداية الخريف، يشكل خطراً كبيراً على العقارات والحدائق المنزلية.

ينمو النبات بقوة ليغزو الساحات والمناطق السكنية في الغرب الأوسط والشمال الشرقي والشمال الغربي للبلاد، حيث تخترق سيقانه التي تشبه الخيزران شقوق الإسفلت والخرسانة، مما يجعل القضاء عليه أمراً بالغ الصعوبة. ويقول روبرت ناكسي، أمين علم النبات في "حديقة نباتات أمريكا الشمالية"، إن كل شجيرة من هذا النبات يمكن أن تمتد إلى مساحة تصل إلى خمسة أمتار، مما يتطلب جهوداً كبيرة للتحكم فيه.

وتواجه العديد من الأسر في الولايات المتضررة تراجعاً في قيمة عقاراتهم بسبب انتشار هذا النبات، وسط محاولات متواصلة للقضاء عليه باستخدام المبيدات الحشرية والاستعانة بخبراء متخصصين، إلا أن الحلول غالباً ما تكون مكلفة وغير فعالة. وقد وفرت بعض شركات التأمين خدمات صيانة دورية لإزالة النبات، لكنها بأسعار مرتفعة، مما يزيد من الأعباء المالية على السكان.

من جهة أخرى، جرب باحثون من جامعة ماساتشوستس عام 2020 استخدام حشرة تُدعى "أفالارا إيتادوري" لمكافحة النبات الغازي، ونجحت في الحد من انتشاره بشكل ملحوظ. ومع ذلك، أثارت هذه الطريقة جدلاً كبيراً، حيث تبين أن الحشرة تتغذى أيضاً على نباتات أخرى، مما قد يسبب ضرراً إضافياً للتنوع النباتي في المناطق المتضررة.

مقالات مشابهة

  • نبات ياباني يغزو الولايات المتحدة ويهدد سوق العقارات
  • باحثون يعلنون تطوير أول ساق آلية بـعضلات اصطناعية
  • بالفيديو.. الناشط الذي اشتهر بتقليد أفراد الدعم السريع يسخر من “روبوت” حميدتي بعد ذهاب البرهان للصين (أشتروا بطارية جديدة لحميدتي وجيبوا لينا إن شاء الله في الصينية اللفة وأكتبوا فوكا الصين)
  • فان دايك يكشف حقيقة رحيلة عن ليفربول
  • رسميًا .. بريطانيا تضم روبوتات تعمل بالذكاء الاصطناعي إلى جيشها
  • حل أزمة مجمع اللؤلؤة في كربلاء بتحويل المستفيدين من المصرف العقاري الى الرافدين
  • تقارير: يوفنتوس يحلم بضم محمد صلاح.. وباريس سان جيرمان ينافسه
  • اكتشاف على سيف ياباني من القرن الـ17
  • في أعقاب الزلزال الذي دمر المدينة التركية بشكل يفوق الخيال.. هكذا ستتم إعادة بناء أنطاكيا
  • حين يجتمع الأضداد في غلاسكو.. مظاهرة ضد الهجرة وأخرى ضد العنصرية