أعلن قائد الحرس الثوري الإيراني، حسين سلامي، في تصريحات، عن تهديدات غير مسبوقة موجهة إلى الجيش الإسرائيلي في ضوء الحرب المستمرة في قطاع غزة، مما أثار مخاوف من تصاعد النزاع وتحول المنطقة إلى حرب إقليمية ودخول أطراف أخرى في النزاع.

ردًا على ذلك، حذرت الولايات المتحدة الأمريكية إيران ووكلاءها من الانخراط في الحرب واتهمت طهران بتسهيل هجمات على القواعد الأمريكية في الشرق الأوسط.

الجهات التي تشهد الحرب على إسرائيل

حيث تدار الحرب الآن  على العديد من الجبهات وهي:

الجبهة الشمالية: تشهد هجمات متكررة على طول الحدود بين إسرائيل وحزب الله في لبنان، مما أدى إلى نزوح نحو 20 ألف شخص داخليًا في جنوب لبنان ومناطق أخرى، وقد أجلت السلطات الإسرائيلية العديد من البلدات والتجمعات السكانية في مناطق الشمال.

جبهة اليمن: تمكن الحوثيون من إطلاق أكثر من 12 طائرة مسيرة و4 صواريخ كروز تجاه إسرائيل من اليمن، مما زاد من حدة التوتر وجعل القوات الأمريكية في حالة تأهب مستمرة.

جبهة العراق: تعرضت القوات الأمريكية لنحو 10 هجمات من حزب الله العراقي والحشد الشعبي، الموالين لإيران، باستخدام الصواريخ والطائرات المسيرة، وقد استهدفت هذه الهجمات قاعدة الأسد الجوية في محافظة الأنبار بغرب العراق.

الجبهة الشرقية في سوريا: تعرضت القوات الأمريكية في قاعدة التنف في سوريا لثلاث هجمات باستخدام الطائرات المسيرة والصواريخ منذ بدء الحرب في غزة، وفقًا للبيت الأبيض.

قطاع غزةالتصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة

ووفقًا "لسكاي نيوز عربية"، في ضوء التصاعد الحربي بين إسرائيل وحماس، فإن الجيش الأميركي يشعر بالقلق وقد اتخذ إجراءات لحماية قواته والأفراد الأميركيين في منطقة الشرق الأوسط، حيث تم التجهيز إلى إجلاء مئات الآلاف من الأميركيين في حالة الضرورة.

أدعية قصير في ساعة الاستجابة يوم الجمعة..يارب وعدت عبادك بقبول دعواتهم اتحاد الكرة يقترب من الاتفاق مع منتخب الإمارات الأولمبي لخوض مباراتين وديتين

بالإضافة إلى زيادة الدوريات العسكرية الأميركية وتقييد الوصول إلى مرافق القواعد التي تضم القوات، وزيادة جمع المعلومات الاستخباراتية باستخدام الطائرات المسيرة وعمليات المراقبة الأخرى، بجانب تعزيز المراقبة من أبراج الحراسة في المنشآت العسكرية، مع تكثيف العمليات لمواجهة الهجمات المحتملة بواسطة الطائرات المسيرة والصواريخ والقذائف.

هل تدخل إيران الحرب الآن؟ قطاع غزة

ويتجنب في الوقت الحالي الجيش الإيراني التورط في صراع مباشر مع الولايات المتحدة، وعلى الرغم من دعم إيران لحماس والجماعات المدعومة منها مثل حزب الله والحوثيين والفصائل الشيعية في العراق وسوريا، إلا أنها تخشى أن يستغل الغرب هذا التدخل كفرصة لتقويض قدراتها العسكرية.

ويشير الخبراء إلى أن الغزو البري لقطاع غزة سيتسبب في دمار كبير دون فائدة، ولم تحقق إسرائيل نجاحًا في ذلك في الحروب السابقة، بالإضافة إلى ذلك، فإن وجود رهائن يشكل قلقًا لإسرائيل والولايات المتحدة، وقد يزيد من خسائر تل أبيب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ايران طهران ميليشيات إيران قوة إيران ايران اليوم ايراني ايران 2022 خطر إيران نووي ايران روسيا إيران تاريخ ايران رحلة في إيران الحجاب إيران أمريكا إيران خامنئي إيران عقوبات إيران إيران وفلسطين قصة ايران شاه إيران السفر الى ايران سفر ايران الحرب على إيران أمريكا وإيران أمريكا إيران وأمريكا صراع أمريكا وإيران صفقة بين ايران وامريكا أميركا الحرس الثوري العلاقات بين السعودية وإيران حرب في قطاع غزة صواريخ غزة غلاف غزة شمال قطاع غزة المقاومة في غزة حرب غزة الحدث المغرب قطاع غزة الان قطاع غزة اليوم الاجتياح البري لقطاع غزة غزة تحت القصف من قطاع غزة قصف قطاع غزة قناة الحدث سكان قطاع غزة قصف غزة غزة الان المقاومة من قطاع غزة شمال قطاع غزة إلى جنوبه تهجير سكان قطاع غزة الحرب البرية على غزة الوضع في غزة الهدنة في غزة

إقرأ أيضاً:

عاجل - إيران تثأر لـ إسماعيل هنية.. ماذا قال الحرس الثوري بعد الهجوم على إسرائيل؟

أكد الحرس الثوري الإيراني، أن العملية تأتي بعد مرحلة من الالتزام بضبط النفس بعد اغتيال الشهيد إسماعيل هنية.

إطلاق وابل من الصواريخ من إيران تجاه إسرائيل: تصعيد غير مسبوق يضع المنطقة في حالة تأهب قصوى

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، أن إيران أطلقت عشرات الصواريخ تجاه مناطق متفرقة في إسرائيل، حالة من الاستنفار الأمني سادت البلاد، وسط إطلاق صفارات الإنذار في جميع أنحاء إسرائيل.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال: "قبل وقت قصير، تم إطلاق صواريخ من إيران على أراضي دولة إسرائيل"، مضيفًا: "نطلب من المواطنين توخي الحذر والتصرف وفقا لتعليمات قيادة الجبهة الداخلية."

وفي ظل حالة التوتر الشديدة، وزعت قيادة الجبهة الداخلية تعليمات فورية لإنقاذ الحياة، داعية السكان إلى الدخول إلى المناطق المحمية والانتظار حتى صدور تعليمات أخرى، وأكد المتحدث أن "جيش الاحتلال سيفعل كل ما هو ضروري لحماية المواطنين."

وفي السياق ذاته، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإطلاق أكثر من 100 صاروخ من إيران باتجاه وسط وجنوب إسرائيل، مما أدى إلى وقف حركة الطيران في مطار بن غوريون بشكل كامل.

الحرس الثوري الإيراني بدوره أعلن مسؤوليته عن الهجوم الصاروخي، متوعدًا بإطلاق المزيد من الصواريخ إذا ردت إسرائيل، بينما أكد مصدر إسرائيلي أن إسرائيل سترد على الهجوم الإيراني في الوقت المناسب.

مقالات مشابهة

  • الحرس الثوري: صواريخ "فاتح" تدخل الخدمة في الهجوم على إسرائيل
  • بينما تهدّد إسرائيل بالردّ.. إيران تحذّر من هجمات عنيفة
  • عاجل- إيران تضرب الأراضي المحتلة.. الحرس الثوري يؤكد بداية موجة هجمات والملاجئ تملأ «سكان إسرائيل»
  • عاجل - إيران تثأر لـ إسماعيل هنية.. ماذا قال الحرس الثوري بعد الهجوم على إسرائيل؟
  • إيران: لن نرسل مقاتلين لمواجهة إسرائيل في لبنان وغزة
  • سيُحدث تغييرا تاريخيا .. إيران: لا نخشى الحرب لكننا لا نريد البدء بها
  • إيران تتوعد: قتل نائب قائد الحرس الثوري في لبنان "لن يمر دون رد"
  • إيران: اغتيال نائب قائد الحرس الثوري الإيراني في لبنان لن يمر دون رد
  • إيران تتوعد إسرائيل بعد اغتيال قائد كبير بالحرس الثوري
  • إيران: قتل نائب قائد الحرس الثوري في لبنان "لن يمر دون رد"