وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أمس الأول، 2.238 كرتون تمر لنازحي الجوف في مديريتي المدينة والوادي بمحافظة مأرب، استفاد منها 13.428 فردا.

كما دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول، المرحلة الثانية من مشروع دعم الأمن الغذائي في مدينة بورتسودان بجمهورية السودان للعام 2023.

أخبار متعلقة موسم صرام التمور في الأحساء.. حدث تراثي وداعم اقتصادي بالمنطقة"مكافحة المخدرات" تضبط أكثر من 3 مليون قرص من مادة الإمفيتامين بالرياض

وحضر التدشين نائب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية السودان رأفت بن أحمد شرف، ومن الجانب السوداني معالي نائب مفوض العون الإنساني، وممثلي المنظمات الإنسانية المحلية، وفريق من المركز.

الجهود الإنسانية لمركز الملك سلمان للإغاثة - واس

سلال غذائية

يهدف المشروع إلى توزيع 300.000 سلة غذائية يستفيد منها حوالي 1.8 مليون فرد من الفئات الأكثر احتياجا من النازحين والمجتمعات المستضيفة لهم بالولايات السودانية المستهدفة والتي تشمل البحر الأحمر، وكسلا، والقضارف، والجزيرة، ونهر النيل، والشمالية، وسنار، والنيل الأزرق، والنيل الأبيض، والخرطوم.

ويأتي ذلك ضمن الجسر البحري والجوي الإغاثي السعودي الذي سيّره مركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة الشعب السوداني الشقيق، إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- تجسيداً للدور الإنساني النبيل الذي تقوم به المملكة العربية السعودية تجاه الدول الشقيقة والصديقة.

لبنان وباكستان

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، 903 سلال غذائية في منطقة واشك بإقليم بلوشستان في جمهورية باكستان الإسلامية، استفاد منها 6.321 فرداً من الفئات الأشد احتياجاً في المناطق المتضررة من الفيضانات، ضمن المرحلة الثانية من مشروع دعم الأمن الغذائي في باكستان للعام 2023 - 2024.

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، 16,000 كرتون تمر على الأسر اللاجئة والأسر الأكثر احتياجا في المجتمع المستضيف في قضاء الضنية شمال لبنان، استفاد منها 80.000 فرد، ضمن مشروع توزيع التمور في جمهورية لبنان للعام 2023.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس مركز الملك سلمان للإغاثة أخبار السعودية إغاثة السودان اليمن مرکز الملک سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانیة

إقرأ أيضاً:

عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة تقدّم خدماتها لـ2480 لاجئًا بمخيم الزعتري بالأردن خلال أسبوع

قدمت عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية خدماتها الطبية لـ2480 لاجئًا سوريًا في مخيم الزعتري بالأردن، وذلك خلال الأسبوع الثالث من شهر سبتمبر 2024م.
واستقبلت عيادات الطب العام 643 مريضًا، تمت معاينتهم وصرفت الأدوية اللازمة لهم، وراجع عيادة الباطنية 104 من مرضى السكري والضغط والربو، وراجع عيادة الأطفال 297 طفلاً، فيما استقبل قسم الطوارئ 206 مراجعًا، وراجع 128 مريضًا عيادة الأسنان.
وتم استقبال 178 امرأة في العيادة النسوية، في حين راجع عيادة الأنف والأذن والحنجرة 52 مريضًا، يعانون من التهابات في الجيوب الأنفية والبلعوم واللوز والأذن الوسطى، فيما استقبلت عيادة العيون 49 مريضًا، وعيادة القلب 21 مريضًا، وعيادة الأشعة التشخيصية 36 مريضًا، وصرفت الأدوية اللازمة لهم.
كما تم إجراء 2421 تحليلاً مخبريًا لـ 279 مريضًا، وتنفيذ 147 صورة أشعة لـ 98 مريضًا، فيما تم إعطاء 192 لقاحًا في عيادة المطاعيم لـ 69 مريضًا، وصرفت الأدوية للأمراض المزمنة لـ 260 مريضًا، واستقبل قسم التثقيف الصحي 60 مستفيدًا، بينما بلغ إجمالي الوصفات التي سجلت في الصيدلية 1526 وصفة طبية.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان يوزع 175 ألف ربطة خبز للأسر اللاجئة في شمال لبنان
  • العيادات الطبية المتنقلة لمركز الملك سلمان للإغاثة في الغرزة تقدم خدماتها العلاجية لـ 570 مستفيدًا خلال أسبوع
  • عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة تقدّم خدماتها لـ2480 لاجئًا بمخيم الزعتري بالأردن خلال أسبوع
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزّع مساعدات إيوائية في مديرية موزع بمحافظة تعز
  • مساعدات غذائية وإيوائية.. مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل أعماله الإنسانية في 3 دول
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشّن مشروع توزيع المساعدات الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في جمهورية قرغيزستان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 750 حقيبة إيوائية في إقليمي بلوشستان والبنجاب بجمهورية باكستان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 735 سلة غذائية في مديرية الوضيع بمحافظة أبين
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يجري 20 عملية في مجال الأوعية الدموية والقسطرة التداخلية في السلفادور
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.000 سلة غذائية بولاية القضارف في السودان