استبعد الأكاديمي والمحلل السياسي، اياد العنبر، امكانية المواجهة بين رئيس الوزراء والفصائل التي لا تتبنى الهجمات على القواعد العسكرية التي تتواجد فيها قوات امريكية.

وقال العنبر  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “هناك قوى سياسية تمتلك فصائل، لكنها ولغاية الآن، لم تعلن تبنيها هجمات على القوات الامريكية في العراق، ولذلك من المستبعد ان تدخل حكومة السوداني بمواجهة مع هذه الفصائل”.

واضاف، ان “من يستهدفون التواجد الامريكية في العراق ويتبنون تلك العمليات، لا يمتلكون عناوين واضحة وصريحة، ويتخذون عنوانا عاما من خلال (المقاومة الاسلامية) ولا توجد تفاصيل عن شخوصها وقياداتها”، مبينا ان “خيار المواجهة مع هذه العناوين من الممكن ان تكون مطروحة”.

وأكد ان “عناوين اخرى من بينها عصائب أهل الحق وغيرها، من المستبعد ان يدخل السوداني بمواجهة معها”.

وكان النائب عن كتلة الصادقون، الجناح السياسي لحركة عصائب أهل الحق، أحمد الموسوي، قد قال في وقت سابق ، بان اميركا تضغط على رئيس الحكومة محمد شياع السوداني من أجل جعل تعامله مع المقاومة كتعامل رئيس الوزراء السابق مصطفى الكاظمي الذي وقف ضدها.

وأضاف أن “واشنطن تحاول من خلال الضغط الذي تمارسه على السوداني خلق نسخة جديدة من الكاظمي في التعامل مع المقاومة العراقية، التي تقف وما زالت ضد التواجد الأميركي غير الشرعي داخل العراق”.

وبين ان “رئيس الوزراء قد أكد ان الحكومة لديها التزامات مع التحالف الدولي وهناك مفاوضات ولقاءات مع الولايات المتحدة من أجل وضع طريقة للتعامل مع القوات المتواجدة على أرض العراق، في وقت أكد فيه ان العراق ليس بحاجة إلى تلك القوات أو القواعد العسكرية الأميركية، إلا ان واشنطن تواصل الضغط لإدامة هذا البقاء”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

فصائل المقاومة الفلسطينية تبارك عملية كرمئيل وتعتبرها رد طبيعي على جرائم العدو

الوحدة نيوز/ باركت فصائل المقاومة الفلسطينية اليوم الاربعاء بعملية الطعن الفدائية التي وقعت في مستوطنة “كرمئيل” شمال فلسطين المحتلة والتي اسفرت عن مقتل جندي واصابة اثنين.

وقالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن عملية الطعن الفدائية في كرمئيل هي رد فعل طبيعي على جرائم الاحتلال والعدوان على شعبنا في غزة والضفة الغربية.

من جانبها باركت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الأربعاء، عملية الطعن البطولية التي وقعت في مستوطنة “كرمئيل” شمال فلسطين المحتلة.

وأكدت “الجهاد الإسلامي” في تصريح لها، أن هذه العملية البطولية تؤكد على أن المقاومة هي خيار شعبنا لطرد الغزاة عن أرضنا ولمواجهة حرب الإبادة والجرائم الوحشية التي يرتكبها العدو.

كما أكدت الحركة على أن الكيان الغاصب لن يكون له استقرار فوق أرضنا مهما بلغت التضحيات.

وكان قد قتل جندي أُصيب اثنين اليوم الأربعاء، خلال عملية طعن وقعت في منطقة كرمئييل بالجليل شمال فلسطين المحتلة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء العراقي والسفير الإماراتي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تبارك عملية كرمئيل وتعتبرها رد طبيعي على جرائم العدو
  • المقاومة العراقية تكشف مشاركة قوات صنعاء لها في استهداف مواقع للإحتلال في مدينة حيفا وهذه هي التفاصيل
  • السوداني يؤكد على تعزيز العلاقات مع دولة الإمارات
  • تفاصيل لقاء السوداني والسفير الإماراتي لدى العراق
  • السوداني والبارزاني يؤكدان على سيادة العراق وأمنه
  • "المقاومة الإسلامية في العراق" تعرض مشاهد استهداف هدف حيوي إسرائيلي في حيفا بمشاركة "الحوثيين"
  • السوداني: دعم القضية الفلسطينية موقف ثابت للعراق
  • فصائل المقاومة ترد على دعوة “بن غفير” لإعدام الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال
  • «بالطيران المسير»... فصائل عراقية تعلن استهداف موقع حيوي في إيلات