موقع 24:
2024-09-17@02:31:35 GMT

بكين لواشنطن: سندافع عن سيادتنا فوق بحر الصين الجنوبي

تاريخ النشر: 27th, October 2023 GMT

بكين لواشنطن: سندافع عن سيادتنا فوق بحر الصين الجنوبي

تعهد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، ماو نينغ، بدفاع بلاده عن سيادتها، وذلك تعليقاً على المواجهة الأخير بين طائرة صينية مقاتلة وقاذفة استراتيجية أمريكية فوق بحر الصين.

ونقلت النسخة الإنجليزية لـ"سبوتنيك" عن المتحدث الصيني قوله: "حيث أن الطائرات الأمريكية هي السبب الرئيسي للمخاطر الأمنية الجوية والبحرية فوق بحر الصين الجنوبي، فإن بكين ستواصل الدفاع عن سيادتها وتعزيز أمنها".

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية خلال مؤتمر صحفي، قائلاً: "الطائرات العسكرية الأمريكية التي تغطي مسافات طويلة لإثبات القوة على عتبة الصين، هي المصادر الرئيسية لمخاطر الأمن البحري والجوي، ولا تسهم في السلام والاستقرار الإقليميين".

The US sent military aircraft halfway around the world to flex muscles at China’s doorstep. This is the root cause of maritime and air security risks. pic.twitter.com/hl2BkKDnH7

— Spokesperson发言人办公室 (@MFA_China) October 27, 2023

يأتي ذلك في أعقاب إعلان القيادة الأمريكية في المحيط الهادئ أن طياراً مقاتلاً صينياً لطائرة من طراز "J-11"، نفذ اعتراضاً ليلياً غير آمن لطائرة تابعة للقوات الجوية الأمريكية من طراز "B-52"، حيث كانت تقوم بعمليات روتينية في أثناء تحليقها فوق بحر الصين الجنوبي في المجال الجوي الدولي.

واتهم الجيش الأمريكي الطيار الصيني بتعريض الطائرتين لخطر الاصطدام، معرباً عن قلقه من أنه لم يكن على علم بمدى اقترابه من التسبب في حادث.

#USINDOPACOM Statement on #PRC Unprofessional Intercept: "A People’s Republic of China J-11 pilot executed an unsafe intercept of a U.S. Air Force B-52 aircraft which was lawfully conducting routine operations over the South China Sea..."

Read more⬇️https://t.co/UnCmnneAr7 pic.twitter.com/6k79Koah3V

— U.S. Indo-Pacific Command (@INDOPACOM) October 26, 2023

وفي وقت سابق، أعربت الصين، الخميس، عن أملها أن تستمر أمريكا في الوفاء بالتزاماتها، المتعلقة بحظر إجراء التجارب النووية.

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية، وو تشيان، خلال مؤتمر صحفي، حيث قال: "إن الصين ستراقب عن كثب تصرفات الولايات المتحدة، ونأمل في أن تتخذ أمريكا إجراءات محددة للوفاء بالتزاماتها عبر الامتثال للحظر المفروض على إجراء التجارب النووية".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الصين أمريكا بحر الصين الجنوبي فوق بحر الصین

إقرأ أيضاً:

مسؤول أمريكي: استهداف مخيمات النازحين بالفاشر «أمر مروع»

 

طالب المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، الدعم السريع بإنهاء الحصار والهجوم على مدينة الفاشر بشكل فوري. وقال إن “الهجمات التي تستهدف مخيمات النازحين والمرافق الصحية تمثل “أمراً مروعاً”

التغيير: الفاشر

قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، شون سافيت، إن الحصار الذي تفرضه قوات الدعم السريع على مدينة الفاشر بولاية شمال دارفور، يهدد حياة مئات الآلاف من المواطنين السودانيين الذين يعانون من المجاعة والنزوح.

وأضاف سافيت في تغريدة له على منصة “إكس” اليوم الأحد، إن “هذه الظروف الصعبة تضع ضغطاً إضافياً على السكان الذين يحتاجون إلى المساعدة الإنسانية العاجلة”.

وطالب المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، قوات الدعم السريع بإنهاء الحصار والهجوم على مدينة الفاشر بشكل فوري. وقال إن “الهجمات التي تستهدف مخيمات النازحين والمرافق الصحية من قبل قوات الدعم السريع تمثل “أمراً مروعاً”.

وناشد سافيت المجتمع الدولي للتعاون مع الولايات المتحدة في الضغط على قوات الدعم السريع لحماية المدنيين من خلال إنهاء الهجمات على الفاشر بشكل عاجل.

ومنذ منتصف مايو الماضي تشهد مدينة الفاشر، آخر معاقل الجيش في إقليم دارفور، حصارا عنيفا وهجوما متجددا من قبل قوات الدعم السريع التي تحاول الهيمنة على المدينة لبسط سيطرتها على كامل الإقليم.

وشهد يوما الجمعة والسبت الماضيين اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش مسنودة بالقوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح ضد قوات الدعم السريع والمليشيات المحلية المتحالفة معها، ما أدى إلى مقتل وإصابة المئات من المدنيين داخل المدينة المنكوبة.

 

 

 

الوسومالدعم السريع الفاشر القوة المشتركة امريكا

مقالات مشابهة

  • يصنعونها بأنفسهم.. الرئيس الإيراني ينفي تسليم صواريخ فرط صوتية للحوثيين في اليمن
  • وصول 500 ألف لتر من الوقود إلى سبها
  • الصين تفرج عن قس أمريكي مسجون منذ نحو عقدين
  • الفلبين تتخلى عن جزيرة لصالح الصين في البحر الجنوبي
  • ترامب بخير بعد إطلاق نار بالقرب منه
  • الكرملين: بوتين لا يتسرع في الرد على ممارسات الغرب
  • الفلبين تتعهد بالبقاء في منطقة متنازع عليها في بحر الصين الجنوبي
  • مسؤول أمريكي: استهداف مخيمات النازحين بالفاشر «أمر مروع»
  • الخارجية الإيرانية: قمر “ جمران -1” ردًا على من يفرضون العقوبات
  • الربيعي المتحدث باسم نقابة الصحفيين العراقيين يزف بشرى ..