طالب زعيم "التيار الصدري" في ​العراق​، ​مقتدى الصدر، اليوم الجمعة السلطات العراقية بإغلاق السفارة الأمريكية في بغداد.

وقال "الصدر" في بيان له أنه "من منطلق نصرة المظلومين في مشارق الأرض ومغاربها، ولا سيما نصرة إخواننا وأهلنا في ​فلسطين​ و​غزة​ الحبيبة، أطالب ​الحكومة العراقية​ و​البرلمان العراقي​ بكل فئاته وتوجهاته، ولأول مرة ولأجل مصالح عامة لا خاصة، بالتصويت على غلق السفارة الأمريكية في العراق".

وأضاف زعيم التيار الصدر أن ذلك المطلب "بسبب الدعم الأمريكي اللامحدود للصهاينة الإرهابيين ضد غزة، مع الالتزام بحماية أفرادها الدبلوماسيين، وعدم التعرض لهم من قبل المليشيات الوقحة، التي تريد النيل من أمن العراق وسلامته".

وأشار، في تصريح عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلى "أننا ننتظر جواب الحكومة العراقية وفعلها وتجاوبها مع هذه المطالبة: غلق السفارة الأميركيّة في العراق"، مشددًا على أنه "إن لم تستجب الحكومة والبرلمان، فلنا موقف آخر سنعلنه لاحقًا".

وأكد الصدر أن "على الجميع التزام الطاعة وعدم التصرف الفردي، وتجنب استعمال السلاح مطلقًا"، معربا عن أمله من "محبي الجهاد و​محور الممانعة​، عدم الممانعة لهذا المطلب، بحجة الضائقة الاقتصادية بسبب ​الخزانة الأمريكية​... فإن السكوت المطبق سيؤدي إلى التطبيع والفقر والشذوذ لا سمح الله".

ويعاني قطاع غزة منذ ثلاثة أسابيع بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من أكتوبر الجاري، والذي تزامن مع قطاع إمدادات الكهرباء والوقود والمياه، ما تسبب في شلل في الخدمات الصحية والمستشفيات والاتصالات.

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى أكثر من 7 آلاف شهيد. 

وكانت المقاومة الفلسطينية شنت عملية ضد مستوطنات غلاف غزة في السابع من أكتوبر الجاري، تحت شعار "طوفان الأقصى" أسفرت عن مقتل حوالي 1300 إسرائيلي وأسر أكثر من 200 آخرين. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السفارة الأمريكية في بغداد السفارة الأمريكية السلطات العراقية التيار الصدري فلسطين الحكومة العراقية البرلمان العراقي السفارة الأمريكية في العراق قطاع غزة العدوان الإسرائيلي العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المقاومة الفلسطينية مستوطنات غلاف غزة طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

مختص: هذه الأعراض تدل على احتمالية الإصابة بأزمة قلبية بسبب الحرارة

أوضح أخصائي أمراض القلب وسام وحيد يوضح علاقة الحرارة المرتفعة بالإصابة بأمراض القلب، ومنها ألم منتصف الصدر والاحساس بحمل ثقيل على الصدر وحرقان.

وتابع «وحيد»، خلال لقائه ببرنامج «صباح العربية» المذاع على قناة «العربية»، أن ارتفاع درجات الحرارة يؤدي إلى تغيرات كثيرة في الجسم منها التعرق الشديد الذي يؤدي إلى لزوجة الدم مما يرفع معدل النوبات القلبية وزيادة ضربات القلب كرد فعل من الجسم.

وحذر الأخصائي أيضا من بعض أدوية القلب مثل السيولة وأدوية تهدئة الضربات؛ التي من الممكن أن تؤدي إلى زيادة مضاعفة الحرارة على المرضى، ولا يعني ذلك التوقف عن الأدوية بينما يستوجب المتابعة مع الطبيب المعالج للحالة.

ونصح «وحيد» بتجنب ممارسة أية رياضة أو مجهود تحت أشعة الشمس أو في درجات الحرارة المرتفعة مع تعويض الجسم عما يفقده من سوائل، وذلك من خلال مياه السرب والفواكه.

أعراض تدل على أن الشخص قد يصاب بأزمة قلبية بسبب الحرارة!#صباح_العربية pic.twitter.com/Jvvs4J5Us8

— برنامج #صباح_العربية (@SabahAlarabiya) June 30, 2024

مقالات مشابهة

  • انتحار طالب شنقاً في مدينة الصدر ببغداد
  • لوبي الكونغرس الأمريكي: تحالفات كردية ومعارضة عراقية ضد بغداد
  • نتنياهو يتغيب عن احتفالات السفارة الأمريكية بيوم الاستقلال بسبب الخلافات
  • السلطات العراقية والكويتية تفكك شبكة للاتجار بالمخدرات
  • مؤامرة في الظل: اتهامات لمسؤول كردي سابق بالتآمر مع واشنطن ضد بغداد
  • مختص: هذه الأعراض تدل على احتمالية الإصابة بأزمة قلبية بسبب الحرارة
  • الجيش وصيف العراق.. العمليات المشتركة تعلنها: الحرارة لن تؤثر على مهام المنتسبين
  • الجيش وصيف العراق.. العمليات المشتركة تعلنها: الحرارة لن تؤثر على مهام المنتسبين- عاجل
  • الحكيم مهنئًا بذكرى ثورة العشرين: أسست لبناء دولة حديثة بعيداً عن الاجندات الأجنبية والخارجية
  • بغداد ترد على تصريحات نائب أميركي بشأن رئيس مجلس القضاء العراقي