شهداء فلسطين في أحداث أكتوبر 2023 ارتفعت بشكل كبير خلال الفترة الحالية وذلك وفقا لما أعلن من قبل الجهات الرسمية الفلسطينية.


شهداء فلسطين

وكشف عدد من المختصين عما نتج عنه أحداث فلسطين الحالية التي بدأت في 7 أكتوبر بانطلاق عملية طوفان الأقصى التي نفذتها المقاومة الفلسطينية تجاه جيش الاحتلال.

 

شهداء فلسطينشهداء فلسطين أكتوبر 2023

البداية مع مندوب فلسطين في الأمم المتحدة، السفير رياض منصور، الذي كشف أعداد شهداء فلسطين خلال أكتوبر 2023، يوجزها "الفجر" في السطور التالية:

إسرائيل قتلت نحو 7000 مدني في قطاع غزة.

إسرائيل قتلت 3 آلاف طفل في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر.1700 سيدة قُتلن بغزة على يد إسرائيل خلال الأسبوعين الماضيينأكثر من 1600 شخص تحت أنقاض الدمار في قطاع غزة بسبب إسرائيلهناك 900 طفل لا يزالون تحت الأنقاضإسرائيل شردت 1.4 مليون نسمة لحملهم على التهجير.
 شهداء فلسطينشهداء فلسطين منذ 7 أكتوبر 2023

كما أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، أشرف القدرة عن أعداد شهداء فلسطين منذ 7 أكتوبر 2023، وذلك في الحوار الذي أجرته معه قناة الجزيرة الفضائية خلال الساعات الماضية، مشيرًا إلى أن ما يزيد عن 70% من شهداء غزة الذين سقطوا ضحايا للعدوان الإسرائيلي من الأطفال والنساء.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة أن عدد شهداء غزة الذين سقطوا إثر القصف الجوي الإسرائيلي وضل إلى الأرقام التالية:

عدد الشهداء: 7028 فلسطيني.الشهداء من الأطفال: 2،913 طفل.الشهداء من النساء: 1،709 امرأة.الشهداء من المسنين الشيوخ: 397 شهيد.عدد المصابين: 18،484 ألف مصاب.عدد المفقودين تحت الأنقاض: 1،650 مفقود. ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي يبدأ بدقيقة حداد على أرواح شهداء فلسطين 493 شهيد حتى الآن.. ارتفاع عدد شهداء فلسطين اليوم الإثنين 9 أكتوبر

ويتعرض قطاع غزة لقصف إسرائيلي بري وبحري وجوي منذ إطلاق حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر.

وقوبلت "طوفان الأقصى" بعملية "السيوف الحديدية" الإسرائيلية، حيث يشن الجيش الإسرائيلي غارات على قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شهداء فلسطين عدد شهداء فلسطين شهداء فلسطين أكتوبر شهداء فلسطين أكتوبر 2023 أحداث فلسطين عملية طوفان الأقصى شهداء فلسطین أکتوبر 2023 قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 37718 وأكثر من 86 ألف جريح

الاحتلال يهدم منازل المواطنين في الضفة ويواصل مجازره في القطاع

 

الثورة /غزة / وكالات

ارتكبت قوات الاحتلال الصهيوني أربع مجازر جديدة أمس بحق العائلات في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 60 مواطنا، وإصابة 140 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.
وقالت وزارة الصحة في غزة أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
وبذلك ترتفع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37718 شهيدا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء العدوان الصهيوني في السابع من أكتوبر الماضي. فيما بلغت حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 86377 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.
واستشهد وجرح عشرات المواطنين الفلسطينيين، امس، ودُمرت عشرات المنازل والبنايات والشقق السكنية، والممتلكات العامة والخاصة، في تجدد لقصف العدو الصهيوني برا وبحرا وجوا، على مناطق متفرقة من قطاع غزة، لليوم الـ264 للعدوان.
واستهدفت مدفعية الاحتلال المنطقة الشرقية لمخيم البريج، وأرضا زراعية غرب مخيم النصيرات، وسط القطاع.
كما أطلقت مدفعية جيش الاحتلال عشرات القذائف صوب المناطق الشمالية الشرقية من مدينة خان يونس.
ونسف جيش الاحتلال مباني سكنية في محيط منطقة دوار زعرب غرب مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، تزامنًا مع قصف مدفعي عنيف وسط وغرب المدينة.
في الضفة الغربية هدمت قوات العدو الصهيوني، أمس الأربعاء، 17 منزلا ومنشآت في القدس ورام الله والخليل، ومنزلا داخل أراضي الـ48.
وبحسب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، فإن سلطات الاحتلال نفذت 47 عملية هدم، طالت 66 منشأة منها 35 مسكنا مأهولا، وخمسة غير مأهولة، و15 منشأة زراعية وغيرها، في الضفة الغربية بما فيها القدس، خلال شهر مايو الماضي.
من جهتها دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس إلى التصدي لسياسة العدو الصهيوني تدمير المنازل الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة.
وقالت الحركة في بيان لها، أمس: إن تصعيد سلطات العدو الصهيوني لعمليات هدم المنازل في الضفة الغربية والقدس المحتلة، وتنفيذها 17 عملية هدمٍ خلال اليوم، منها 11 منزلاً ومنشأة في قرية أم الخير بمسافر يطا بمحافظة الخليل، إضافة لهدم العشرات من المنازل والمنشآت خلال الأيام القليلة الماضية؛ هو جريمة صهيونية.
وأضاف البيان: إن هذه الجريمة امتداد للحرب الإجرامية التي تخوضها حكومة المستوطنين المتطرفين ضد الشعب الفلسطيني ووجوده على أرضه، في الوقت الذي تواصل فيه توسّعها الاستيطاني، ودعمها لهجمات المستوطنين واعتداءاتهم على القرى والبلدات الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة.
ودعت أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة والقدس؛ إلى مواصلة التصدي لسياسات العدو الإجرامية، من هدمٍ واقتحاماتٍ وقتلٍ واعتقالات، واعتداءاتٍ لقطعان المستوطنين الإرهابيين، وتصعيدِ حالة الاشتباك مع هذا العدو الفاشي، حتى زواله عن أرض فلسطين ومقدّساتها.
كما طالبت المجتمع الدولي والأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتهم، والتحرك الفوري بكافة الأدوات، لحمل حكومة العدو المجرمة على وقف انتهاكاتها وإرهابها بحق الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 37718 وأكثر من 86 ألف جريح
  • الـ264 للعدوان.. شهداء وجرحى في قصف للعدو على أنحاء متفرقة في غزة
  • شهداء وجرحى في قصف للعدو على أنحاء متفرقة في غزة
  • حتى لا ننسى: إحصائية جديدة لعدد الشهداء منذُ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • غالبيتهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37718 شهيدًا
  • بينهم شقيقة هنية.. عشرات الشهداء في عدة مجازر للاحتلال في مدينة غزة
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37658 شهيدًا
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: تأكد مقتل لواء أثناء هجوم السابع من أكتوبر وأن جثته محتجزة في قطاع غزة
  • فيلم "صرخات الأطفال" للمخرج إياد أبو روك يُعرض في النمسا خلال أيام
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37626 شهيدًا