قال إيهاب عبدالعال، أمين صندوق جمعية مستثمرو السياحة الثقافية، إن معرض «لندن السياحي» الذي تستضيفه العاصمة البريطانية خلال الفترة من 6 إلى 8 نوفمبر المقبل هو حدث هام جدا، مضيفا أنه يشهد بنسبة كبيرة تحديد خارطة تعاقدات الدول السياحية خلال الموسم السياحي الشتوي الحالى، وأيضا الموسم السياحي الصيفي المقبل، موضحا أن الجناح المصرى المشارك في المعرض جاهز بشكل كبير للترويج للمقصد السياحي المصري.

الترويج لزيارة القاهرة والأقصر وأسوان في معرض «لندن السياحي» 

أضاف «عبدالعال» لـ«الوطن» أن جمعية مستثمرو السياحة الثقافية ستركز من خلال المعرض على الترويج للسياحة الأثرية والثقافية الموجودة في كل من الأقصر وأسوان والقاهرة، مشيرا إلى أن الجانب الرئيسي فى عملية الدعاية سيرتكز على ارتفاع مستوى الخدمة المقدمة للسياح خلال زيارتهم لمصر، فضلا عن الإمكانات السياحية والأثرية الموجودة في تلك المدن.

«عبدالعال»: مصر تمتلك مقومات سياحية فريدة

أشار أمين صندوق جمعية مستثمرو السياحة الثقافية إلى أن القطاع السياحي المصري لن يلجأ خلال المعرض لخفض أسعار برنامج زيارة مصر، مضيفا أن السعر الحالي لزيارة مصر يعتبر جيد للغاية بالنسبة لشركات السياحة الأجنبية التى تسير رحلات لمصر، فى ظل إرتفاع أسعار زيارة بعض الدول التى لا تمتلك التنوع السياحى وجودة الخدمات الموجودة في المقصد السياحي المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة الثقافية السياحة الأقصر معرض لندن السیاحة الثقافیة

إقرأ أيضاً:

الدقم ليست اقتصادية فقط؛ وهذا الخبر يكشف جانبًا من تميّزها السياحي

العمانية-أثير

تشتهر ولاية الدقم بالعديد من المقومات السياحية الطبيعية كالشواطئ التي تتميز برمالها الناعمة البيضاء النظيفة، والمحاطة بالصخور التي تبدو كالمظلات الطبيعية المنحوتة.

ويوجد في الدقم شاطئ شوعير بالقرب من الفنادق والمنتجعات الحديثة، وشاطئ رأس مركز الذي يقع أسفل تل مرتفع من التلال الصخرية بالقرب من قرية ظهر، وشاطئ رأس مدركة الذي يقع على بعد نحو 80 كيلومترا عن مركز ولاية الدقم، ويعد أحد الشواطئ التي يقصدها السياح لممارسة أنشطة التخييم.

وتمثل طبيعة الدقم ومناخها المعتدل طيلة أيام العام وموقعها الاستراتيجي المطل على بحر العرب والمحيط الهندي لوحة جمالية تجذب السياح لمختلف الأنواع السياحية سواء للاستمتاع بشواطئها الخلابة ومناطقها السياحية أو ممارسة هواية صيد الأسماك وركوب الأمواج والغوص إلى جانب القيام بجولات سياحية في المحميات الطبيعية وحديقة الصخور.

وتتوسط ولاية الدقم محافظتي مسقط وظفار مما يسهم في جعلها محطة توقف للمسافرين إلى صلالة والعائدين منها، إذ شهدت الدقم في السنوات الأخيرة تطورا ملحوظا انعكس إيجابا على الحركة السياحية في الدقم عبر افتتاح مطار الدقم، وتنفيذ شبكة متكاملة من الطرق ذات المستوى العالمي والعديد من الفنادق والمنتجعات والشقق الفندقية والمطاعم والمقاهي والمحلات التجارية ونمو قطاع النقل والخدمات اللوجستية وافتتاح العديد من مكاتب تأجير السيارات.


وقال المهندس عبد الله بن سالم الحكماني مدير دائرة الشؤون الفنية بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم إن هناك أكثر من 2500 غرفة توفرها المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وهي متنوعة ما بين الفنادق ذات النجمة إلى الأربع نجوم والشقق الفندقية الفاخرة والشقق الفندقية العادية والوحدات السكنية.

ووضح في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية أن المنطقة قد استعدت لاستقبال حركة السياح المتجهين أو القادمين من وإلى صلالة خلال أيام الخريف عبر افتتاح بعض الطرق داخل ولاية الدقم ووضع الإشارات واللوائح داخل المنطقة لإرشاد السياح لأماكن الإقامة والسكن والشواطئ والأماكن والمزارات السياحية، كما توجّه مالكي المطاعم والمقاهي وأصحاب المؤسسات إلى ضرورة الالتزام بالاشتراطات والاستعداد لهذا الموسم.

وأضاف أن عملية توعية داخلية مستمرة مثل تهيئة الشاطئ ومخيم الشاطئ وبعض الخدمات والمرافق بما يتناسب مع الحركة المتوقعة في موسم الخريف

وأشار المهندس عبد الله الحكماني إلى أن المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم تنفذ حاليا مشروعات سياحية بأكثر من مليوني ريال عُماني علاوة على تنفيذ البنية الأساسية من طرق رئيسة وفرعية وخدمات الكهرباء والمياه وقنوات تصريف المياه.

وأكد على أن الهيئة بصدد تنفيذ طريق ساحلي مزدوج يخدم المنطقة السياحية مرورا إلى ميناء الصيد البحري متعدد الأغراض إضافة إلى إعادة تخطيط المنطقة السياحية بما يتناسب ونمط التخطيط العمراني الحديث مشيرا إلى أنه يوجد بالمنطقة أكثر من ٢٠ منشأة فندقية متنوعة الاستخدامات.

مقالات مشابهة

  • وزير الآثار يهنئ القطاع السياحي والفائزين بانتخابات اتحاد الغرف السياحية
  • فوز الشاعر وتركى وعبد العال وراشد والجندى وأبوزيد بعضوية مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية
  • الدقم ليست اقتصادية فقط؛ وهذا الخبر يكشف جانبًا من تميّزها السياحي
  • تنشيط السياحة: زيادة في الحركة الوافدة من روسيا والسعودية والصين
  • 400 مليار لتجديد 25 ألف غرفة فندقية استعدادا لكأس إفريقيا
  • خطة حكومية لتحديث 25 ألف غرفة فندقية ب 4 مليار درهم استعدادا للمونديال وكأس إفريقيا
  • الصين تطلق 37 ألف فعالية لتنشيط السياحة الثقافية في الصيف
  • الصين تطلق أكثر من 37 ألف فعالية لتنشيط السياحة الثقافية في الصيف
  • شاطئ صور ينجو ...الحرب تقوّض النشاط السياحي في جنوب
  • تعاون بين أبوظبي والفجيرة لتعزيز زيارات المتاحف والتبادل المعرفي