الثورة نت../

صرح رئيس حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في الخارج، خالد مشعل، بأن “الحرب البرية على قطاع غزة قادمة، وهو ما يقود إلى مرحلة خطرة”.

وفي تصريح له نقلته وكالة معا الفلسطينية للأنباء فجر اليوم الجمعة، أكد مشعل أن “الولايات المتحدة مشاركة في المعركة فهناك أربعة آلاف من قوات الدلتا الأمريكية إلى جانب جيش الاحتلال”.

وأضاف مشعل: إن “واشنطن اليوم تسير بالتخطيط والإدارة المشتركة وبالمشاركة النوعية في المعركة لتحقيق حرب برية أو مناورة للوصول إلى ما يريدون بأقل خسارة، لأن “إسرائيل” لا تتحمل خسارة مماثلة في السابع من أكتوبر”.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

شراكة استراتيجية بين شركتي طيران سعودية وأميركية

أعلنت شركة طيران الرياض وشركة دلتا إيرلاينز الأميركية، الثلاثاء، الدخول في شراكة مع سعي شركة الطيران السعودية الناشئة لتنمية شبكتها المحتملة قبل إطلاق عملياتها التجارية العام المقبل.

وستكون طيران الرياض، المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي والتي يقع مقرها في الرياض، هي ثاني ناقل وطني إلى جانب الناقل الوطني الحالي الخطوط السعودية التي يقع مقرها في جدة.

وصندوق الاستثمارات العامة هو صندوق الثروة السيادي في المملكة.

وبموجب هذه الشراكة، ستكون دلتا إيرلاينز ومقرها أتلانتا الشريك الحصري لطيران الرياض في أميركا الشمالية، مما سيتيح لعملاء الشركة السعودية الوصول إلى مئات الوجهات الأميركية.

وقالت الشركتان إن هذه الشراكة ستتيح لعملاء دلتا إيرلاينز وجهات جديدة في السعودية. وتعتزم دلتا إيرلاينز إطلاق رحلات مباشرة إلى الرياض في المستقبل.

وفي الوقت الراهن، لا تسيّر أي شركة طيران أمريكية رحلات إلى السعودية.

وهذه هي أول شراكة تعقدها دلتا إيرلاينز مع شركة طيران خليجية، مما يمثل تحولا عن السياسة التي انتهجتها في العقد الماضي عندما ضغطت هي وشركة يونايتد وأميركان إيرلاينز لتقييد المنافسة من شركات الطيران الحكومية الخليجية.

لكن شركة يونايتد كشفت في 2022 عن اتفاقية لمشاركة الرمز مع شركة طيران الإمارات في دبي. ولدى أميركان إيرلاينز اتفاقية مماثلة مع الخطوط الجوية القطرية.

وتنص الشراكة بين دلتا إيرلاينز وطيران الرياض على مشاركة الرمز، مما سيسمح لهما ببيع المقاعد على رحلات إحداهما الأخرى ولكنه سيتطلب موافقات تنظيمية.

وتعتزم الشركتان في المستقبل توسيع هذه الشراكة إلى مشروع مشترك، مما سيسمح لهما بالتعاون في تخطيط شبكاتهما. ومثل هذا الترتيب يتطلب الحصانة من قوانين مكافحة الاحتكار.

وتحاول طيران الرياض بناء شبكتها من خلال سلسلة من الشراكات الثنائية ومشاركة الرمز بدلا من الاعتماد فقط على طائراتها، أو الانضمام إلى تحالف رسمي لشركات الطيران.

وفي الشهر الماضي، أعلنت الشركة عن شراكات مع الخطوط الجوية السنغافورية وإير تشاينا.

مقالات مشابهة

  • بايدن: إسرائيل لم تكن متعاونة بشأن إدخال المساعدات لغزة
  • حماس تكشف لـعربي21 موقفها بشأن التخلي عن حكم غزة مقابل وقف الحرب؟
  • عمان: سعر النفط تسليم سبتمبر المقبل يسجل 84 دولارًا و53 سنتًا
  • بدعم من «ابدأ».. مصنع إلكترونيات يوفر 10 آلاف وظيفة للشباب في الغربية
  • ضربة مباغتة ضد الحوثيين صباح اليوم.. وإعلان بريطاني أمريكي
  • الاحتلال يعتقل أربعة مواطنين ويداهم منازلهم غرب بيت لحم
  • شراكة استراتيجية بين شركتي طيران سعودية وأميركية
  • بدء حملة استزراع 10 آلاف شجرة برية في ظفار
  • أوكرانيا قصفت دونيتسك الشعبية 25 مرة خلال اليوم.. تفاصيل
  • قلق أمريكي من تصاعد العمليات اليمنية المساندة لغزة