عمان- بيروت-سانا

نفذت الفعاليات الشعبية والحزبية في الأردن ولبنان وقفات تضامنية، نصرة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وتنديداً بمجازر الاحتلال الإسرائيلي ضده.

ففي الأردن نظمت فعاليات شعبية وفقاً لوكالة “بيترا” وقفة تضامنية أمام المسجد الحسيني في عمان، رفع المشاركون فيها الأعلام الفلسطينية مرددين هتافات تدين قصف الاحتلال على غزة والصمت الدولي تجاه جرائم الاحتلال المتواصلة التي ترتكب ضد المدنيين العزّل.

ودعا المشاركون إلى تقديم جميع أشكال الدعم لأبناء غزة وفتح ممرات لإيصال المساعدات، مؤكدين وقوف الشعب الأردني إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين للوصول إلى حل نهائي لهذه المأساة التي يتعرضون لها.

وندد المشاركون بازدواجية المعايير الدولية في التعامل مع العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين، وما تنتهجه بعض الدول في إنكار الحق الفلسطيني.

كما نظمت فعاليات شعبية وقفة تضامنية أمام مسجد الكالوتي بمنطقة الرابية في عمان، ندد المشاركون فيها بالعدوان الإسرائيلي والقصف المتواصل على قطاع غزة، مطالبين من خلال هتافاتهم بتدخل عالمي فوري لوقف المجازر التي يرتكبها الاحتلال بحق الأطفال والنساء والشيوخ من أبناء القطاع.

وشارك آلاف الأردنيين بمظاهرات مماثلة في مدن الزرقاء والمفرق والسلط والكرك والطفيلة والعقبة.

وفي لبنان نظم اتحاد نقابات عمال فلسطين-فرع لبنان ونقابة العمال الزراعيين في لبنان حسب الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام وقفة تضامنية مع غزة في مدينة صيدا، شارك فيها سياسيون وممثلون عن الأحزاب والقوى السياسية والاتحادات والنقابات اللبنانية والفلسطينية ورجال دين وشخصيات.

ورفع المعتصمون أعلام فلسطين ولبنان وشعارات منددة بالمجازر التي ارتكبتها وما زالت قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق أهلنا في فلسطين.

وأدان المشاركون المجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أبناء غزة في ظل الصمت العربي والدولي وغياب كلي لمؤسسات حقوق الإنسان ومجلس الأمن الدولي المنحاز لصالح الكيان الصهيوني، مستنكرين الدعم الدولي والأساطيل التي حضرت للمنطقة دعماً لقوات الاحتلال .

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

مدن وعواصم عالمية تشهد تظاهرات تنديدا بالعدوان على غزة

الثورة نت../

تظاهر الالاف في العديد من المدن والعواصم العالمية، اليوم السبت، تنديدا باستمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة لليوم الـ267 على التوالي.

وشارك الآلاف في تظاهرات نُظمت في مدينة مالمو السويدية، ومانشستر وبرمنغهام في بريطانيا والعاصمة لندن، وإسبيرغ وإسبجيرغ في الدنمارك، والعاصمة كوبنهاغن، دعما للشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

ورفع المشاركون في التظاهرات الأعلام الفلسطينية، واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

ودعا المشاركون إلى وقف المعايير المزدوجة، وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني، خاصة الأطفال، ونددوا بالإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 37834 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 86858 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

مقالات مشابهة

  • مهرجان العالم علمين.. 50 يوما من الإبداع والدعم للشعب الفلسطيني
  • “كلنا غزة”.. تنسيقية محاميات ومحامين لدعم فلسطين بمراكش تعقد ندوة صحفية
  • وقفات في ذمار تضامنا مع الشعب الفلسطيني
  • وقفات بمدينة ذمار تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا باستمرار العدوان على غزة
  • تظاهرات عالمية منددة باستمرار العدوان على غزة
  • وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بأمانة العاصمة
  • مدن وعواصم عالمية تشهد تظاهرات تنديدا بالعدوان على غزة
  • تظاهرات في مدن عالمية تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على غزة
  • تظاهرات في مدن أوروبية تنديدا باستمرار حرب غزة