شفق نيوز/ أفادت وسائل اعلام ايرانية، يوم الجمعة، باستهداف قاعدة عسكرية امريكية في سوريا رداً على قصف موقع لـ"المقاومة".

ونقلت وكالة تسنيم الايرانية للأنباء، عن مصادر محلية وأمنية قولها، إن "القاعدة العسكرية الأمريكية في حقل العمر (شرق سوريا) استهدفت بـ 10 صواريخ عند الساعة 6:05 صباح اليوم، ردا على الهجوم الإرهابي الأمريكي على مواقع قوات المقاومة في سوريا".

واشارت الى "وقوع خسائر بشرية ومالية كبيرة نظرا لتواجد عدد كبير من القوات الأمريكية في هذه القاعدة".

وتابعت ان "القوات الأمريكية تفاجأت وارتبكت من الاستهداف وهو ما جعلها تبعث برسالة مفادها "أننا لا ننوي الاشتباك وفتح جبهة جديدة".

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية، صباح اليوم الجمعة، أنها هاجمت نقاطاً تابعة لـ "قوات إيرانية" في سوريا.

في السياق، نفى مصدر أمني لوكالة "يونيوز" المقربة من حرس الثورة الإسلامية استهداف مخازن أسلحة وذخيرة تابعة للحرس في شرق سوريا.

وأكد المصدر عدم وجود أي مراكز أو قواعد لحرس الثورة الإيراني في شرق سوريا، ولفت الى ان الوجود الإيراني في سوريا يقتصر على تقديم استشارات بناءً على طلب الدولة السورية.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي استهداف قاعدة امريكية فی سوریا

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة اليمنية تعلن استهداف مواقع عسكرية في فلسطين المحتلة بثلاثة صواريخ مجنحة من نوع قدس5

باركت القوات المسلحة اليمنية عملية الوعد الصادق الإيرانية الثانية ضد العدو الإسرائيلي، مؤكدة استعدادها للمشاركة في أية عمليات عسكرية مشتركة ضد العدو الإسرائيلي انتصاراً للشعبين الفلسطيني واللبناني ورداً على أي عدوان إسرائيلي يطال جبهات الإسناد.

وفي هذا السياق أكدت القوة الصاروخية في القوات المسلحة اليمنية أنها نفذت عملية عسكرية استهدفتْ مواقع عسكرية في عمق الكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة وذلك بثلاثة صواريخ مجنحة نوع قدس5

وأكدت  في بيان لها اليوم الأربعاء أن الصواريخ تمكنت من الوصول إلى أهدافها بنجاح وسط تكتم العدو عن نتائج العملية، كما أكدت على أن استمرار الدعم الأمريكي والبريطاني للعدو الإسرائيلي يضع المصالح الأمريكية والبريطانية في المنطقة تحت دائرة النار وأنها لن تتردد بعون الله تعالى في توسيع عملياتها العسكرية ضد العدو الإسرائيلي ومن يقف خلفه حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة وكذلك وقف العدوان على لبنان.

وفيما يلي نص البيان:

بيانٌ صادرٌ عن القوات المسلحة اليمنية

بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى: {یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوۤا۟ إِن تَنصُرُوا۟ ٱللَّهَ یَنصُرۡكُمۡ وَیُثَبِّتۡ أَقۡدَامَكُمۡ } صدقَ اللهُ العظيم

انتصارا لمظلومية الشعبين الفلسطيني واللبناني ودعما للمقاومتين الفلسطينية واللبنانية
نفذت القوة الصاروخية في القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية استهدفتْ مواقع عسكرية في عمق الكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة وذلك بثلاثة صواريخ مجنحة نوع قدس5

وقدْ تمكنت الصواريخ من الوصول إلى أهدافها بنجاح وسط تكتم العدو عن نتائج العملية.

إن القوات المسلحة اليمنية تبارك عملية الوعد الصادق الإيرانية الثانية ضد العدو الإسرائيلي وتؤكد استعدادها للمشاركة في أية عمليات عسكرية مشتركة ضد العدو الإسرائيلي انتصارا للشعبين الفلسطيني واللبناني وردا على أي عدوان إسرائيلي يطال جبهات الإسناد.

وتؤكد القوات المسلحة اليمنية أن استمرار الدعم الأمريكي والبريطاني للعدو الإسرائيلي يضع المصالح الأمريكية والبريطانية في المنطقة تحت دائرة النار وأنها لن تتردد بعون الله تعالى في توسيع عملياتها العسكرية ضد العدو الإسرائيلي ومن يقف خلفه حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة وكذلك وقف العدوان على لبنان.

والله حسبنا ونعم الوكيل، نعم المولى ونعم النصير

عاش اليمن حرا عزيزا مستقلا
والنصر لليمن ولكل أحرار الأمة

صنعاء  29 ربيع أول 1446للهجرة
الموافق للـ 2 أكتوبر 2024م

صادرٌ عن القوات المسلحة اليمنية

مقالات مشابهة

  • طائرات الاحتلال تشن غارات على قاعدة حميم غربي سوريا (شاهد)
  • التحقيق في استهداف قاعدة للتحالف الدولي بالعراق.. توقيف مسؤول أمني
  • القوات المسلحة اليمنية تعلن استهداف مواقع عسكرية في فلسطين المحتلة بثلاثة صواريخ مجنحة من نوع قدس5
  • السفيرة الأمريكية لدى العراق: الهجمات على البعثات الدبلوماسية في بغداد "يجب أن تتوقف"
  • السفيرة الأمريكية لدى العراق: الهجمات على البعثات الدبلوماسية في العاصمة بغداد “يجب أن تتوقف”
  • العراق: استهداف “قاعدة فكتوريا” الأمريكية في مطار بغداد الدولي
  • 3 عمليات عسكرية يمنية في البحر الأحمر والمحيط الهندي والبحر العربي إسنادا للمقاومة
  • إلغاء فعاليات في القدس المحتلة بعد استهداف صواريخ حزب الله لـتل أبيب
  • خرق أمني جديد في العراق.. إطلاق صواريخ على قاعدة فيكتوريا بمطار بغداد
  • استهداف قاعدة أمريكية بـ 3 صواريخ في مطار بغداد