رأس الخيمة في 27 أكتوبر / وام / أطلقت مناطق رأس الخيمة الاقتصادية "راكز" المرحلة التالية من فعالياتها المجتمعية والموجهة لرواد الأعمال تحت شعار "سلسلة النمو" حيث انطلقت السلسلة بندوة تفاعلية تم تسليط الضوء فيها على أحدث استراتيجيات وسائل التواصل الاجتماعي المهمة وثورة التسويق الرقمي والدور المحوري للذكاء الاصطناعي في تحقيق نجاح رقمي كبير للشركات.


وبرزت الندوة كمنصة تواصل رائدة تم فيها طرح مواضيع على درجة من الأهمية مع السماح للحضور بالمشاركة في نقاشات حول كيفية استخدام استراتيجيات وسائل التواصل الاجتماعي المتقدمة من أجل الوصول إلى شريحة أكبر من العملاء المستقبليين.
وشددت الندوة كذلك على أهمية التعمق في مجال التسويق الرقمي لمساعدة الشركات في تحقيق أقصى النتائج المرجوة والمتعلقة بنمو أعمالهم الرقمية كما قدم الخبراء في المجال الرقمي عدة ملاحظات وشاركوا تجاربهم لتسليط الضوء على استراتيجيات فعالة حول التسويق الرقمي وصناعة المحتوى التي تهدف إلى نشر الوعي حول ما يجري في السوق بين الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة.
وقال رامي جلاد الرئيس التنفيذي لمجموعة "راكز" : لا يعد التسويق الرقمي وصناعة المحتوى المؤثر في مشهد الأعمال الراهن مجرد أدوات بل يمثلان الركيزة التي يستند عليها النمو والابتكار وفرص التواصل ومع تكامل الذكاء الاصطناعي أصبح الوصول إلى آفاق جديدة ممكنا بحيث كل نقطة اتصال وكل ضغطة زر وكل تفاعل رقمي يفتح المجال أمام فرص غير مسبوقة ولكن اغتنام هذه الفرص يتطلب الحاجة الملحة للتطور أكثر من مجرد فهمها وهنا يظهر التزامنا واضحا في التأكد من توعية أعضاء مجتمع الأعمال لدينا حول الإمكانيات الهائلة لوسائل التواصل الاجتماعي والتسويق الرقمي وجاهزية المجتمع لتسخير قدرات الذكاء الاصطناعي.
واضاف جلاد : كما نهدف من وراء هذه الفعاليات إلى أن نقدم لعملائنا المعلومات الهامة للتحضير للعالم الرقمي وتزويدهم بالأدوات والاستراتيجيات التي تعزز من ثقهم في تجاوز التحديات وإعادة صياغة مفهوم النجاح في أعمالهم.
وقدم الخبراء خلال الندوة التثقيفية كذلك معلومات حول أحدث الابتكارات في مجال الذكاء الاصطناعي كما تمت مناقشة أساليب استفادة الشركات من أدوات الذكاء الاصطناعي في صناعة المحتوى وتحريره وتنفيذه.
وأعرب الحضور عن اهتمامهم بمواكبة المستجدات الرقمية الجارية والتحديات الراهنة التي تواجه ربط استراتيجياتهم بأهداف أعمالهم كما طرح الخبراء مجموعة من الحلول لتجاوز هذه التحديات تمثلت في تزويد الحضور بمعلومات أكثر دقة حول تحديد إطارات العمل التي تتناسب مع أفضل الممارسات ذات الكفاءة العالية.
وتواصل "راكز" رسالتها المتمثلة في التزامها بتمكين رواد الأعمال والشركات عن طريق تزويدهم بالمعرفة وفرص التواصل والابتكار بصفتها داعم أساسي للشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة وتستمر جهود "راكز" في توفير بيئة أعمال تحفز على الازدهار في دولة الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى دعم مجتمع أعمالها النابض بالحيوية وحرصها على إبقاء عملائها على أتم الاستعداد والجاهزية لبلوغ آفاق رقمية جديدة.

اسلامه الحسين/ محمد الشارجي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی التسویق الرقمی

إقرأ أيضاً:

دنيا ماهر لـ الفجر الفني: "شيرين عادل أعطتني مساحة كبيرة.. الارتجال في تيتا زوزو والذكاء الاصطناعي صعب يخترع الفن الأصيل " (حوار)

ظهوري في تيتا زوزو كضيفة شرفكان هناك مساحة إرتجال كبيرة بتوجيهات المخرجة.الذكاء الاصطناعي ملجأ للصناع اللي عايزين منتج سريع بغض النظر عن الروح.اتمنى تقديم مسلسل عن الخيال العلمي.انتظر مشاريع سينمائية الفترة القادمة.

 

تألقت الفنانة دنيا ماهر في مسلسل تيتا زوزو بالرغم من ظهورها كضيفة شرف في مشهد ما مع إسلام إبراهيم إلا أن حصل المشهد على إشادات واسعة من الجمهور نظرًا لتلقئيتها وخفة دمها بالمشهد حيث جسدت دور فتاة تفقد خطيبها تاجر مخدرات بعد 6 سنوات وتلجأ للذكاء الاصطناعي للتحدث مع شبيه له في الواقع الأفتراضي.


وحاور الفجر الفني الفنانة دنيا ماهر لتكشف عن كواليس المشهد وهذا التجربة بالإضافة إلى مشاريعها الفترة القادمة.


وإليكم نص الحوار:

 

ما الذي حمسك  لدور حنان في تيتا زوزو ؟

ظهوري كان ضيف شرف في مشهد بسيط لكنني حبيت أقدمه مع إسلام إبراهيم وأستاذة شيرين عادل.


المشهد مع إسلام إبراهيم كان تلقائي وعفوي جدًا..فهل كان هناك ارتجال به ؟

بالفعل كان هناك مساحة للارتجال كبيرة مع توجيهات المخرجة شيرين عادل، والحمد لله أنه لقى استحسان من الجمهور.

 

من وجهة نظرك هل الذكاء الاصطناعي هيمثل خطورة على المستقبل في التمثيل والغناء مثلا ؟


الذكاء الاصطناعي من الممكن أن يكون ملجأ للصناع اللي عايزين منتج سريع ومقبول بغض النظر عن الروح والفن الأصيل المبدع اللي صعب يخترعه الـ الذكاء الاصطناعي لإنه يبني على ما هو متاح من المعرفة الانسانية لكن صعب يبتكر في الفن لاحتاجه لأنواع من المشاعر يمكن له أن يحاكيها لكنه لا يعيشها لينتج فنا.


المسلسل تعرض لفكرة الذكاء الاصطناعي فلو حابه تناقشي قضية مهمة من خلال عمل درامي أو سينمائي فماذا ستكون؟

 

من الممكن أن أقدم مسلسل عن   الخيال العلمي غالبًا، والإنسان ومخلوقات أخرى من صنع قناعاته يكتشفون الواقع والكون


من مِنْ الممثلين تودين العمل معه؟

يوجد ممثلين كتير لم اتعاون  معهم  أحب لو اتتني الفرصةلذلك،  وزملاء أحب أن أعيد معهم العمل القائمة طويلة جدًا،  كمثال إياد نصار. منى زكي مثلا.

ما هى المعايير الأساسية التي تقوم على أساسها بقبول الدور ؟

المعيار الاساسي هو الشعور أن  لدي القدرة  في لعب هذا الدور في ذلك الوقت.

هل يوجد عمل جديد الفترة القادمة ؟

في مشاريع سينمائية الفترة القادمة بس مازال الوقت مبكر للحديث عنها.

مقالات مشابهة

  • "الاتصالات الفضائية والاستشعار عن بُعد.. مستقبل مصر الرقمي" ندوة بنقابة المهندسين
  • الرياضة والذكاء الاصطناعي
  • طحنون بن زايد يبحث التعاون في التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي مع “ماسك” و”بيزوس”
  • طحنون بن زايد يبحث مع إيلون ماسك سبل التعاون في التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي
  • طحنون بن زايد يبحث مع إيلون ماسك مستجدات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • طحنون بن زايد يبحث مع إيلون ماسك مستجدات التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي
  • 11 معلومة عن ملك قورة بعد إثارتها للجدل بفستان زفافها
  • دنيا ماهر لـ الفجر الفني: "شيرين عادل أعطتني مساحة كبيرة.. الارتجال في تيتا زوزو والذكاء الاصطناعي صعب يخترع الفن الأصيل " (حوار)
  • “دبي الرقمية” تطلق منصة دبي للبيانات والذكاء الاصطناعي
  • فعالية خاصة من راكز لشريحة معينة من الصناعات بهدف تحفيز العملاء على التميّز في مجال التسويق الرقمي