القدس (CNN)-- اندلعت اشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية ومصليين مسلمين كانوا يرغبون في أداء الصلاة في المسجد الأقصى في البلدة القديمة بالقدس، بعد منتصف نهار الجمعة.

وأغلقت مجموعة من ضباط الشرطة المدججين بالسلاح مدخل مجمع المسجد الأقصى، القريب من باب الأسباط في المدينة، وقاموا في بعض الأحيان بدفع الناس بعيدا بالقوة باستخدام الهراوات.

وقال الأشخاص الذين تم رفض دخولهم المسجد، لشبكة CNN إنه لم يتم إعطاؤهم أي سبب لعدم السماح لهم بحضور الصلاة في المسجد.

وأضافوا لشبكة CNN إنهم يعتقدون أن "مزاج الضباط" كان العامل الحاسم. ورأت شبكة CNN العديد من الحوادث التي قام فيها الضباط بدفع الناس بعيدا، بعدما اقتربوا من المدخل وسألوا عن سبب عدم السماح لهم بالدخول.

وكان العديد من الأشخاص الذين تم دفعهم بهذه الطريقة من النساء الأكبر سنا. ولم تشاهد CNN أيا من المصلين بدأوا مشاجرة جسدية أو حاولوا اقتحام مجمع المسجد الأقصى.

ولم تقدم الشرطة أي إجابات محددة على أسئلة من CNN، حول سبب عدم السماح لبعض الأشخاص بالدخول.

ويبدو أن هناك خلافات بين الضباط، حول من يجب السماح لهم بالدخول ومن يجب إبعادهم.

وبعد مشاهدة العديد من ضباط الشرطة وهم يدفعون امرأة مسنة بعيدا عن الطريق، طُلب من فريق CNN أيضا المغادرة وتم إبعاده أيضا.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الشرطة الإسرائيلية القدس المسجد الأقصى المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

وثق أفعاله بالفيديو.. النيابة الإسرائيلية تتهم جنديا بضرب معتقلين

قدمت النيابة العسكرية في إسرائيل، الثلاثاء، لائحة اتهام بحق جندي احتياط "بعدد من جرائم الاعتداء في ظروف مشددة، وتصرفات غير لائقة"، على ما أفاد مراسل الحرة في القدس.

وجاء في لائحة الاتهام، أنه في حوادث عدة ما بين شهري فبراير ويونيو من العام الجاري، وأثناء تأمين ترحيل المعتقلين الأمنيين، استخدم المتهم العنف الشديد ضد المعتقلين المكلف بحراستهم.

وأضافت اللائحة "في بعض الحالات، ودون أي خطر من المعتقلين الأمنيين، وبينما كان المعتقلون مكبلي الأيدي ومعصوبي الأعين، كان المتهم يضربهم، وأحياناً يضربهم بسلاحه الشخصي".

وقام المتهم بكل ذلك أثناء توثيق الأفعال بالفيديو. وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أنه سيستمر في العمل وفقاً للقانون الإسرائيلي والدولي.

وألقت الشرطة العسكرية الإسرائيلية، الاثنين، القبض على 9 جنود مشتبه في أنهم أساءوا معاملة محتجز فلسطيني في سجن معسكر سدي يتمان.

وبعد دقائق فقط من الحادثة، اقتحم حشد من اليمينيين الإسرائيليين، بما في ذلك نواب في الكنيست ووزراء في الحكومة، القاعدة العسكرية التي يُحتجز فيها الجنود.

وكانت الشرطة العسكرية الإسرائيلية بدأت تحقيقا سريا ضد جنود لإساءة معاملة معتقل بعد وصول السجين إلى مركز سوروكا الطبي في بئر السبع مصابا بإصابات خطيرة في الأرداف، وفقا لما نقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" عن مسؤولين طبيين لقناة 12 الإخبارية الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • 30 ألف مصلّ أدّوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • دار الحديث كرسي سليمان صرح علمي وتاريخي في المسجد الأقصى
  • إسماعيل هنية ليس الأول.. تاريخ من الاغتيالات الإسرائيلية لقادة فلسطينيين سياسيين وعسكريين
  • القدس في يوليو.. بن غفير يقتحم الأقصى وعمليات هدم واسعة
  • 94 مستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى
  • عاجل | هيئة البث الإسرائيلية: إسماعيل هنية قُتل بصاروخ أطلق من دولة خارج إيران وليس من الأجواء الإيرانية
  • هجوم على مسجد ببريطانيا بعد الخلط في هوية قاتل فتيات فصل الرقص
  • صدامات بين الشرطة الإسرائيلية والحريديم وسط تل أبيب
  • وثق أفعاله بالفيديو.. النيابة الإسرائيلية تتهم جنديا بضرب معتقلين
  • العدو الصهيوني يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة ويهدم منزلا