الثورة نت../ محمد المشخر

خرج أبناء مدينة البيضاء اليوم،في مسيرة شعبية جماهيرية غاضبة تنديداً بالمجزرة الوحشية للصهاينة بقطاع غزة.و تضامنا مع الشعب الفلسطيني والمقاومة،وتحت شعار”نصرة الاقصى”

وفي المسيرة الجماهيرية الراجلة التي جابت شوارع وأحياء مدينة البيضاء،التي تقدمها وكيل المحافظة عبدالله أحمد الجمالي ورئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والاشرافية والأمنية والعسكرية والتربوية والمشائخ والوجهاء والاعيان والشخصيات الإجتماعية والعاملين وقيادات تربوية وثقافية و جهادية وجمع غفير من أبناء المحافظة،
رفع المشاركون،في المسيرة الجماهيرية شعارات البراءة من العدو الصهيوني والأمريكي وهتافات، منددة بمجزرة العدو الصهيوني في مستشفى المعمداني بقطاع غزة والتي راح ضحيتها أكثر من ألفين و800 شهيدا وجرحى معظمهم نساء وأطفال.


ووردد المشاركون،في المسيرة الغاضبه،الهتافات المعادية لأسرائيل و الغاضبة ضد استمرار الجرائم البشعة بحق الشعب الفلسطيني والتي كان اخرها القصف الوحشي لمستشفى المعمداني وسقوط مئات الشهداء ومئات الجرحى ..
وردود المشاركون،الهتافات المؤيدة و الداعمة لعملية طوفان الأقصى وعبارات التنديد بجرائم الاحتلال على أهالي غزة ورفع العلمين اليمني والفلسطيني.،مدينين وبشدة الجريمة البشعة التي ارتكبها العدو الصهيوني والأمريكي في مستشفى المعمداني بقطاع غزة وكافة الجرائم التي ارتكبها العدو بحق الشعب الفلسطيني.،مؤكدين أنها كشفت حقيقة إجرام الصهيونية وامريكا و عدائهم الإنسانية جمعاء..
وأكد المشاركون،استعداد أبناء مدينة البيضاء تقديم الغالي والنفيس دفاعاً عن الأراضي المقدسة و الجهوزية للتحرك إلى فلسطين لخوض معركة تحرير فلسطين إلى جانب أبطال المقاومة الباسلة.،داعياً إلى فتح باب الجهاد والتوجه لفلسطين للمشاركة والجهاد جنبا إلى جنب مع اخواننا في المقاومة الفلسطينية..
وفي المسيرة،أكد رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص،أهمية التوعية بدور ومهام اللجان المجتمعية في تنفيذ أعمال الإحسان والتكافل بالحارات والأحياء بمدينة البيضاء،وتعزيز وعي أبناء المجتمع بخطورة أعداء الأمة الصهاينة و الأمريكان..
ولفت الرصاص،إلى أن مشروع الشهيد القائد جعل القضية الفلسطينية قضية مصيرية للأمة،وبدأ التأسيس لوعي مناهض لقوى الاستكبار والصهيونية العالمية..مؤكداً حرص الشهيد القائد على إنقاذ الأمة الإسلامية،و انتشالها من واقع التِّيه والتبعية وتحريرها من قيود الانهزامية المفروضة عليها قسراً،وذلك من خلال تأكيده على ضرورة العودة للثقافة القرآنية.
وأشار الرصاص،إلى ضرورة العمل على تشكيل اللجان المجتمعية في الأحياء والمربعات بالمدينة من خلال بدء التسجيل واختيار الاشخاص المتفاعلين من أبناء المربعات والحارات والأحياء بمركز عاصمة المحافظة.مشيدا بجهود وتفاعل أبناء المجتمع في مختلف المناسبات والفعاليات بمدينة البيضاء..مشيرا،إلى أن المجازر المرتكبة بحق أبناء غزة جرائم حرب يندي لها الجبين..مطالبا بسرعة إيقاف هذه الجرائم التي تطال بشكل يومي مئات الأطفال والنساء ومحاكمة مرتكبيها..

من جانبه.أكد مشرف عام مدينة البيضاء المجاهد بدر الدين محمد العبال،أهمية إحياء قيم التكافل الاجتماعي لتعزيز صمود الجبهة الداخلية ومواصلة التعبئة العامة لمواجهة الأعداء والاستعداد لمساندة الشعب الفلسطيني بالمال والرجال والسلاح.
وأدان العبال،بأشد العبارات المجازر المروعة والإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني الأمريكي بحق أبناء الشعب الفلسطيني وقتل الاطفال والنساء والشيوخ وتدمير المستشفيات والمنازل والأحياء السكنية والمدارس والكنائس والمساجد في غزة،بدعم غربي وتواطؤ دولي،.مشيراً إلى أن حرب الإبادة،التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في غزة والمجازر التي راح ضحيتها آلاف الشهداء والجرحى جلهم من النساء والأطفال والمدنيين، تتطلب من الأمة نصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية..

وجدد مشرف عام مدينة البيضاء،موقف اليمن قيادة وحكومة وشعبا الداعم و المناصر للقضية الفلسطينية وتأييد وإسناد عملية طوفان الأقصى وما يسطره أبطال المقاومة بغزة والأراضي المحتلة من انتصارات وملاحم بطولية لردع الهيمنة الصهيونية الإرهابية،وحتى تحرير كامل أرض فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.مؤكدا الوقوف إلى جانب الشعب والمقاومة الفلسطينية في مواجهة الهجمة الإرهابية وحرب الإبادة التي يتعرض لها من قبل الصهاينة،.مشيرا إلى أن الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني في غزة تؤكد للعالم وحشية و إجرام هذا الكيان،و استخفافه بكل المواثيق والقوانين الدولية..

كما ألقيت كلمة العلماء والخطباء بالمدينة من قبل مدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء الاستاذ محمد عمر الحارثي،أدانت الموقف المخزي و المعيب للأنظمة المطبعة مع العدو الصهيوني التي لم تلتزم الصمت وحسب بل وقفت إلى جانب الجزار في وجه الضحية.
وأشار الحارثي،إلى أن هذا العدو فشل في المعركة البرية،ومواجهة أبطال المقاومة الفلسطينية،و لجأ إلى تصعيد قصفه الصاروخي والطيران لاستهداف المواطنين،وهو ما يؤكد هشاشة الكيان الصهيوني المؤقت وضعفه..
وأكد مدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء،على موقف الشعب اليمني المؤيد و المناصر للقضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية للأمة.معتبرا عملية “طوفان الأقصى”رسالة للعالم بأن الشعب الفلسطيني سينتصر مهما بلغ..مؤكدا أهمية توعية المجتمع بضرورة مقاطعة المنتجات الأمريكية والإسرائيلية ومواجهة مؤامرات الأعداء والشائعات الإعلامية،التي تخدم سياسات ومخططات الكيان الصهيوني..

وأكد بيان صادر عن المسيرة،القاه مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بمدينة البيضاء المجاهد عبدالله قاسم محنف،إدانة المشاركين في المسيرة بمكوناتها الشعبية والرسمية لجريمة استهداف الكيان الصهيوني للمستشفى الأهلي المعمداني بقطاع غزة ما أدى إلى استشهاد قرابة ألفين و٨٠٠ شهيد وإصابة المئات جلهم من النساء والأطفال والشيوخ..
وأدان البيان،كافة الجرائم الإسرائيلية الأمريكية والتي منها الجريمة الوحشية بمستشفى المعمداني وتصريحات الكيان الصهيوني الأمريكي في حقدهم و مؤامراتهم على شعب فلسطين والمسلمين كافة..
وجدد البيان،بموقف الشعب اليمني الى جانب الحق وحركات المقاومة بالجهاد والسلاح والرجال وكافة الإمكانيات في مواجهة العدو الصهيوني والأمريكي وإرسال الآلاف من المجاهدين في سبيل الله والدفاع عن الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية،مشيرين،إلى أن الحل الوحيد هو بالجهاد ولا شيئ غير الجهاد لإنهاء الظلم الصهيوني والتواجد اليهود في ارض فلسطين..

وأعلن البيان،عن التأكيد لكافة الخيارات التي ستتخذها قيادة الثورة والسياسية ممثلا بقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي حفظه الله في إطار التنسيق مع محور الجهاد والمقاومة.
ولفت البيان،الى أن أمريكا هي الراعي لتلك الجرائم و الداعمة الرسمية لها هي وبريطانيا والدول الغربية والتي بسببهم متفجرات اسرائيل لتلك الجرائم بحق الشعب الفلسطيني والتي كشفت من خلال جرائمهم حقيقتهم و ما يحملونه من شعارات في حقوق الإنسان والمرأة والأطفال وحق الشعوب في تقرير مصيرها وغيرها من الشعارات الزائفة التي كشفت أمام العالم اجمع بأنهم هم من يساندون الكيان الصهيوني بجرائمهم وبمن طبع معهم من بعض الدول العربية والإسلامية وفي مقدمتها السعودية والإمارات و بمواقفهم المخزية تجاه الشعب الفلسطيني..

وكما أكد البيان،ضرورة تحرك الأمة العربية والإسلامية قادة وحكومات وشعوب واتخاذ مواقف قوية لإيقاف العدوان الصهيوني البربري و الوحشي على قطاع غزة والشعب الفلسطيني عموماً.
ودعا البيان،إلى دعم واسناد الشعب والمقاومة الفلسطينية بكل الإمكانيات والوسائل المطلوبة لردع صلف و غطرسة الاحتلال الصهيوني وتحرير كل الأراضي المحتلة والمقدسات الاسلامية.
حضر المسيرة الجماهيرية أمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي ومدراء فروع المكاتب التنفيذية والمحلية والاشرافية والأمنية والمشائخ والوجهاء والاعيان والشخصيات الإجتماعية بمدينة البيضاء مركز عاصمة محافظة البيضاء.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المقاومة الفلسطینیة الشعب الفلسطینی الکیان الصهیونی العدو الصهیونی بمدینة البیضاء مدینة البیضاء فی المسیرة بقطاع غزة فی غزة إلى أن

إقرأ أيضاً:

حسن عز الدين: الشعب الفلسطيني وحده من يرسم اليوم التالي في غزة

أقام "حزب الله" احتفالا تكريميا ل "الشهيد السعيد على طريق القدس"  في أربعين المجاهد علي حسن سلطان في بلدة الصوانة الجنوبية، بمشاركة عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب حسن عز الدين، إلى جانب عائلة الشهيد وجمع من الفاعليات والشخصيات وعلماء دين وأهالي البلدة وعوائل شهداء.

افتتح الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، وتخلله عرض لوصية "الشهيد" ومراسم تكريمية خاصة أدّتها فرقة من كشافة الإمام المهدي ومجلس عزاء حسيني، فيما قدمت عائلة الشهيد درعاً تقديرية كعربون وفاءٍ للنائب عز الدين الذي ألقى كلمة بإسم "حزب الله" اعتبر فيها أن "الشعب الفلسطيني هو وحده من يرسم اليوم التالي في غزة، ومن يحدد السلطة التي يريدها دون أن يتدخل أحد سواء من العرب أو من المنطقة أو قوى دولية في ذلك، لأن المقاومة لم تضحِ بهذه الدماء التي قدمتها حتى توزّع جوائز على هذا العدو، الذي لن يحصل في السياسة على ما عجز عن الحصول عنه في الميدان، والمقاومة مدركة لذلك، وهي قوية في موقفها، ولن تقبل دون طموح شعبها وأهلها وبيئتها الحاضنة التي ضحت إلى جانبها".

وفي سياق حديثه عن التطورات في المنطقة، رأى عز الدين أنه "لم يعد لدى قادة العدو سوى خيار واحد، وهو الخضوع لشروط المقاومة الفلسطينية، والعودة إلى التفاوض والقبول بشروطها لا سيما الانسحاب من غزة، وتبادل الأسرى، ووقف إطلاق نار دائم، وإعادة الإعمار وغيرها". 

وأوضح أن "العدو الإسرائيلي لم يفعل أي جديد في رفح غير الذي فعله بوسط وشمال غزة"، مشدداً على أن "المقاومة الفلسطينية ما زالت حتى هذه اللحظة هي الأقوى، فتملك المبادرة في الميدان، وتكبّد العدو خسائر في قواته ودباباته وآلياته من خلال كمائنها المُحكمة وقدراتها العسكرية والتسليحية وجرأة وشجاعة شبابها".

مقالات مشابهة

  • وقفات في ذمار تضامنا مع الشعب الفلسطيني
  • الفنان التشكيلي محمد القريطي.. فنان لوحاته مناضلة من فلسطين
  • تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا باستمرار العدوان الصهيوني على غزة
  • حسن عز الدين: الشعب الفلسطيني وحده من يرسم اليوم التالي في غزة
  • الجنيد يفتتح معرضاً تشكيلياً حول دعم الشعب الفلسطيني
  • وقفة في حرض بحجة تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • مدن وعواصم عالمية تشهد تظاهرات تنديدا بالعدوان على غزة
  • وقفة في حرض بحجة دعماً للمقاومة الفلسطينية الباسلة
  • تظاهرات في مدن عالمية تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على غزة
  • مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة