مباشر- ارتفع الدولار، اليوم الجمعة، ويتجه لتسجيل ثالث مكاسب شهرية بعد قوة بيانات النمو الأمريكي، التي تعزز بقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول، في حين يعاني الين حول مستوى 150 قبيل اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي اليابني الأسبوع المقبل.

وأظهرت البيانات، الصادرة أمس الخميس، نمو الاقتصاد الأمريكي بأسرع وتيرة فيما يقرب من عامين بالربع الثالث، إثر ارتفاع الأجور الناجم عن ضيق سوق العمل، ما عزز إنفاق المستهلكين.

وذلك جنباً إلى جنب مع جولة أخرى من المؤشرات القوية من نشاط الشركات، ما عزز توقعات إبقاء بنك الاحتياطي الفيدرالي على أسعار الفائدة متشددة لفترة أطول، ما دفع الدولار لأعلى على نطاق واسع الأسبوع الجاري.

واستقر مؤشر الدولار عند 106.52، بعد تسجيله أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع عند 106.89 الجلسة السابقة، ويتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية بنحو 0.35%.

وعانى اليورو للوصول إلى المنطقة الخضراء، ليتماسك عند 1.0559 دولار، وبصدد تسجيل خسائر أسبوعية بنسبة 0.25%.

وثبت البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة، أمس الخميس، تماشياً مع التوقعات، لينهي سلسلة من رفع الفائدة لعشر مرات متتالية.

وقالت جوليان لافارج، كبيرة استرايتيجي السوق لدى "باركليز"، إنه مع التدهور السريع للاقتصاد الكلي، يتعين على المركزي الأوروبي التحرك بحذر خلال 2024، ولن يكون أمام خيار سوى خفض أسعار الفائدة.

وتراجع الإسترليني بنسبة 0.1% إلى 1.2117 دولار، أي أعلى طفيفاً من أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع عند 1.2070 دولار.

 

عملات اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة المركزي الروسي يرفع أسعار الفائدة 200 نقطة أساس إلى 15% مؤشرات عالمية الذهب بصدد تسجيل ثالث مكاسب أسبوعية وسط اضطرابات الشرق الأوسط نفط ومعادن ارتفاع حذر بالأسهم العالمية قبيل بيانات التضخم الأساسي الأمريكية مؤشرات عالمية النفط يرتفع إثر ضرب أهداف إيرانية بسوريا ومخاوف اتساع الحرب نفط ومعادن الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

فائض في صافي الأصول الأجنبية بمصر مع انتعاش تدفقات الدولار

أظهرت بيانات البنك المركزي المصري، أن صافي الأصول الأجنبية بالجهاز المصرفي في البلاد تحول إلى فائض بنحو 14.3 مليار دولار في مايو الماضي، لأول مرة منذ 28 شهرا، مع تزايد تدفقات الدولار التي تلقتها مصر في الشهور الأخيرة.

ووقعت مصر حزمة دعم مالي قيمتها ثمانية مليارات دولار مع صندوق النقد الدولي في السادس من مارس بعد أن خفضت قيمة عملتها بشكل حاد، مما أدى إلى تدفق استثمارات المحافظ وتحويلات العاملين في الخارج.

وحصلت مصر على أول شريحة بقيمة 820 مليون دولار من صندوق النقد الدولي في أوائل أبريل الماضي.

كما ساهمت الصفقة العقارية الضخمة مع دولة الإمارات لتطوير مدينة رأس الحكمة في تدفق 24 مليار دولار إلى الجهاز المصرفي المصرفي، إلى تسوية ودائع إماراتية لدى البنك المركزي المصري بقيمة 11 مليار دولار.

ويمثل صافي الأصول الأجنبية أصول البنك المركزي والبنوك التجارية والتي تشمل ودائع ومدخرات بالعملة الأجنبية، مطروحا منها التزاماتهم.

وقبل اتفاق صندوق النقد الدولي، كان البنك المركزي يعتمد على الأصول الأجنبية على مدى أكثر من عامين ونصف العام للمساعدة في دعم عملة البلاد.

مقالات مشابهة

  • 28 تريليون دولار من الديون.. الاقتصاد الأمريكي "على شفا الكارثة"!
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 86.54 دولار للبرميل
  • بنك أوف أمريكا: الانتخابات الفرنسية قد تدفع البنك المركزي الأوروبي لتخفيض أسعار الفائدة
  • سعر الدولار بالبنوك اليوم الجمعة 28-6-2024 أمام الجنيه
  • فائض في صافي الأصول الأجنبية بمصر مع انتعاش تدفقات الدولار
  • صندوق النقد يتوقع خفض الفائدة الأمريكية في 2024
  • أسعار النفط تتجه لتسجيل ثالث قفزة أسبوعية على التوالي
  • المركزي التركي يبقي على أسعار الفائدة
  • الليرة التركية ترتفع أمام الدولار بعد تثبيت سعر الفائدة
  • تراجعات في أسعار الذهب العالمية بسبب حذر المتداولين من المعادن